arab reality news اقتصاد السعودية تبيع صكوكاً من شريحتين بالدولار

السعودية تبيع صكوكاً من شريحتين بالدولار




دبي (رويترز) – أظهرت وثيقة وملف مصرفي يوم الاثنين أن الشركة القابضة للنفط المملوكة للدولة في البحرين تعتزم بيع سندات إسلامية مقومة بالدولار وعرضت طرح سندات حالية نقدا.

عرض المناقصة مشروط بإتمام بيع الدين الجديد ، حيث ستقدم شركة nogaholding صكوكاً تستحق خلال سبع أو 10 سنوات.

وقال الملف إن نوغاهولدينغ ستشتري “أي وجميع” سنداتها البالغة 750 مليون دولار التي صدرت في 2018 ، رهنا بشروط.

وقال الإيداع إن عرض العطاء والإصدار الجديد يهدفان إلى إدارة الميزانية العمومية للشركة وملفات الاستحقاق.

فيما يتعلق بإصدار الصكوك الجديدة ، سيرتب بنك ABC و Citi و FAB و HSBC و JPMorgan و National Bank of Bahrain مكالمات المستثمرين ، بما في ذلك مكالمة مستثمرين عالمية يوم الاثنين ، حسبما أظهرت وثيقة البنك بشأن بيع الديون المخطط لها.

أمام حملة السندات مهلة حتى 22 مايو لتقديم أوراقهم بالمناقصة. ومن المتوقع أن يتم تسعير وتخصيص السندات الجديدة قبل ذلك الحين ، حسبما جاء في إيداع عرض المناقصة.

حققت Nogaholding أرباحًا صافية بلغت 1.059 مليار دولار العام الماضي بعد 466 مليون دولار في عام 2021 وخسارة صافية قدرها 130 مليون دولار في عام 2020 ، وفقًا لعرض مستثمر.

وقد استعانت الشركة بمجموعة بوسطن الاستشارية للمساعدة في تطوير استراتيجية وطنية للطاقة في البحرين واستراتيجية تشغيلية للاستثمارات الجديدة.

في نوفمبر ، قال مارك توماس الرئيس التنفيذي لشركة Nogaholding لرويترز إن هذه الاستراتيجيات من المرجح أن يتم تحديدها في غضون ستة أشهر ، على أن يبدأ التنفيذ بعد عام.

تعتبر البحرين التي تحتل مرتبة “غير هام” واحدة من أكثر الدول مديونية في المنطقة. وأظهر عرض المستثمرين أن ارتفاع أسعار النفط العام الماضي ساعد في خفض عجز الميزانية 81.3 بالمئة إلى 474 مليون دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *