arab reality news اقتصاد السعودية توقع اتفاقية تعاون في مجال الطاقة مع أذربيجان

السعودية توقع اتفاقية تعاون في مجال الطاقة مع أذربيجان




الرياض: من المقرر أن يتمتع رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية بوصول أفضل إلى حلول التمويل بفضل اتفاقية جديدة.

وقعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية ، المعروفة أيضًا باسم مدن ، مذكرة تفاهم مع شركة الاستثمار صكوك كابيتال ومقرها الرياض لتعزيز فرص التمويل في هذا القطاع.

من المتوقع أن تعمل الحلول التمويلية الجديدة على رفع قدرات المنشآت الصناعية لتحقيق النمو المستهدف.

كما ستساعد مذكرة التفاهم الجديدة على خلق بيئة جاذبة للاستثمارات تتماشى مع الاستراتيجية الصناعية الوطنية للمملكة ، بالإضافة إلى مبادرة رؤية 2030 التي تسعى إلى تنويع اقتصاد المملكة العربية السعودية بعيدًا عن النفط.

وبحسب الرئيس التنفيذي للهيئة ماجد بن رافد العرقوبي ، تأتي الشراكة في إطار مبادرات الهيئة لتعزيز الاستدامة المالية واستقرار القطاع الخاص.

وأشار العرقوبي إلى أن ذلك يأتي ضمن أهداف مدن لتقديم برامج المساعدة الفنية لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أجل دعم الاقتصاد الوطني.

علاوة على ذلك ، تهدف الحلول الجديدة إلى تحفيز إنتاجية المصانع مع خلق فرص اقتصادية وتوجيه طاقات الشباب إلى مشاريع مبتكرة ذات نمو مرتفع ، كما أوضح الرئيس التنفيذي.

بموجب شروط الاتفاقيات ، من المتوقع أن يستفيد الشركاء من مجموعة متنوعة من الحلول المالية ذات الآثار القصيرة والمتوسطة والطويلة الأجل.

كما أنها مهيأة للاستفادة من جداول الدفع المرنة التي تساهم في زيادة كفاءة التحصيل.

قال النائب الأول لرئيس الخدمات الفنية في أرامكو أحمد السعدي في مقابلة حصرية مع عرب نيوز في عام 2022 ، إن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة يُنظر إليه على أنه محرك اقتصادي حيوي ومولد رئيسي للوظائف الجديدة وأساس للاقتصاد العالمي.

بموجب أهداف رؤية 2030 ، تم تخصيص قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة للمساهمة بنسبة 35٪ في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بحلول عام 2030.

بالإضافة إلى ذلك ، من المقرر أن تلعب الشركات الصغيرة والمتوسطة دورًا مهمًا في تحقيق أهداف المملكة العربية السعودية المتمثلة في خفض معدل البطالة من 11.6 في المائة إلى 7 في المائة ، وزيادة مشاركة المرأة في القوى العاملة من 22 في المائة إلى 30 في المائة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *