arab reality news اقتصاد الطفرة في الأعمال غير النفطية ترفع مؤشر مديري المشتريات الإماراتي: ستاندرد آند بورز جلوبال

الطفرة في الأعمال غير النفطية ترفع مؤشر مديري المشتريات الإماراتي: ستاندرد آند بورز جلوبال



[ad_1]

الرياض: مدفوعة بالنمو القوي للأعمال التجارية ، أعلنت شركة الاتصالات العملاقة E ومقرها الإمارات العربية المتحدة عن إيرادات مجمعة بلغت 13 مليار درهم (3.54 مليار دولار) في الربع الأول من عام 2023.

وبأسعار الصرف الثابتة ، زادت الإيرادات بنسبة 6.6٪.

بلغ صافي الربح المجمع 2.2 مليار درهم ، فيما بلغت الأرباح المجمعة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 6.2 مليار درهم ، مما أدى إلى هامش أرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 48 في المائة.

وفي الإمارات ، سجلت “اتصالات” من “إي” 13.9 مليون مشترك ، بزيادة قدرها 6 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

بلغ إجمالي عدد المشتركين في المجموعة 164 مليون مشترك ، بزيادة سنوية قدرها 3 في المائة.

قال حاتم دويدار ، الرئيس التنفيذي للمجموعة: “يشير أداء المجموعة في الربع الأول إلى نمو عدد المشتركين والإيرادات والأرباح بالعملات المحلية ، لكنه تأثر بالتقلبات القوية في أسعار صرف العملات في الأسواق المصرية والباكستانية”. ه &.

وأضاف: “يمكن أن يعزى هذا النمو إلى مرونة المجموعة وجهودها لتقديم حلول أعمال مبتكرة وأحدث التقنيات للمجتمعات التي نخدمها”.

عزز الأداء المالي في الربع الأول من عام 2023 مكانة شركة e & العالمية كأكثر محفظة علامات تجارية للاتصالات قيمة في الشرق الأوسط وأفريقيا ، وفقًا لتقرير شركة براند فاينانس للاستشارات التقييمية Global 500 2023.

مبادلة تستثمر 500 مليون دولار في Brightspeed

حصلت Brightspeed ، شركة خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية ذات النطاق العريض ومقرها الولايات المتحدة ، على استثمار بقيمة 500 مليون دولار من شركة مبادلة للاستثمار ، المستثمر السيادي في أبوظبي.

من خلال هذا الاستثمار ، ستصبح مبادلة مساهمًا أقلية في Brightspeed جنبًا إلى جنب مع الصناديق الاستثمارية التي تديرها الشركات التابعة لشركة Apollo Global Management.

يمكن لشركة Brightspeed ، خامس أكبر شركة تبادل محلية في الولايات المتحدة ، أن تخدم أكثر من 6.5 مليون منزل وشركة في المجتمعات الريفية والضواحي عبر الغرب الأوسط والجنوب الشرقي وبنسلفانيا ونيوجيرسي.

يتمثل طموح Brightspeed في المساعدة في سد الفجوة الرقمية من خلال توفير اتصال إنترنت عالي السرعة يمكن الاعتماد عليه للمجتمعات حيث كان الوصول إلى الإنترنت عبر الألياف والتكنولوجيا المتقدمة محدودًا تاريخيًا.

سيؤدي هذا الاستثمار من مبادلة إلى تسريع خطط نمو الشركة نحو تحقيق هذا الهدف.

وقال خالد عبد الله القبيسي ، الرئيس التنفيذي للاستثمارات العقارية والبنية التحتية في مبادلة: “كمستثمر عالمي مسؤول ، ترى مبادلة فرصة كبيرة في دعم استراتيجية نمو شركة Brightspeed في تحويل قطاعات كبيرة من الولايات المتحدة إلى الاتصال بالألياف الضوئية وتعزيز الأسهم الرقمية و تضمين.”

يشير تقرير Asteco Q1 2023 إلى وجود سوق عقارات قوي

استمرت معدلات الإيجارات والمبيعات في أبوظبي ودبي في الارتفاع ، مما يشير إلى قوة سوق العقارات في الإمارات العربية المتحدة ، وفقًا لتقرير يغطي الربع الأول من عام 2023 من شركة إدارة العقارات Asteco.

وأشار التقرير إلى أن سوق أبوظبي سلم ما يقرب من 1600 وحدة سكنية في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

أظهرت معدلات إيجارات الشقق استقرارًا حيث سجلت التطورات الرئيسية وعالية الجودة زيادة في متوسط ​​الإيجارات بنسبة 2٪ في الربع الأول من عام 2023.

واصل سوق إيجارات الفلل مساره التصاعدي في الربع الأول من عام 2023 ، حيث أظهر أيضًا متوسط ​​زيادة ربع سنوية بنسبة 2٪.

شهدت مجمعات الفلل الرئيسية أكبر الزيادات ، بنسبة تصل إلى 5 في المائة.

وشهد السوق أيضًا طلبًا قويًا على المساحات المكتبية في أبو ظبي.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *