arab reality news اقتصاد الطيران السعودي يساهم في تعافي الوباء بنسبة 82٪ في عام 2022: الهيئة العامة للإحصاء

الطيران السعودي يساهم في تعافي الوباء بنسبة 82٪ في عام 2022: الهيئة العامة للإحصاء



[ad_1]

الرياض: انضمت شركة نيوم للأقمار الصناعية إلى هيئة عالمية متعددة الأطراف حيث تتطلع إلى لعب دور في تسريع النمو الشامل للاقتصاد الرقمي في المنطقة.

تم إدراج OneWeb NEOM – وهو مشروع مشترك مع شركة OneWeb للاتصال بالأقمار الصناعية في مدار منخفض – كعضو مراقب في منظمة التعاون الرقمي ، التي تضم 13 دولة عضو تمثل أكثر من 600 مليون نسمة.

قالت الشركة في بيان صحفي إن عضوية OneWeb في DCO ستسمح لها بالتعرف على المبادرات التي تطلقها الهيئة العالمية وتبادل الأفكار بشأنها في جميع الدول الأعضاء ، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والبحرين والأردن والمغرب وباكستان.

قال لطيف حمد ، الرئيس التنفيذي لشركة OneWeb NEOM JV: “لدى OneWeb رؤية مشتركة مع DCO وقيادتها الموقرة لتوفير اتصال مستدام وشامل لمن يصعب الوصول إليهم”.

من خلال عضوية مكتب التنسيق الإقليمي ، قال إن OneWeb سيعمل مع الدول الأعضاء والشركاء الآخرين للاستفادة من كوكبة المدار الأرضي المنخفض للمساعدة في سد الفجوة الرقمية عبر الدول الأعضاء في DCO.

يوضح هذا الإنجاز الأحدث في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لـ OneWeb الحاجة المتزايدة في المنطقة إلى الاتصال ، فضلاً عن رؤيتها ومهاراتها لتعزيز التحول الرقمي عبر شراكة قوية مع البنية التحتية المحلية ومقدمي الخدمات.

وتابع لطيف “هذه الاتفاقية هي مثال آخر على نهج OneWeb التعاوني لضمان أن المجتمعات والأفراد والاقتصادات النائية يمكنهم تحقيق كامل إمكاناتهم”.

OneWeb في الموعد المحدد لإطلاق حلول التغطية في المنطقة وفي جميع أنحاء العالم في عام 2023.

“بدون الاتصال ، يكاد يكون من المستحيل على الدول إنشاء الاقتصادات الرقمية الشاملة التي تعود بالفائدة على الجميع والاستفادة منها. وقال ديمة اليحيى ، الأمين العام لمكتب تنسيق المنطقة: “يمكن للكواكب ذات المدار الأرضي المنخفض أن تقدم خدمات اتصال عالية الأداء عبر الأقمار الصناعية عبر المناطق المحرومة من الخدمات وستلعب دورًا مهمًا في التغلب على فجوة الاتصال”.

في أكتوبر 2021 ، تم تأسيس OneWeb NEOM JV بمبلغ 200 مليون دولار ، لتقديم اتصالات عالية السرعة عبر الأقمار الصناعية إلى نيوم والمملكة العربية السعودية والشرق الأوسط بأكمله والدول المجاورة.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *