arab reality news سياسة العراق يوقف صادرات خام الشمال بعد فوزه في قضية تحكيم ضد تركيا

العراق يوقف صادرات خام الشمال بعد فوزه في قضية تحكيم ضد تركيا




المكلا: قتل جندي حكومي يمني وأصيب اثنان آخران ، السبت ، عندما هاجمت طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران قافلة تقل قادة عسكريين كبار بينهم وزير الدفاع الفريق محسن الديري ، في قال مسؤولون يمنيون ووسائل إعلام محلية إن مدينة تعز المحاصرة.

قال مسؤول حكومي يمني لعرب نيوز ، إن الحوثيين أطلقوا طائرة مسيرة على قافلة تقل وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش ومحافظ تعز أثناء توجههم من مدينة المخا على البحر الأحمر إلى تعز. ولم يصب الدرعي وكل المسؤولين الحكوميين الآخرين بأذى.

اتهم وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني الحوثيين بمحاولة إفشال محاولات السلام.

وقال الوزير على تويتر “هذا الاستهداف الآثم الذي يأتي في أعقاب التصعيد المستمر لميليشيا الحوثي الإرهابية على جبهات متعددة ، يؤكد إصرارها على تخريب الجهود لاستعادة وقف إطلاق النار وتهدئة الوضع”.

وكان الإرياني قد حذر في وقت سابق من استئناف العمليات العسكرية واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد إذا واصل الحوثيون هجماتهم على جنود الحكومة ، لا سيما في محافظة مأرب وسط البلاد.

وسقط عشرات القتلى والجرحى من المقاتلين منذ مطلع الأسبوع الماضي عندما بدأ الحوثيون سلسلة من الهجمات المكثفة على القوات الحكومية في مديرية حارب جنوبي محافظة مأرب وسيطروا على قرى قليلة.

لقد حطمت تلك الهجمات ، فضلاً عن عمليات قصف وهجمات برية أخرى أقل حدة في تعز ، الآمال في التوصل إلى حل سلمي للحرب ، والتي نشأت في أعقاب الجولة الأخيرة الناجحة من محادثات تبادل الأسرى بين الحوثيين والحكومة اليمنية ، والتي نتج عنها في اتفاق للإفراج عن أكثر من 800 سجين خلال شهر رمضان.

وقال الإرياني إن غارات الحوثيين في حارب أسفرت عن نزوح عدد كبير من الأشخاص وفرضت احتمالية نشوب صراع شامل ، الأمر الذي من شأنه أن يضع حداً للسلام النسبي في البلاد منذ دخول وقف إطلاق النار بوساطة الأمم المتحدة حيز التنفيذ في أبريل / نيسان. العام الماضي.

وتعهد الوزير في حديثه لمجموعة من العسكريين في منطقة البارح في تعز يوم الجمعة بهزيمة الحوثيين واستعادة صنعاء ومناطق أخرى تسيطر عليها حاليا الميليشيات المدعومة من إيران ، وحث الجنود على البقاء في حالة تأهب.

وقال الوزير “لاستعادة كل بوصة مربعة من أراضينا ، واستعادة عاصمتنا ، وإعادة قيادتنا الشرعية إلى وضعها الصحيح ، يجب علينا جميعًا أن نتشارك نفس الروح ونوجه أسلحتنا النارية ضد هذه الميليشيات”.

العميد. قال اللواء محمد الكميم ، المحلل العسكري اليمني ، إن الحوثيين استخدموا الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة لإعادة تجميع صفوفهم واستهداف المسؤولين العسكريين والمناطق التي تسيطر عليها الحكومة. واقترح على الحكومة اليمنية التخلي عن أي اتفاقات مع الحوثيين واستئناف العمليات العسكرية.

وقال الكميم “عقب هذا الهجوم على موكب أعلى سلطة عسكرية في الجيش اليمني ، من المتوقع أن تنهي الحكومة جميع الاتفاقات ، بما في ذلك اتفاق ستوكهولم ، وإطلاق العنان للجبهات”.

منذ أكتوبر / تشرين الأول ، صنفت الحكومة اليمنية الحوثيين منظمة إرهابية. وهددت بالانسحاب من اتفاق ستوكهولم واتفاقيات أخرى مع الحوثيين واستئناف الهجمات العسكرية عندما قصف الحوثيون منشآت نفطية في حضرموت وشبوة بطائرات مسيرة وصواريخ ، مما أوقف صادرات النفط اليمنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *