arab reality news سياسة المصور بلاتون والأمم المتحدة ينتجان فيلماً لإضفاء الطابع الإنساني على اللاجئين وتسليط الضوء على محنتهم

المصور بلاتون والأمم المتحدة ينتجان فيلماً لإضفاء الطابع الإنساني على اللاجئين وتسليط الضوء على محنتهم



[ad_1]

القاهرة: يتجه المصريون إلى شهر رمضان المبارك هذا العام بمخاوف اقتصادية ستمنعهم من الخروج بعيدًا في احتفالاتهم بشهر رمضان ، وتؤدي إلى اكتظاظ طاولات الطعام وعدم صريرها كثيرًا كالمعتاد.

عادة ما يعني اليوم الأول من رمضان مطبخًا مزدحمًا حيث يمد الجميع يد المساعدة لتحضير العيد. يتطلب الأمر إخراج الخزف الصيني الفاخر للضيوف المميزين ، بحيث عندما تبدأ صلاة المغرب يتجمع الجميع حول طاولة طعام رائعة مليئة بالشوربات والعصائر والبط واللحوم ومجموعة متنوعة من الكربوهيدرات.

قد يكون هذا العام مختلفًا حيث يستمر المصريون في معاناتهم من أزمة غلاء المعيشة. قفز معدل التضخم في فبراير إلى 31.9٪ ، وهو أعلى مستوى في خمس سنوات ونصف ، وفقًا لبيانات رسمية.

قادت أسعار المواد الغذائية القفزة بزيادة سنوية قدرها 61.8 في المائة ، وكانت أسعار الدواجن في الصدارة.

أثرت هذه القفزة في الضغوط التضخمية ، إلى جانب استمرار انخفاض الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي والعملات الأخرى ، على القوة الشرائية للمواطنين.

سيؤدي ذلك إلى إفراغ طاولة الإفطار أكثر من المعتاد هذه المرة.

منة محمود ، ولديها ثلاثة أطفال ، قالت: “هذا العام سنقلص بالتأكيد دعوة الناس لتناول الإفطار.

إن إنفاقنا على الطعام مرتفع للغاية ورواتبنا غير قادرة على تغطية مستوى معيشتنا المعتاد. لقد اضطررنا إلى التوقف عن شراء العلامات التجارية ذات الأسماء التجارية والتحول إلى المنتجات العامة.

“لقد أصبحت اللحوم باهظة الثمن ولا يمكنك حقًا استضافة وجبة إفطار بدون مجموعة متنوعة من أطباق اللحوم ، لذلك قررنا الإبقاء على كرم الضيافة لدينا نادرًا في موسم رمضان. لا يمكننا استضافة أكبر عدد ممكن من الأشخاص كما فعلنا من قبل “.

تعمل الحكومة على مساعدة أولئك الذين يعانون من تكاليف المعيشة ، حيث تلعب منافذ أهلا رمضان المخفضة دورًا كبيرًا في تأمين احتياجات العائلات قبل حلول الشهر الكريم.

تبيع المنافذ الأرز والزيوت والسكر والدقيق والأسماك والخضروات وغيرها من العناصر ، بخصم 25-30 في المائة. يوجد في الولاية الآلاف من منافذ أهلا رمضان لضمان قدرة جميع العائلات على الحصول على الضروريات.

وقال محمد عبده ، الصراف بالبنك ، وهو أب لثلاثة أطفال: “الأمور غالية بشكل ملحوظ هذه الأيام لكن رمضان لا يتعلق بطاولات العشاء الفاخرة وأكوام الطعام.

“يتعلق الأمر بجمع العائلة والأصدقاء معًا ، لذلك حتى لو تناولنا الإفطار بسندويشات الجبن فقط ، فسوف ندعو الناس مرة أخرى.”

تعرض شهر رمضان للوباء في عامي 2020 و 2021 ، في حين نتج نقص القمح العالمي العام الماضي عن الصراع في أوكرانيا. هذه المرة المخاوف الاقتصادية هي القضية ، لكن الناس ما زالوا حريصين على الاحتفال.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *