arab reality news اقتصاد المطارات السعودية تشهد ارتفاعًا بنسبة 42٪ في عدد المسافرين خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2023

المطارات السعودية تشهد ارتفاعًا بنسبة 42٪ في عدد المسافرين خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2023



[ad_1]

الرياض: اتفقت الإمارات العربية المتحدة وماليزيا على التفاوض على اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة ، حسبما أفاد البلدان يوم الثلاثاء.

إنها نوع من الصفقات التجارية الثنائية التي تسعى الإمارات إلى تحقيقها مع دول مختلفة منذ عام 2021.

وقالت وزارة التجارة الماليزية في بيان إن الاتفاقية ستغطي التجارة في السلع والخدمات والاستثمارات والتعاون الاقتصادي.

الإمارات العربية المتحدة هي الشريك التجاري السابع عشر لماليزيا على مستوى العالم والثانية في الشرق الأوسط ، حيث تستحوذ على 32٪ من تجارة ماليزيا مع الدول العربية. وقال وزير التجارة الإماراتي ثاني الزيودي في بيان لوكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) إن الإمارات هي أيضا الوجهة الأولى لصادرات ماليزيا السلعية إلى الدول العربية.

حجم حصة الاكتتاب

قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية يوم الاثنين إنها تعرض حصة أكبر في وحدتها البحرية واللوجستية في طرح عام أولي بعد اجتذاب طلب كبير من المستثمرين.

ستطرح أدنوك الآن 19 بالمئة من أدنوك للإمداد والخدمات في الطرح العام الأولي ، ارتفاعا من 15 بالمئة ، ومن المحتمل أن تجمع 769 مليون دولار على أساس الحد الأعلى للأسعار المشار إليها ، وفقا لحسابات رويترز.

وقالت أدنوك إنها تلقت طلبًا قويًا عبر جميع الشرائح وإن القرار كان أيضًا جزءًا من التزام الشركة ببيئة تداول داعمة لسهم الشركة بعد الإدراج.

وحددت النطاق السعري للوحدة عند 1.99 درهم (0.5420 دولار) إلى 2.01 درهم للسهم في 16 مايو. ومن المتوقع الإعلان عن سعر العرض النهائي في 25 مايو.

كانت رويترز أفادت في مارس آذار أن أدنوك تستعد لإدراج أدنوك L&S في يونيو حزيران وهو ثاني طرح عام أولي لعملاق النفط هذا العام بعد أن جمعت 2.5 مليار دولار من أعمال الغاز.

اكتساب

وقعت شركة مبادلة للاستثمار في أبوظبي “اتفاقيات نهائية” للاستحواذ على 90.01 في المائة من أسهم مجموعة Fortress Investment Group من SoftBank Group Corp.

وقال الصندوق السيادي في بيان إنه لم يتم الكشف عن شروط الصفقة ، والصفقة تخضع لشروط الإغلاق المعتادة والموافقات التنظيمية.

تدير Fortress حاليًا 46 مليار دولار من الأصول المستثمرة في مساحة الاستثمار البديلة ، لا سيما في الائتمان والعقارات عبر الأسواق العامة والخاصة.

بمجرد إتمام الصفقة ، من المتوقع أن تمتلك إدارة Fortress نسبة 30 في المائة من الأسهم في الشركة وستمتلك فئة من الأسهم تخول إدارة Fortress تعيين أغلبية المقاعد في مجلس الإدارة.

وستمتلك مبادلة كابيتال ، الشركة المملوكة بالكامل لإدارة الأصول التابعة لمبادلة للاستثمار ، والتي تمتلك حالياً 9.99٪ من حصص Fortress من خلال صندوقي الأسهم الخاصة الثاني والثالث ، 70٪ من أسهم Fortress.

أيضًا ، بعد الإغلاق ، ستواصل Fortress العمل كمدير استثمار مستقل تحت العلامة التجارية Fortress ، مع استقلالية كاملة في عمليات الاستثمار واتخاذ القرارات والأفراد والعمليات.

سيتم تعيين درو ماكنايت وجوشوا باك مديرين تنفيذيين مشاركين لشركة Fortress وسيتم تعيين Pete Briger رئيسًا.

سيستمر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مبادلة كابيتال ، هاني برحوش ، الذي عمل في مجلس إدارة شركة Fortress منذ عام 2019 ، في العمل في مجلس الإدارة.

من المتوقع أن تنتهي الصفقة في الربع الأول من عام 2024 ، رهنا بالموافقات التنظيمية.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *