arab reality news اقتصاد المملكة العربية السعودية تسجل 75 مليار دولار من العائدات في الربع الأول من عام 2023

المملكة العربية السعودية تسجل 75 مليار دولار من العائدات في الربع الأول من عام 2023



[ad_1]

الرياض: لم يكن هناك أي تراجع عن صناعة الضيافة في المملكة العربية السعودية منذ سبتمبر 2019 عندما فتحت المملكة أبوابها للسياحة الدولية من خلال تقديم التأشيرات الإلكترونية والتأشيرات عند الوصول للزوار من 49 دولة.

على الرغم من الظروف العالمية الصعبة ، برزت المملكة العربية السعودية كواحدة من أكثر الأسواق تنافسية في صناعة الضيافة.

من المتوقع أن يحقق قطاع الفنادق في المملكة عائدات بقيمة 2.51 مليار دولار هذا العام ، ومن المتوقع أن تصل إلى 3.02 مليار دولار بحلول عام 2027 وفقًا لـ Statista ، وهي منصة إلكترونية متخصصة في بيانات السوق والمستهلكين.

صرح ديميتريس مانيكيس ، رئيس أوروبا والشرق الأوسط وأوراسيا وأفريقيا في فنادق ومنتجعات ويندهام ، لـ Arab أخبار.

وأضاف: “تدعم الأحداث مثل قمة الضيافة المستقبلية جهود المملكة ، وتفتح الباب على مصراعيه للمسافرين والمستثمرين الإقليميين والدوليين ، وستلعب دورًا رئيسيًا في ترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية على الخريطة العالمية كوجهة للأعمال والترفيه”. مضاف.

الاتجاهات الرئيسية

“إن تجارب الضيافة الحديثة متعددة المستويات مطلوبة للغاية وهي ضرورية لمستقبل الضيافة في المملكة العربية السعودية” ، هذا ما قالته أغنيس روكفور ، كبير مسؤولي التطوير العالمي للرفاهية ونمط الحياة ، Accor ، لـ Arab News.

وقالت: “لقد تطورت الضيافة إلى ما هو أبعد من مجرد الإقامات في الغرف – وهي اليوم تجربة متعددة المستويات. المفتاح هو تطوير فنادق جذابة للسكان المحليين كما هي للمسافرين “.

تستهل البلاد الآن حقبة جديدة حيث تهدف المملكة إلى الوصول إلى صافي الصفر بحلول عام 2060.

Agnès Roquefort ، كبير مسؤولي التطوير العالمي ، الرفاهية ونمط الحياة ، Accor

وأضاف مانيكيس: “من أبرز الاتجاهات في قطاع الضيافة في الوقت الحالي هو المزج بين رحلات العمل والترفيه. مع ازدياد عدد الأشخاص الذين يعملون عن بُعد ، وأصبحت الخطوط الفاصلة بين العمل والحياة الشخصية غير واضحة بشكل متزايد ، يجمع العديد من المسافرين بين رحلات العمل والأنشطة الترفيهية ، مما أدى إلى زيادة الطلب على الفنادق والمنتجعات التي توفر مرافق العمل والترفيه على حد سواء عبر عروض متنوعة لأنماط الإقامة . “

وقال إنه مع استمرار صناعة الضيافة في التعافي المرن من تحديات الوباء العالمي ، فإن أصحاب الفنادق يهتمون أكثر فأكثر بالعلامات التجارية اللينة.

قال هيثم مطر ، العضو المنتدب للهند والشرق الأوسط وإفريقيا ، فنادق ومنتجعات IHG لأراب نيوز: “التخصيص القائم على البيانات هو اتجاه آخر يؤثر على تطور قطاع الضيافة في المملكة. هناك تركيز على نهج يركز على المسافر ويعتمد على التخطيط التكنولوجي الدقيق والبنية التحتية الرقمية التي تخلق تجربة سلسة للزوار. يمتد هذا النهج ليشمل تجربة الفندق ، سواء كان ذلك في كيفية عثور المسافرين على غرفة ، أو الخبرة المكتسبة بمجرد دخولهم الأبواب “.

ركز على الاستدامة

“يولي الضيوف اهتمامًا أكبر من أي وقت مضى لكيفية تأثير الفندق على العالم من حوله ، مع تزايد عدد الذين يقررون ما إذا كانوا سيحجزون إقامة بناءً على البصمة الكربونية للعقار ، والممارسات المستدامة وكيف يدعم المجتمعات التي يعمل فيها ،” وأوضح مطر.

وأضاف: “تعمل الوجهات الجديدة مثل Red Sea Global على دمج ممارسات الاستدامة الرئيسية لتقليل تأثيرها على البيئة. بناءً على التزامنا ، أطلقنا في عام 2021 خطة عمل مدتها 10 سنوات تسمى “رحلة إلى الغد” والتي ستحدث فرقًا إيجابيًا لشعبنا ومجتمعاتنا وكوكبنا. وينعكس هذا في عملياتنا وكذلك النمو في المملكة العربية السعودية “.

أحد التحولات المحددة في الصناعة هو التركيز على الاستدامة.

أحمد درويش ، الرئيس الإداري لشركة البحر الأحمر العالمية

قال سانديب واليا ، الرئيس التنفيذي للعمليات في الشرق الأوسط ، ماريوت إنترناشونال ، لصحيفة عرب نيوز: “وفقًا لأبحاث اتجاهات السفر لعام 2023 الخاصة بماريوت بونفوي ، نرى أن الاستدامة أصبحت على نحو متزايد أولوية بالنسبة للمسافرين ، حيث يأخذها معظمهم في الاعتبار ويشكل العديد منهم. عطلاتهم حول هذا “.

واستطرد روكفور ليقول إن “الاستدامة هي جوهر كل ما نقوم به في أكور ، كما أنها كانت أيضًا في قلب خطة رؤية المملكة العربية السعودية 2030 منذ إنشائها. تستهل البلاد الآن حقبة جديدة حيث تهدف المملكة إلى الوصول إلى صافي الصفر بحلول عام 2060 وتتماشى طموحات نمو مجموعتنا مع هذا.

قال جاي هاتشينسون ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة روتانا ، لصحيفة عرب نيوز: “نظرًا لأن الوعي البيئي أصبح مهمًا بشكل متزايد للمسافرين ، فإننا نعمل بنشاط على تقليل بصمتنا الكربونية ، مما يعزز التزامنا بإيجاد حلول عملية وطموحة تتماشى مع شبكة الإنترنت. -رؤية صفرية “.

قال أحمد درويش ، الرئيس الإداري لشركة Red Sea Global ، لـ Arab News: “أحد التحولات المحددة في الصناعة هو التركيز على الاستدامة. ما يميز البحر الأحمر (عالميًا) هو أنه يهدف إلى أن يكون الوجهة السياحية التجديدية الأكثر طموحًا في العالم ، مما يوفر فائدة صافية بنسبة 30 في المائة بحلول عام 2040. “

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *