arab reality news اقتصاد المملكة العربية السعودية في طريقها لتصبح مركزًا للسياحة العالمية في غضون 10 سنوات

المملكة العربية السعودية في طريقها لتصبح مركزًا للسياحة العالمية في غضون 10 سنوات



[ad_1]

الرياض: ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين حيث بدأت المخاوف من حدوث ركود في الولايات المتحدة ، والتي أدت إلى انخفاض الأسعار لثلاثة أسابيع متتالية للمرة الأولى منذ نوفمبر ، في الانحسار.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 0.72 دولار ، أو 0.96 بالمئة ، عند 76.02 دولار للبرميل في الساعة 10:20 صباحا بتوقيت السعودية ، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.74 دولار ، أو 1.04 بالمئة ، إلى 72.08 دولار للبرميل.

أدت المخاوف من أن تؤدي الأزمة المصرفية الأمريكية إلى تباطؤ الاقتصاد وتقويض الطلب على الوقود في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم ، إلى انخفاض مؤشر برنت بنسبة 5.3٪ الأسبوع الماضي ، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 7.1٪.

ومع ذلك ، ساعد تقرير الوظائف الأمريكية الجيد لشهر أبريل ، وضعف الدولار ، وتوقعات خفض الإمدادات في الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها ، المعروفين باسم أوبك + ، في يونيو ، على انتعاش المؤشرات القياسية بنحو 4 في المائة لكل منهما. جمعة.

قالت جماعة ناشطة إن أكبر صناديق معاشات تقاعدية في أستراليا ترفع الاستثمار في الوقود الأحفوري

قالت مجموعة ماركت فورس الناشطة في مجال البيئة إن أكبر 30 صندوقًا للمعاشات التقاعدية في أستراليا في عام 2022 رفعت استثماراتها إلى أكثر من 23 مليار دولار في الشركات الأكثر مسؤولية عن التوسع في الوقود الأحفوري.

وقالت المجموعة في تقرير نُشر يوم الأحد إن صناديق التقاعد أو التقاعد زادت من تعرضها للاستثمار في كل من الشركات الأسترالية والأجنبية التي تطور مشاريع جديدة أو موسعة للفحم والنفط والغاز بنسبة 50 في المائة خلال العام الماضي.

وقال بريت مورغان ، الناشط في “قوى السوق” ، في بيان: “الصناديق الفائقة تسخر من التزاماتها الخاصة بصافي الصفر من خلال الشراء بالجملة في الشركات التي توسع الوقود الأحفوري وتتركها تفلت من تدمير مناخنا”.

التزمت بعض الصناديق بأن تصبح محايدة للكربون في محافظها الاستثمارية بحلول عام 2050.

قدرت Market Force أن أكثر من 95 مليار دولار من مدخرات التقاعد الأسترالية يتم استثمارها في شركات الوقود الأحفوري من خلال الصناديق ، التي تمتلك أكثر من 9 في المائة من استثمارات أسهم الأعضاء في هذه الشركات في المتوسط.

في الشهر الماضي ، تقدمت مجموعة من السكان الأصليين الأستراليين بشكوى بشأن حقوق الإنسان ضد 20 صندوق معاشات تقاعدية أسترالية كبيرة لاستثمارها في مشروعين للغاز لشركة Santos Ltd ، مما ضغط على الصناديق بشأن خطط الاستثمار في الوقود الأحفوري.

حكومة أستراليا لتغيير ضريبة البترول

قال وزير الخزانة جيم تشالمرز يوم السبت إن أستراليا ستغير ضريبة إيجار الموارد البترولية لزيادة الضرائب التي تدفعها صناعة الغاز الطبيعي المسال في الخارج ، وهي خطوات من شأنها زيادة الإيرادات بمقدار 1.6 مليار دولار على مدى السنوات المالية الأربع المقبلة.

ستتبنى الحكومة ثمانية من 11 توصية من مراجعة الخزانة لقواعد تسعير تحويل الغاز ، بما في ذلك اقتراح رئيسي للحد من نسبة الدخل القابل للتقييم PRRT على مشاريع الغاز الطبيعي المسال التي يمكن تعويضها عن طريق الخصومات إلى 90 في المائة من 1 يوليو.

“بموجب القواعد الحالية ، من غير المتوقع أن تدفع معظم مشاريع الغاز الطبيعي المسال أي مبالغ كبيرة من PRRT حتى عام 2030. وقال تشالمرز في بيان إن التغييرات المعلنة اليوم تعالج هذه القضية.

وتشمل التغييرات الأخرى التي سيتم إدخالها على مدى العامين الماليين المقبلين معادلة معاملة الكيانات الأولية والتالية بحيث يتم تقسيم الخسائر بالتساوي بدلاً من أن تُنسب بالكامل إلى كيان المنبع.

بدأت مراجعة وزارة الخزانة لتسعير الغاز في ظل الحكومة المحافظة السابقة. وقال تشالمرز إن حكومة حزب العمال ستواصل في نفس الوقت ثماني توصيات من مراجعة منفصلة سابقة قبلتها الحكومة السابقة ولكن لم يتم سنها.

قال تشالمرز إن كلا المراجعين قد وجدا أن جوانب PRRT كانت مناسبة بشكل أفضل لمشاريع النفط من مشاريع الغاز الطبيعي المسال ، وأن سقف الخصومات والتغييرات الأخرى ستساعد في معالجة ذلك.

“ستعني هذه التغييرات أن صناعة الغاز الطبيعي المسال في الخارج تدفع المزيد من الضرائب ، (و) ستوفر يقينًا لسياسة الصناعة والمستثمرين للسماح بالإمداد الكافي من الغاز المحلي ، وستضمن أن تظل أستراليا موردًا دوليًا موثوقًا للطاقة وشريكًا استثماريًا ،” تشالمرز قال.

(مع مدخلات من رويترز)

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *