arab reality news اقتصاد الهيئة السعودية تستقبل 5837 براءة اختراع عام 2022

الهيئة السعودية تستقبل 5837 براءة اختراع عام 2022



[ad_1]

الرياض: رفعت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية تصنيفات أرامكو السعودية الافتراضية طويلة الأجل لمُصدري العملات الأجنبية والمحلية بفضل ملف الشركة القوي للأعمال وطموحاتها القوية لتحقيق أرباح مستدامة وتدريجية.

رفعت وكالة التصنيف تصنيف شركة الطاقة العالمية العملاقة إلى “A +” من “A” ، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

أرامكو السعودية هي أكبر منتج للنفط في العالم ومؤسسة النفط الوطنية في المملكة العربية السعودية. لديها تدفق نقدي حر كبير قبل توزيع الأرباح ، واستراتيجيات مالية آمنة وصافي المركز النقدي.

يتميز ملفها التجاري بالإنتاج على نطاق واسع ، والاحتياطيات الضخمة ، وانخفاض تكاليف الإنتاج ، والتطور في المصب والبتروكيماويات.

تركز عمليات التنقيب والإنتاج على دولة واحدة ، وتتجه عملياتها نحو إنتاج النفط الخام مقارنة بشركات النفط والغاز العالمية.

وقالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني: “نحن نقيم الوضع والملكية والسيطرة ، وندعم السجل الحافل بأنه” قوي “حيث أن أرامكو السعودية مملوكة بحصة أغلبية من قبل حكومة المملكة العربية السعودية”.

“نحن ننظر إلى الآثار الاجتماعية والسياسية أو المالية المترتبة على تعثر الشركة في السداد على أنها” قوية جدًا “نظرًا للدور الرئيسي لأرامكو السعودية في الاقتصاد السعودي كمزود رئيسي للمواد الأولية لأسطول توليد الطاقة في البلاد والأسواق النهائية الرئيسية الأخرى ،” واصلت وكالة التصنيف.

نما الإنفاق الرأسمالي السنوي لأرامكو السعودية إلى 38 مليار دولار العام الماضي ، ارتفاعا من 32 مليار دولار في 2021 ، بزيادة 18 بالمئة ، ومن المتوقع أن يرتفع أكثر بين 45 مليار دولار إلى 55 مليار دولار في 2023.

وتعزى الزيادة إلى حد كبير إلى جهود أرامكو السعودية لزيادة الطاقة المستدامة القصوى بمقدار مليون برميل من النفط يوميًا بحلول عام 2027 ، وفقًا لتكليفات الحكومة ، بالإضافة إلى مبادرات إستراتيجية أخرى مثل إنتاج الغاز ، وإنتاج السوائل للمواد الكيميائية ، والمشاريع الخضراء.

بالإضافة إلى ذلك ، تستثمر أرامكو السعودية في إنتاج الغاز الطبيعي ، والذي من المتوقع أن يزداد بأكثر من 50 في المائة بحلول عام 2030 ، ومصادر الطاقة المتجددة ، والأمونيا الزرقاء ، ومنشآت تحويل السوائل إلى الكيماويات. يتم تخفيف هذه المخاطر جزئيًا من خلال قاعدة التكلفة المنخفضة لشركة أرامكو السعودية.

في وقت سابق من هذا الشهر ، رفعت وكالة فيتش التصنيف الافتراضي طويل الأجل للعملات الأجنبية للمملكة العربية السعودية إلى A + من A ، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

خلال جلسة نُظمت كجزء من منتدى المبادرة السعودية الخضراء في أكتوبر 2021 ، قال الرئيس التنفيذي أمين ناصر إن أرامكو السعودية ستصبح منتجًا خالصًا للكربون للطاقة بحلول عام 2050 وأن الشركة ستستبدل حرق النفط الخام للطاقة بالغاز الطبيعي في غضون 10 سنوات. .

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *