arab reality news اقتصاد انتعشت صادرات الذهب السويسري إلى الصين والهند في فبراير مع انخفاض الأسعار

انتعشت صادرات الذهب السويسري إلى الصين والهند في فبراير مع انخفاض الأسعار



[ad_1]

الرياض: تماشياً مع الاتجاه العالمي ، أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن مركز الإحصاء بالإمارة ارتفاع معدل التضخم السنوي في دبي إلى 4.9 في المائة في فبراير مدفوعاً بزيادة تكاليف المواد الغذائية والمشروبات.

يأتي ذلك مع ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك في دبي بنسبة 0.32٪ في فبراير من 4.58 في يناير.

وبحسب التقرير ، ارتفعت أسعار المواد الغذائية والمشروبات بنسبة 6.29٪ في فبراير ، بينما ارتفعت أسعار المساكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بنسبة 4.87٪.

كما جاء ارتفاع التضخم لشهر فبراير مدفوعا بارتفاع أسعار المطاعم وخدمات الإقامة والتأمين والخدمات المالية التي ارتفعت بنسبة 4.47 في المائة و 5.41 في المائة على التوالي.

ومع ذلك ، أضاف التقرير أن أسعار المفروشات والمعدات المنزلية والصيانة الروتينية للمنازل انخفضت بشكل طفيف إلى 9.42 في المائة في فبراير من 9.50 في المائة في يناير.

ظل التضخم في الإمارات منخفضًا نسبيًا مقارنة بأجزاء أخرى من العالم ، حيث أظهرت الإمارة علامات على التعافي من الوباء وسط رياح اقتصادية عالمية معاكسة.

وفقًا لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ، نما اقتصاد الدولة بنسبة 7.6 في المائة في عام 2022 ، وهو أعلى معدل في 11 عامًا ، بعد أن نما بنسبة 3.9 في المائة في عام 2021.

في وقت سابق من شهر مارس ، قالت شركة تحليلات البيانات Kantar إن التضخم وارتفاع الأسعار الناتج عن ذلك يضغطان على المستهلكين في الإمارات العربية المتحدة.

قال امتياز هاشم ، مدير رؤى المستهلك في Kantar Worldpanel ، الإمارات العربية المتحدة: “ظل الإنفاق مرتفعاً منذ عام 2019 وهذه الضغوط المالية المستمرة تدفع المستهلكين إلى تغيير طريقة التسوق”.

لكن على الرغم من ذلك ، أضاف أن الاقتصاد الإماراتي انتهى عام 2022 بقوة وتشير الدلائل إلى أن هذا النمو سيستمر لكنه قد يتباطأ في النصف الأول من عام 2023.

في فبراير ، قال تقرير صادر عن شركة كامكو إنفست لاستراتيجية الاستثمار والأبحاث ومقرها الكويت ، إن معدل التضخم في دول مجلس التعاون الخليجي يظهر اتجاهاً نزولياً في عام 2023 مقارنة بعام 2022.

كما أشار صندوق النقد الدولي ، في تقريره الاقتصادي العالمي ، إلى أن ما يقرب من 84 في المائة من دول العالم من المتوقع أن تشهد انخفاضًا في معدل تضخم مؤشر أسعار المستهلكين في عام 2023 مقارنة بعام 2022.

وأضاف صندوق النقد الدولي أن التضخم العالمي العام سينخفض ​​من متوسط ​​سنوي قدره 8.8 بالمئة في 2022 إلى 6.6 بالمئة في 2023 ثم إلى 4.3 بالمئة في 2024.

وسط حالة عدم اليقين الاقتصادي ، أظهرت المملكة العربية السعودية أيضًا علامات قوية على مكافحة التضخم بشكل فعال في فبراير.

في مارس ، أظهر تقرير صادر عن الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية أن معدل التضخم في المملكة قد تراجع إلى 3 في المائة في فبراير 2023 ، مقابل 3.4 في المائة المسجل في يناير ، مدفوعًا بانخفاض طفيف في أسعار المواد الغذائية والمشروبات.

تأثر الرقم القياسي الشهري لأسعار المستهلك بانخفاض 0.6 في المائة في أسعار المواد الغذائية والمشروبات ، نتيجة لانخفاض أسعار المواد الغذائية بنسبة 0.7 في المائة.

وكشفت بيانات الهيئة العامة للإحصاء أن أسعار النقل تراجعت أيضًا بنسبة 0.5 في المائة في فبراير مقارنة بالشهر السابق ، ويرجع ذلك أساسًا إلى انخفاض أسعار السيارات بنسبة 0.9 في المائة.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *