arab reality news اقتصاد بلغ فائض الميزان التجاري لقطر 6 مليارات دولار في أبريل

بلغ فائض الميزان التجاري لقطر 6 مليارات دولار في أبريل



[ad_1]

الرياض: من المقرر أن تحصل العلاقات الاقتصادية الثنائية بين المملكة العربية السعودية وروسيا على دفعة جديدة حيث تستضيف المملكة بعثة أعمال صنع في روسيا + Innoprom في الرياض يومي 29 و 30 مايو.

في مقابلة مع عرب نيوز ، قال أنطون أتراشكين ، مدير برنامج Innoprom International Trade Show ، إن أكثر من 100 شركة روسية ستكون جزءًا من الحدث الذي سيعقد في الرياض.

وسيرأس الوفد نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي أليكسي جروزديف.

Innoprom هو أكبر معرض صناعي روسي أقيم على مدى السنوات الـ 14 الماضية في يكاترينبرج.

يهدف الحدث إلى عرض التقنيات المتقدمة المطورة في روسيا والجاهزة للاستخدام في القطاع الصناعي.

“نحن جميعًا متحمسون جدًا لرؤية رد فعل وموقف مجتمع الأعمال السعودي تجاه ما نقدمه. نحن حقًا نخطو أولى خطواتنا في أرض المملكة العربية السعودية المباركة. بالنسبة للعديد من المندوبين الروس ، ستكون هذه أول رحلة لهم إلى البلاد. أود أن أقول إن مهمتنا التجارية هي فتح صفحة جديدة للعلاقات الاقتصادية الثنائية “، قال أتراشكين.

تعتبر طائرات الهليكوبتر الروسية ، و Transmashholding ، وآلات Rostselmash الزراعية ، وآلات الطاقة ، و Kaspersky من الشركات الرئيسية المشاركة في حدث الصناعة.

وقال أتراشكين أيضًا إن المنتجات الزراعية الروسية تزداد رواجًا في السوق السعودية ، ويسعى الحدث إلى إدخال التقنيات الصناعية الروسية في المملكة.

وقال جروزديف إن العلاقات الروسية السعودية تقوم على أساس متين من شأنه أن يسهم في تحقيق الأهداف التنموية لكلا البلدين.

تهدف مهمتنا التجارية إلى الرياض إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين روسيا والمملكة العربية السعودية.

أليكسي جروزديف ، نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي

قال نائب وزير التجارة: “تهدف مهمتنا التجارية إلى الرياض إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين روسيا والمملكة العربية السعودية ، واكتشاف فرص عمل جديدة ، وتبادل الأفكار ، وإقامة شراكات طويلة الأمد”.

وأضاف: “نحن ممتنون بشكل خاص للغرفة التجارية بالرياض لاستضافتنا وكذلك لشركائنا السعوديين من وزارة الصناعة والثروة المعدنية ووزارة الاستثمار”.

وقال أتراشكين إن تطوير البنية التحتية الجاري تنفيذه حاليًا في المملكة العربية السعودية ، بما في ذلك مشروع نيوم العملاق ، يقدم فرصة للشركات الروسية لعرض إمكاناتها لتصبح جزءًا من قصة نجاح المملكة.

يرى العالم كله أن هذا المشروع (نيوم) هو أعلى نقطة في طموحات البشرية. ترغب العديد من الشركات من أوروبا والولايات المتحدة وآسيا في الحصول على حصة في هذا المشروع رقم 1 في القرن الحادي والعشرين. وأضاف أتراشكين: “تتمتع الشركات الروسية بالتأكيد بالعديد من التقنيات التنافسية في مجال الأنظمة غير المأهولة والبناء والهندسة ومنتجات البرمجيات”.

وقال إن بعض قادة الأعمال الذين يزورون المملكة العربية السعودية كجزء من هذا الحدث “على استعداد لمناقشة التوطين العميق ، وإدراكهم للفرص (المتوفرة في) 36 مدينة صناعية تديرها الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية.”

تتولى الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية ، المعروفة أيضًا باسم مدن ، أعمال التطوير والإشراف على الأراضي الصناعية والبنية التحتية المتكاملة في المملكة العربية السعودية ، وتشرف على 36 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير في جميع أنحاء المملكة ، بالإضافة إلى المنشآت الصناعية الخاصة.

وفقًا لـ Atrashkin ، فإن بعض المجالات التي يمكن للشركات السعودية استخدام التقنيات الروسية فيها تشمل تكنولوجيا المعلومات ، والتقنيات الهندسية للصناعات الإنشائية ، والأنظمة غير المأهولة للمشاريع الصناعية والزراعية ، والأمن السيبراني ، على سبيل المثال لا الحصر.

خلال المقابلة ، أشاد أتراشكين أيضًا بالإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة السعودية ، والتي تسمح الآن للمستثمرين الأجانب بالعمل في المملكة. وأشار إلى أن العلاقات الروسية العربية كانت دائما ودية وعميقة.

أود أن أقول إن مهمتنا التجارية هي فتح صفحة جديدة للعلاقات الاقتصادية الثنائية.

أنطون أتراشكين ، مدير البرنامج ، Innoprom International Trade Show

عندما أشهد المفاوضات بين رجال الأعمال الروس والعرب ، ألاحظ دائمًا المواقف الدافئة جدًا تجاه بعضهم البعض. الاحترام الحقيقي العميق لشريكك هو سمة مشتركة لثقافة أعمالنا. قال أتراشكين “إنه يعمل بشكل جيد ويساعد على تجنب الكثير من الأخطاء”.

وأضاف: “أود أن أذكر أيضًا الدعم الكبير من الحكومة السعودية لجعل الاقتصاد مفتوحًا – ليس فقط للروس ولكن لجميع شركاء المملكة العربية السعودية. تطمح الحكومة السعودية في امتلاك أفضل بنية تحتية في العالم. وهذا يعني ملايين الفرص للمصنعين “.

قال بيان صحفي حديث صادر عن شركة إنوبروم إن المملكة العربية السعودية تشهد حاليًا ثورة صناعية حقيقية تقدم فرصًا هائلة للمستثمرين الأجانب.

يصف العديد من الخبراء المملكة العربية السعودية بأنها من أكثر الشركاء الواعدين. اليوم تحدث ثورة صناعية حقيقية في المملكة العربية السعودية. تظهر عشرات المدن الصناعية بأنظمة خاصة للمستثمرين الأجانب. وقالت الشركة في بيان صحفي إن مطوري التكنولوجيا الصناعية الروس يبحثون عن طرق للحصول على عقود بملايين الدولارات من المملكة.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *