arab reality news اقتصاد بي دبليو سي الشرق الأوسط تفتتح مقرها الإقليمي في الرياض

بي دبليو سي الشرق الأوسط تفتتح مقرها الإقليمي في الرياض



[ad_1]

الرياض: استقر النفط يوم الخميس مع احتمال حدوث توقف مؤقت في رفع أسعار الفائدة الأمريكية وتمرير تصويت حاسم على فاتورة سقف الدين الأمريكي والتي قابلها تقرير عن ارتفاع المخزونات في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

اقترح مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء إمكانية إبقاء أسعار الفائدة معلقة هذا الشهر ووافق مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون يعلق سقف ديون الحكومة ، مما يحسن من فرصة تجنب تعثر كارثي.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 10 سنتات أو 0.14 بالمئة إلى 72.50 دولار للبرميل بحلول الساعة 1339 بتوقيت جرينتش بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 7 سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 68.16 دولار. انخفض كلا الخامين القياسيين يومي الثلاثاء والأربعاء.

وقالت المحلل في أسواق سي ام سي تينا تينج: “ربما كانت أسواق النفط في منطقة ذروة البيع في يومي التداول الماضيين”. “انتعشت المعنويات وسط تمرير قانون الديون في مجلس النواب وإشارة التوقف المؤقت لرفع سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.”

عاليأضواء

وقالت مصادر في السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الأربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بنحو 5.2 مليون برميل الأسبوع الماضي.

• تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 10 سنتات أو 0.14 بالمئة إلى 72.50 دولار للبرميل بحلول الساعة 1339 بتوقيت جرينتش بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 7 سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 68.16 دولار.

ومع ذلك ، أثرت مؤشرات الطلب المختلطة من الصين ، أكبر مستورد للنفط في العالم ، على السوق ، كما أظهرت بيانات الصناعة زيادة في مخزونات الخام الأمريكية.

وقالت مصادر في السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الأربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بنحو 5.2 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وقال تاماس فارجا من بي في ام للسمسرة النفطية “المزاج الحالي هو حالة تشاؤم. “كان المستثمرون براغماتيين ويكرهون المخاطرة في الآونة الأخيرة.”

وتحتل الأنظار أيضا اجتماع مجموعة أوبك + المنتجين في 4 يونيو ، حيث ستناقش منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا ما إذا كانوا سيخفضون إنتاج النفط أكثر أم لا.

توقعات باركليز

خفض بنك باركليز البريطاني متعدد الجنسيات متوسط ​​سعر توقعاته لخام برنت لهذا العام من 92 دولارًا إلى 87 دولارًا للبرميل. كما خفض البنك توقعاته لسعر خام برنت لعام 2024 حيث خفض متوسط ​​السعر المتوقع إلى 87 دولارًا للبرميل من 97 دولارًا.

شركة صينية في البرازيل

بدأت شركة CNOOC الصينية المحدودة الإنتاج في بئر Buzios5 قبالة ساحل البرازيل ، حسبما ذكرت الشركة في بيان يوم الخميس.

البئر هي المرحلة الخامسة من حقل بوزيوس النفطي قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للبرازيل. وقالت الشركة إن الحقل ، الذي يبلغ متوسط ​​عمق المياه فيه 1900 متر إلى 2200 متر ، هو أكبر حقل نفط في المياه العميقة ما قبل الملح في العالم ، ويبلغ إنتاجه اليومي 600 ألف برميل.

تمتلك شركة CNOOC البرازيلية الفرعية 7.34 في المائة من خزان بوزيوس المشترك ، المملوك بنسبة 88.99 في المائة لشركة النفط والغاز البرازيلية المملوكة للدولة بتروبراس. دفعت CNOOC 1.9 مليار دولار لشركة Petrobras العام الماضي لتأمين حصة 5٪ في اتفاقية مشاركة الإنتاج في الحقل.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *