arab reality news اقتصاد تحديثات النفط – ارتفاع أسعار النفط الخام بعد قرار السعودية بخفض الإنتاج

تحديثات النفط – ارتفاع أسعار النفط الخام بعد قرار السعودية بخفض الإنتاج




إصدار أول ضمان مستدام من المملكة العربية السعودية لمشروع الهيدروجين الأخضر في نيوم

الرياض: تلقى مشروع الهيدروجين الأخضر في المملكة العربية السعودية الذي يجري تطويره في نيوم أول ضمان مستدام للمملكة من البنك البريطاني ، ستاندرد تشارترد ، الذي وافق على تمديد الدعم التمويلي لمقاولها لارسن آند توبرو لبناء البنية التحتية اللازمة للطاقة المتجددة.

يقع أكبر مصنع هيدروجين أخضر في العالم في Oxagon ، وتقوم ببنائه شركة NEOM Green Hydrogen ، وهي مشروع مشترك متساوٍ بين ACWA Power و Air Products والمشروع الذي تبلغ تكلفته 500 مليار جيجا.

يتم إصدار ضمانات مستدامة من قبل وكالات الإقراض للمشاريع الخضراء التي تقدم مساهمات إيجابية للبيئة.

سينتج المصنع الضخم الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع للتصدير العالمي في شكل أمونيا خضراء باستثمارات إجمالية تبلغ 8.4 مليار دولار. ويحظى المشروع ، الذي حقق مؤخرًا الإغلاق المالي الكامل ، بدعم 23 مؤسسة مصرفية ومالية محلية وإقليمية ودولية.

بالإضافة إلى الحد من انبعاثات الكربون وتعزيز التنمية المستدامة في المملكة ، ستضيف هذه الخطوة إلى جهود التنويع في الدولة.

يسعدنا إصدار أول ضمان مستدام في المملكة العربية السعودية يدعم نمو وتطوير الهيدروجين الأخضر. في ستاندرد تشارترد ، نعلم أن الابتكار التكنولوجي والمالي أمر بالغ الأهمية في دعم التحول العالمي نحو اقتصاد منخفض الكربون.

قال ستاندرد تشارترد إن الضمان المستدام سيضمن حصول L & T على الدعم المالي اللازم لتطوير مزارع الرياح والطاقة الشمسية لدعم توليد الهيدروجين الأخضر في هذا المشروع مع تلبية معايير البنك البيئية والاجتماعية والحوكمة.

يأتي ذلك بعد فوز L&T بعقد قيمته 2.78 مليار دولار لإنشاء البنية التحتية لتوليد الطاقة المتجددة والتخزين والشبكات ، من شركة Air Products ، وهي شركة مقاولات تكامل النظم والمشتريات والبناء للمشروع.

وكجزء من العقد ، ستقوم L&T بتصميم وشراء وبناء 2.2 جيجاواط من محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية الحالية ، وتوازن توليد طاقة الرياح 1.65 جيجاواط للمحطة ونظام تخزين طاقة البطارية بقدرة 400 ميجاوات في الساعة ضمن حزمة عناصر الطاقة.

إن فرعها L&T Saudi Arabia مسؤول عن التصميم والتوريدات المحلية والبناء والتشغيل التجريبي لحزم الطاقة المتجددة والشبكات بينما ستتم معالجة الإمدادات الدولية من خلال فرعها الآخر LTIFZE.

من خلال هذه المبادرات ، نؤكد على قوة الشراكات في تعزيز التنمية المستدامة والممارسات. قال آر. شانكار رامان ، المدير المالي لمجموعة L&T: “ما زلنا نركز على الاستمرار في تنمية أعمالنا الخضراء في المملكة العربية السعودية بالشراكة مع Standard Chartered والدعم المستمر من جانبنا كأحد بنوك العلاقات الرئيسية لدينا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *