arab reality news اقتصاد تحديثات النفط – هبوط النفط الخام ؛ تتعاون LGIM و CBIS للمطالبة بمزيد من الشفافية من ExxonMobil

تحديثات النفط – هبوط النفط الخام ؛ تتعاون LGIM و CBIS للمطالبة بمزيد من الشفافية من ExxonMobil




نيودلهي (رويترز) – قال وزير التجارة الروسي يوم الاثنين إن الهند وروسيا تناقشان اتفاقية تجارة حرة ، في إعلان قد يعمق العلاقات التجارية الثنائية التي ازدهرت منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا.

تمثل محادثات اتفاقية التجارة الحرة تصعيدًا في العلاقات الاقتصادية بين البلدين على الرغم من دعوات من الدول الغربية للهند بأن تنأى بنفسها تدريجياً عن موردها المهيمن للأسلحة ، روسيا ، خلال غزوها لأوكرانيا في فبراير 2022.

تضاعفت واردات الهند من روسيا أكثر من أربعة أضعاف لتصل إلى 46.33 مليار دولار خلال العام المالي الماضي ، من خلال النفط بشكل أساسي.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي دينيس مانتوروف ، وهو أيضًا وزير التجارة ، في مناسبة في نيودلهي: “نولي اهتمامًا خاصًا لقضايا الوصول المتبادل للإنتاج إلى أسواق بلادنا”.

“جنبا إلى جنب مع اللجنة الاقتصادية الأوروبية الآسيوية ، نتطلع إلى تكثيف المفاوضات بشأن اتفاقية التجارة الحرة مع الهند.”

قال وزير الخارجية الهندي س.جايشانكار إن جائحة كوفيد قد عطل المناقشات بشأن اتفاقية التجارة الحرة بين الهند والاتحاد الاقتصادي الأوروبي الآسيوي الذي تقوده روسيا ، وأنه يأمل “أن يلتقط زملاؤنا هذا الأمر … لأننا نعتقد أنه سيحدث فرق حقيقي في علاقتنا التجارية “.

وقال مانتوروف إن مواد ومعدات بناء الطرق والمواد الكيماوية والمنتجات الصيدلانية مطلوبة في روسيا و “أنا متأكد من أن هذا سيخلق فرصًا للشركات الهندية لزيادة إمداداتها إلى روسيا”.

جاء الإعلان في وقت تشارك فيه نيودلهي أيضًا في مناقشات اتفاقية التجارة الحرة مع بريطانيا والاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي.

ذكرت رويترز في نوفمبر أن روسيا تسعى على الأرجح لاستيراد أكثر من 500 منتج من الهند لقطاعات رئيسية تشمل السيارات والطائرات والقطارات ، بالنظر إلى أن العقوبات الغربية المفروضة بسبب العمل العسكري الروسي في أوكرانيا قوضت قدرتها على استمرار تشغيل الصناعات الأساسية.

وقال مانتوروف أيضا إن روسيا ستدرس توسيع استخدام “العملات والعملات الوطنية للدول الصديقة”. كانت الهند حريصة على زيادة استخدام عملتها الروبية للتجارة مع روسيا.

تصف روسيا حملتها في أوكرانيا بأنها “عملية عسكرية خاصة” ضد التهديدات الأمنية ، بينما تصفها أوكرانيا الموالية للغرب بأنها حرب غزو غير مبررة.

لم تنتقد نيودلهي صراحة الغزو الروسي ودعت إلى حل سلمي للصراع من خلال الحوار. قفزت التجارة الثنائية الروسية الهندية مع تقدم الحرب.

وأزاحت روسيا ، وهي المصدر الرئيسي تقليديا للمعدات العسكرية في الهند ، العراق الشهر الماضي لتصبح أكبر مورد للنفط الخام للهند. قبل الحرب التي بدأت في فبراير من العام الماضي ، اشترت الهند القليل جدًا من النفط من روسيا.

تشكل جهود روسيا لتحسين التجارة مع الهند جزءًا من استراتيجيتها للمساعدة في تجنب تأثير العقوبات الغربية من خلال تعزيز التجارة مع العمالقة الآسيويين بما في ذلك الصين.

تحاول موسكو أيضًا زيادة أو الحفاظ على التعاون مع دول جنوب آسيا الأخرى ، حيث وافقت مؤخرًا على تسوية المدفوعات باليوان لبناء محطة للطاقة النووية في بنغلاديش ومناقشة صادرات النفط المخفضة إلى باكستان.

وقال جايشانكار إن الأعمال الهندية يمكن أن تستفيد من التكنولوجيا الروسية وأن نيودلهي تعمل على تسوية المدفوعات والشهادات والمسائل اللوجستية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *