arab reality news اقتصاد تزيد المملكة العربية السعودية من خدمات الحكومة الرقمية إلى أكثر من 6000

تزيد المملكة العربية السعودية من خدمات الحكومة الرقمية إلى أكثر من 6000



[ad_1]

غلاف الطاقة – قطر إنرجي توسع عملياتها بصفقة شل ؛ بلغت عائدات العراق النفطية في آذار (مارس) 7.4 مليار دولار

الرياض: وقعت شركة النفط القطرية المملوكة للدولة QatarEnergy صفقة مع عملاق الطاقة العالمي شل للاستحواذ على حصة عمل بنسبة 40 في المائة في كتلة C-10 الواقعة قبالة ساحل موريتانيا ، حسبما أفاد بيان صحفي.

وأشارت إلى أن الكتلة C-10 تغطي مساحة إجمالية تقارب 11500 كيلومتر مربع وتقع على بعد حوالي 50 كيلومترًا من الساحل الموريتاني في أعماق مائية تتراوح بين 50 و 2000 متر.

في حين ستمتلك شركة قطر للطاقة 40 في المائة من حصة العمل في اتفاقية الاستكشاف والإنتاج ، ستمتلك شل حصة بنسبة 50 في المائة وشركة سوسيتيه موريتانيان ديهيدروكاربورز بنسبة 10 في المائة الباقية.

قال سعد شريدة الكعبي ، وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة: “نحن متحمسون لفرصة المشاركة في قطاع التنقيب والإنتاج في موريتانيا ، والذي يبني بشكل أكبر على بصمتنا الاستكشافية في إفريقيا ، ونتطلع إلى برنامج استكشاف ناجح”. والرئيس والمدير التنفيذي لشركة قطر للطاقة.

وأضاف: “يسعدنا أن تتاح لنا الفرصة للعمل مع شريكنا الاستراتيجي شل ومع شركة SMH. كما نتطلع إلى التعاون مع الحكومة الموريتانية ونشكرهم وشركائنا على دعمهم وتعاونهم القيمين “.

في 29 مارس ، وقعت شركة قطر للطاقة صفقة للاستحواذ على حصص من شركة إكسون موبيل في منطقتين استكشافيتين بحريتين كنديتين.

في يناير ، وقعت شركة البترول أيضًا اتفاقية مع شركة TotalEnergies الفرنسية و Eni الإيطالية للانضمام إليهما في استكشاف الغاز الطبيعي في مياه البحر الأبيض المتوسط ​​في لبنان.

تجاوزت عائدات العراق النفطية في آذار / مارس 7 مليارات دولار

وقالت وزارة النفط العراقية إن إيرادات النفط في العراق في مارس آذار بلغت 7.4 مليار دولار بمتوسط ​​سعر للبرميل 73.37 دولار.

قالت وزارة النفط العراقية يوم السبت إن متوسط ​​صادرات النفط العراقي بلغ 3.255 مليون برميل يوميا في مارس آذار.

وصدر العراق 3.295 مليون برميل يوميا في الشهر السابق.

في غضون ذلك ، افتتح رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في الأول من نيسان / أبريل ، مصفاة نفط كربلاء التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 140 ألف برميل يومياً ، بحسب ما أفاد مكتبه في بيان يوم السبت.

استقر النفط يوم الجمعة

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من دولار للبرميل يوم الجمعة لتسجل مكاسبها للأسبوع الثاني على التوالي ، حيث تقلصت الإمدادات في بعض أنحاء العالم وتشير بيانات التضخم الأمريكية إلى تباطؤ ارتفاع الأسعار.

لتسليم يونيو ، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت الأكثر تداولا على 1.29 دولار ، أو 1.6 في المائة ، عند 79.89 دولار للبرميل. ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو ، والتي انتهت عند التسوية ، 50 سنتًا ، أو 0.6 في المائة ، لتبلغ عند التسوية 79.77 دولارًا للبرميل.

استقر خام غرب تكساس الوسيط تسليم مايو على ارتفاع 1.30 دولار ، أو 1.8 في المائة ، عند 75.67 دولار للبرميل ، مكسبًا حوالي 9 في المائة خلال الأسبوع.

(مع مدخلات من رويترز)

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *