arab reality news اقتصاد تستقطب “مدن” استثمارات بقيمة 890 مليون دولار من القطاع الخاص في الربع الأول

تستقطب “مدن” استثمارات بقيمة 890 مليون دولار من القطاع الخاص في الربع الأول




تصدر شركة أبوظبي الوطنية للطاقة سندات بقيمة 1.5 مليار دولار

الرياض: أكملت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة بيع سندات بقيمة 1.5 مليار دولار سيتم استخدامها لتمويل وإعادة تمويل والاستثمار في المشاريع الخضراء ، بالإضافة إلى تحقيق أهداف الشركة.

وقالت الشركة ، المعروفة أيضًا باسم “طاقة” ، إن الطرح يتألف من سندات غير مضمونة ذات شريحتين لمدة خمس سنوات و 10 سنوات.

وأضافت أن سندات العشر سنوات ، بحجم 1 مليار دولار وتستحق في أبريل 2033 ، صدرت بسعر قسيمة بنسبة 4.7 في المائة.

تماشياً مع إطار عمل الشركة للتمويل الأخضر ، سيتم توجيه عائدات هذه السندات نحو المشاريع الخضراء ، إيذاناً بانتهاء أول إصدار للسندات الخضراء للشركة على الإطلاق.

تم إصدار سندات الخمس سنوات ، بحجم 500 مليون دولار وتستحق في يناير 2029 ، بسعر كوبون قدره 3.38 في المائة وستستخدم لأغراض الشركات.

قال جاسم حسين ثابت ، الرئيس التنفيذي لمجموعة طاقة والعضو المنتدب في بيان: “إن نجاح” طاقة “في تحقيق التوازن بين أهداف النمو الطموحة والعائدات القوية مع العمل نحو مستقبل صافي الصفر يظهر التزام شركة المرافق بالاستدامة في” عام الاستدامة “.

وأشار البيان إلى أن الاكتتاب في دفتر الطلبات قد تجاوز 10 مرات تقريبًا ، مع طلب قوي من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين.

وأضاف البيان أنه تم ترتيب الإصدار وطرحه من خلال مجموعة من مديري الاكتتاب المشتركين ومديري الدفاتر – بما في ذلك بنك بي إن بي باريبا والإمارات دبي الوطني كابيتال وبنك أبوظبي الأول.

كما شارك كل من HSBC و ICBC و IMI-Intesa Sanpaolo ، وكذلك Scotiabank و SMBC Nikko و Standard Chartered.

وقال ستيفن ريدلينجتون ، المدير المالي لمجموعة “طاقة”: “إن الإكمال الناجح لطرح السندات ذات الشريحتين الأخير ، والذي تم الاكتتاب فيه مرات عديدة ، يعزز ثقة المستثمرين في الأساسيات المالية لشركة” طاقة “.

وأضاف: “لقد حققت الشركة مرة أخرى معدلات تمويل تنافسية للغاية وحافظت على أسعار الفائدة بما يتماشى إلى حد كبير مع تكلفة الفائدة الحالية للشركات. نحن سعداء بهذه النتائج ، لا سيما بالنظر إلى الاتجاه نحو ارتفاع أسعار الفائدة منذ العام الماضي “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *