arab reality news علوم تستمر وفيات الأمهات في الولايات المتحدة في الارتفاع

تستمر وفيات الأمهات في الولايات المتحدة في الارتفاع





يتزايد عدد النساء الأمريكيات اللاتي يتوفين أثناء الحمل أو بعد الولادة بفترة وجيزة ، وفقًا لأحدث البيانات حول معدل وفيات الأمهات.

في عام 2021 ، كان هناك 32.9 حالة وفاة لكل 100،000 ولادة حيةمقارنة بـ 23.8 لكل 100 ألف في عام 2020 و 20.1 في عام 2019 ، أفاد المركز الوطني للإحصاءات الصحية في 16 مارس معدل الولايات المتحدة يتجاوز بكثير في البلدان الأخرى ذات الدخل المرتفع. ارتفع إجمالي عدد وفيات الأمهات في الولايات المتحدة من 861 في عام 2020 إلى 1205 في عام 2021.

لا يزال هناك تفاوت كبير في معدل وفيات الأمهات للنساء السود ، حيث بلغ 69.9 حالة وفاة لكل 100.000 ولادة حية ، مقارنة بالنساء البيض ، عند 26.6 لكل 100.000. العديد من المحددات الاجتماعية للصحة تكمن وراء هذه الفجوة ، بما في ذلك الاختلافات في جودة الرعاية التي تحصل عليها النساء السود قبل وأثناء وبعد الحمل.

لا يناقش تقرير NCHS الأسباب الكامنة وراء الزيادة لعام 2021. لكن ساهم COVID-19 في ربع وفيات الأمهات في عامي 2020 و 2021 ، أفاد مكتب محاسبة الحكومة الأمريكية في أكتوبر. ساهم الوباء أيضًا في تفاوت الوفيات بين النساء السود والبيض ، كما وجد مكتب المساءلة الحكومية ، مما أدى إلى تفاقم عدم المساواة الهيكلية القائمة التي تؤدي إلى قضايا مثل العوائق التي تحول دون الحصول على الرعاية الصحية (SN: 4/10/20).

وفيات الأمهات الواردة في تقرير NCHS هي تلك التي تحدث أثناء الحمل أو في غضون 42 يومًا من نهاية الحمل ، “من أي سبب متعلق أو تفاقم بسبب الحمل أو إدارته”. وتشمل هذه الأسباب النزيف والالتهابات واضطرابات ارتفاع ضغط الدم مثل الارتعاج.

يستثني التقرير الوفيات بعد 42 يومًا وحتى السنة الأولى بعد الولادة. لكن 30 في المائة من الوفيات المرتبطة بالحمل تحدث خلال هذه الفترة ، ذكرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في سبتمبر ، من تحليل للأعوام 2017 إلى 2019.

“نحتاج حقًا إلى أن نكون قادرين على رعاية أمهاتنا الجدد بعد فترة الستة أسابيع” ، كما تقول أخصائية طب الأم والجنين سينثيا غيامفي بانرمان ، رئيسة قسم أمراض النساء والتوليد وعلوم الإنجاب في جامعة كاليفورنيا ، سان دييغو مدرسة الطب.

تتمثل إحدى الجهود المبذولة لتوسيع التغطية في العام التالي للولادة من خلال تأمين Medicaid ، الذي دفع 42 في المائة من المواليد في الولايات المتحدة في عام 2020. ولدى الولايات خيار تمديد التغطية من 60 يومًا بعد الولادة إلى عام كامل من خلال توفير من الولايات المتحدة. قانون خطة الإنقاذ لعام 2021.

معدل وفيات الأمهات يستبعد أيضا وفيات الأمهات بسبب القتل. في 2018 و 2019 ، كان القتل هو السبب الرئيسي للوفاة خلال فترة الحمل أو في غضون 42 يومًا من نهاية الحمل ، تكون مسؤولة عن أكثر من ضعف عدد الوفيات الناجمة عن أسباب مثل النزيف ، حسبما أفاد باحثون في أمراض النساء والولادة في عام 2021. وقد وجدت الدراسات أنه في معظم حالات القتل ، الشريك الحميم هو القاتل، في أغلب الأحيان باستخدام مسدس. النساء الحوامل أكثر عرضة للقتل من النساء غير الحوامل في سن الإنجاب.

يعد الانتحار أيضًا سببًا رئيسيًا للوفاة أثناء الحمل وبعد عام واحد من الولادة ، ولكن لا يتم تسجيله في معدل وفيات الأمهات.

تقول Gyamfi-Bannerman: لقد حدثت تحسينات في إدارة مضاعفات الحمل مثل النزيف واضطرابات ضغط الدم. تطبيق حزم الرعاية ، التي تشبه قوائم المراجعة الطبية ، لهذه المضاعفات وغيرها يمكن أن تقلل من وفيات الأمهات.

ولكن بما أن العنف باستخدام الأسلحة النارية وضعف الصحة العقلية للأمهات “يؤديان أيضًا إلى وفيات الأمهات” ، كما تقول غيامفي بانرمان ، فإن معالجة هذه القضايا أمر بالغ الأهمية أيضًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *