arab reality news اقتصاد تشهد صناديق أسواق المال الأمريكية تدفقات كبيرة إلى الداخل وسط حذر بشأن سقف الديون

تشهد صناديق أسواق المال الأمريكية تدفقات كبيرة إلى الداخل وسط حذر بشأن سقف الديون




الرياض: في محاولة لدعم الشركات الصغيرة المملوكة للنساء في المملكة العربية السعودية ، أطلقت Visa الإصدار الثاني من مبادرتها She’s Next بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، والمعروفة أيضًا باسم Monsha ، والبنك العربي الوطني.

يعد برنامج المناصرة العالمي جزءًا من جهود Visa لدعم رقمنة الشركات المملوكة للنساء. كما يتضمن إطلاق أول مؤشر رقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم المملوكة للنساء ، والذي يقيس النضج الرقمي باستخدام خمسة مؤشرات رئيسية: التواجد عبر الإنترنت ، وقبول المدفوعات الرقمية ، والوعي بأمن الدفع ، ومشاركة العملاء ، والاحتفاظ بالعملاء. بيان صحفي.

“نحن فخورون بإعادة الإصدار الثاني من برنامجنا العالمي الناجح She’s Next إلى المملكة العربية السعودية. قال علي بيلون ، المدير العام الإقليمي لشركة Visa في المملكة العربية السعودية والبحرين وسلطنة عمان: “نحن ممتنون لشركائنا على دعمهم في جلب هذه المبادرة المهمة إلى الشركات المملوكة للنساء في المملكة”.

منذ عام 2020 ، استثمرت Visa حوالي 3 ملايين دولار في أكثر من 250 منحة وتدريبًا لرائدات الأعمال من خلال البرنامج على مستوى العالم بما في ذلك في الولايات المتحدة وكندا والهند وأيرلندا وأوكرانيا وكازاخستان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والمغرب.

“تتطلب رائدات الأعمال في المملكة العربية السعودية تمويلًا إضافيًا ودعمًا في مشهد الأعمال اليوم. مؤشر الرقمنة للنساء SMB هو موضوع مركزي لمبادرة She’s Next لهذا العام ، مما يعزز الأهمية الحاسمة لهذا التحول ، ويعرض التقدم الذي أحرزته الشركات المحلية المملوكة للنساء في الانضمام إلى الاقتصاد الرقمي.

وفقًا لمسح أجرته شركة المدفوعات الرقمية ، اعتمدت سبع من كل 10 مالكات أعمال على مدخراتهن لبدء أعمالهن التجارية.

ووجدت أنه “إذا توفرت أموال إضافية ، فإنهم سيستثمرون في زيادة عدد الموظفين ، والتقنيات الجديدة ، وزيادة الإجراءات الأمنية”.

وتعليقًا على إطلاق البرنامج ، قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: “نحن نؤمن بالدور المهم للتدريب والتمكين للشركات الصغيرة ، خاصة تلك التي تملكها النساء. من خلال توفير الموارد والدعم لنموهم ، يمكننا تمكين رواد الأعمال هؤلاء ليس فقط من النجاح ولكن أيضًا الازدهار في اقتصادنا. يتوافق التزام Visa بهذه المهمة مع التزامنا ، ونحن متحمسون للعمل معًا من أجل مستقبل أكثر إشراقًا للشركات الصغيرة في المنطقة. “

ذكر البيان الصحفي أنه يمكن لرائدات الأعمال من جميع الصناعات والقطاعات في المملكة العربية السعودية التقدم للمشاركة في البرنامج حتى 23 يونيو. وسيتلقى فائز واحد منحة قدرها 50000 دولار أمريكي ، وبرنامج مصمم خصيصًا ، وإمكانية الوصول إلى موارد She’s Next Club مثل ورشة عمل. مكتبة ومجتمع رواد الأعمال.

قال محمد العمرو ، المدير العام لتخطيط ريادة الأعمال في منشآت: “مبادرات من هذا النوع تدفع الموجة التالية من رائدات الأعمال المبتكرات”.

وقال خالد الراشد ، رئيس قسم التجزئة في البنك العربي الوطني ، إنه من خلال التعاون مع فيزا ، فإن البنك “يقر بالدور الحاسم الذي تلعبه الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في دفع عجلة النمو الاقتصادي للمملكة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *