arab reality news اقتصاد تضاعف حركة ركاب السكك الحديدية السعودية بأكثر من الضعف لتصل إلى 2.2 مليون في الربع الأول

تضاعف حركة ركاب السكك الحديدية السعودية بأكثر من الضعف لتصل إلى 2.2 مليون في الربع الأول




دبي (رويترز) – قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية العملاقة للنفط إنها تعتزم طرح 15 بالمئة من أسهمها في وحدة أدنوك للإمداد والخدمات من خلال طرح عام أولي في بورصة أبوظبي.

وقال البيان إن أدنوك ستطرح نحو 1.1 مليون سهم في وحدة الخدمات اللوجستية البحرية التابعة لها والتي من المتوقع إدراجها في الأول من يونيو حزيران رهنا بظروف السوق.

تمتد فترة الاكتتاب في طرح الأسهم من 16 مايو حتى 24 مايو.

وقال خالد الزعابي: “باعتبارها الشركة السادسة التي تطرحها أدنوك في السوق ، فإن أدنوك L&S في وضع مثالي لدفع الأداء وتقديم القيمة والاستفادة من خارطة طريق النمو الطموحة لأدنوك والطلب العالمي المتزايد على إمدادات طاقة موثوقة منخفضة الكربون”. وقال المدير المالي للمجموعة في أدنوك في البيان.

وسيكون هذا ثاني طرح عام أولي لشركة بترول أبوظبي العملاقة هذا العام بعد أن جمعت 2.5 مليار دولار من أعمال الغاز في مارس آذار.

تم تعيين سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد ، وبنك أبوظبي الأول ، وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط ، وجي بي مورجان كمنسقين عالميين مشتركين ومديري حسابات مشتركين ، وتعمل مويلس وشركاه كمستشار مالي مستقل بشأن الاكتتاب العام.

تقوم أدنوك L&S بتسليم النفط الخام والمنتجات المكررة والمواد السائبة الجافة والغاز الطبيعي المسال من أبوظبي إلى عملائها الدوليين.

تم إنشاؤه في عام 2016 بعد اندماج شركة ناقلات أبوظبي الوطنية وشركة الخدمات البترولية وشركة أبوظبي لتشغيل الموانئ البترولية.

في مارس ، قفزت شركة الغاز التابعة لأدنوك بأكثر من 20 في المائة في الدقائق الأولى لها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وبلغ سعر الطرح العام الأولي للشركة 2.37 درهم (0.65 دولار) وارتفع إلى 2.84 درهم ليرتفع القيمة السوقية للشركة إلى 217.9 مليار درهم بحسب بيانات سوق أبوظبي للأوراق المالية.

عرضت أدنوك للغاز 3.84 مليار سهم في إدراجها ، تمثل 5 في المائة من إجمالي أسهم الشركة ، وجمعت 2.5 مليار دولار من خلال طرحها.

استحوذت الشركة على أكبر اكتتاب عام في سوق أبوظبي للأوراق المالية متجاوزة شركة بروج التابعة الأخرى لشركة أدنوك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *