arab reality news علوم تكشف الموجات الزلزالية التي تعبر قلب المريخ عن تفاصيل قلب الكوكب الأحمر

تكشف الموجات الزلزالية التي تعبر قلب المريخ عن تفاصيل قلب الكوكب الأحمر



[ad_1]

يبلغ حجم قلب المريخ حجم قمرنا تقريبًا ، وهو ضعف كثافته تقريبًا. أو يشير ذلك إلى أول قرقرة من زلزال المريخ واصطدام نيزك بـ عبور قلب الكوكب الأحمر، تقرير الباحثون 24 أبريل في وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم. سمحت أصداء الاختراق للباحثين تنقيح تقديرات حجم اللب وكثافته وتكوينه (SN: 7/22/21).

تقول عالمة الزلازل جيسيكا إيرفينغ من جامعة بريستول في إنجلترا: “لم ير أحد من قبل قبل أن تمر الموجة الزلزالية عبر نواة (المريخ)”. وتقول: “لقد انتظرنا أكثر من 900 يوم لزلزال واحد على الجانب البعيد”. ثم “بعد 24 يومًا ، كان هناك … اصطدام نيزكي.”

صورة لمقياس الزلازل على شكل حيوان البطلينوس من InSight على سطح المريخ.
اكتشف مقياس الزلازل على شكل البطلينوس من InSight – التجربة الزلزالية للهيكل الداخلي ، أو SEIS (الموضح هنا) – موجات زلزالية من زلازل المريخ وتأثيرات النيزك على الكوكب الأحمر حتى ديسمبر 2022.مختبر الدفع النفاث- معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا / ناسا

تم الاستيلاء على كلاهما بواسطة مركبة الإنزال InSight التابعة لناسا ، والتي رصد النشاط الزلزالي على المريخ لمدة أربع سنوات ، حتى ديسمبر 2022 (SN: 12/20/22). خلال مسيرتها المهنية التي استمرت 1480 يومًا ، استحوذ المسبار على ارتعاشات أكثر من 1،000 Marsquakes وحفنة من التأثيرات (SN: 11/3/22). ولكن في كل ذلك الوقت ، اكتشف فقط قرقعتين على الجانب البعيد من الكوكب.

عند تحليل الزلزالية العابرة للنواة من الحدثين ، وجدت إيرفينغ وزملاؤها أن نصف قطر قلب المريخ يتراوح بين 1780 و 1810 كيلومترًا بكثافة تبلغ حوالي 6200 كيلوجرام لكل متر مكعب. هذا الشعاع أصغر بقليل مما كان مقدرًا سابقًا ، وحوالي نصف نصف قطر طبقات مجتمعة من قلب الأرض (SN: 3/16/23). تشكل نوى كلا الكوكبين حوالي نصف سمكهما الإجمالي.

علاوة على ذلك ، استنتج الباحثون أن لب المريخ مصنوع في الغالب من سبيكة حديد سائل ، حيث يشكل الكبريت حوالي 15 بالمائة من كتلته. تشكل كمية قليلة من الهيدروجين والأكسجين والكربون معًا حوالي 5 بالمائة. تتوافق النتائج تقريبًا مع بعض التحليلات السابقة لتركيبات نيزك المريخ.

نيك اوجاسا

نيك أوغاسا كاتب في فريق العمل يركز على العلوم الفيزيائية لـ أخبار العلوم. حصل على درجة الماجستير في الجيولوجيا من جامعة ماكجيل ، ودرجة الماجستير في علوم الاتصال من جامعة كاليفورنيا ، سانتا كروز.


[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *