arab reality news اقتصاد تم تسليط الضوء على النفوذ الصيني المتصاعد في اجتماعات كبار المسؤولين الماليين قبل قمة مجموعة السبع

تم تسليط الضوء على النفوذ الصيني المتصاعد في اجتماعات كبار المسؤولين الماليين قبل قمة مجموعة السبع



[ad_1]

الرياض: على الرغم من عدم اليقين الاقتصادي ، من المتوقع أن يسجل الاستهلاك العالمي للنفط زيادة سنوية قدرها 1.84 مليون برميل يوميًا إلى 101.9 مليون برميل يوميًا في عام 2023 ، وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا عن مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية في المملكة العربية السعودية.

هذه مراجعة تصاعدية طفيفة قدرها 50.000 برميل في اليوم عن توقعاتها السابقة.

“بينما تم تعديل توقعات النمو في الولايات المتحدة وأوروبا بالخفض ، تم رفع تقديرات النمو في الصين بسبب التوقعات بأن الاضطرابات الحالية ستهدأ بحلول النصف الثاني من هذا العام. وقال كابسارك في التقرير إن صافي تأثير الطلب هو 50 ألف برميل إضافية في اليوم.

وأشار مركز الأبحاث الاستشاري إلى أنه من المتوقع أن يستمر نمو الطلب بمعدل أعلى قليلاً يبلغ 1.91 مليون برميل يوميًا في عام 2024.

وأشار كابسارك إلى أنه من المتوقع أن ينمو استهلاك المملكة العربية السعودية من النفط بمقدار 80 ألف برميل يوميًا و 45 ألف برميل يوميًا في 2023 و 2024 على التوالي.

“نتوقع أن وقود النقل سيدفع النمو في الطلب على الوقود ، يليه الوقود الثقيل إذا بدأ البناء في المشاريع الضخمة في البلاد. وأضاف كابسارك أن هذه المشاريع الضخمة وهدف المملكة العربية السعودية بتوليد 50 بالمائة من الطاقة المتجددة و 50 بالمائة بالغاز هي جزء من رؤية السعودية 2030 “.

وفقًا للتقرير ، من المتوقع أن تشهد الدول الأعضاء في مجموعة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية نموًا محدودًا على أساس سنوي في الطلب على النفط بمقدار 300 ألف برميل يوميًا في عام 2023 ، بينما قد تشهد الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ارتفاعًا بنسبة 84 في المائة هذا العام. إلى 154000 برميل في اليوم.

تشير توقعات سوق النفط في كابسارك إلى أن دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يجب أن تشهد انخفاضًا إجماليًا في نمو الطلب خلال الربعين الأولين من عام 2023 ، مع استمرار النمو في الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وأضاف كابسارك في التقرير: “ومع ذلك ، في النصف الثاني من عام 2023 ، من المتوقع أن تبدأ دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في استعادة بعض من فقد الطلب ، بينما تحافظ الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على نمو متواضع في الربع الثالث (الربع الثالث) قبل أن تنخفض في الربع الرابع”. .

وأشار كذلك إلى أن أوجه عدم اليقين الحالية التي تحيط بالاقتصاد العالمي من المتوقع أن تؤثر بشكل أساسي على دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في عام 2023 ، مع تأثيرات أقل على الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي.

تأسست OECD في عام 1961 ، وتضم 38 دولة عضو ، بما في ذلك النمسا واليونان وفرنسا والنرويج والولايات المتحدة وكندا.

وأشار التقرير كذلك إلى أن استطلاعًا أجراه كابسارك أظهر أن 87٪ من الناس يؤمنون بإمكانية حدوث ركود عالمي في عام 2023 ، بينما رأى 87٪ آخرون أن الاضطرابات الاجتماعية محتملة إذا استمر التضخم.

على صعيد العرض ، قال كابسارك إنه من المتوقع أن ينمو المعروض النفطي العالمي بنحو 1.97 مليون برميل يوميًا في عام 2023 ، وهو أقل بمقدار 710 آلاف برميل يوميًا عن توقعاته السابقة.

وفي الوقت نفسه ، تشير التقديرات إلى أن إمدادات النفط العالمية سترتفع بمقدار 2.45 مليون برميل في اليوم في عام 2024 ، بزيادة قدرها 150 ألف برميل في اليوم عن التوقعات السابقة لكابسارك.

في وقت سابق من أكتوبر 2022 ، اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها ، المعروفة باسم أوبك + ، على خفض الإنتاج بمقدار 2 مليون برميل يوميًا ، أو حوالي 2٪ من الطلب العالمي ، من نوفمبر حتى نهاية عام 2023.

ثم في خطوة مفاجئة في أوائل أبريل ، أعلنت المملكة العربية السعودية وأعضاء آخرون في أوبك + عن مزيد من التخفيضات في إنتاج النفط بنحو 1.2 مليون برميل يوميًا.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *