arab reality news اقتصاد تم سحب أكثر من 68 مليار دولار من Credit Suisse قبل استحواذ UBS

تم سحب أكثر من 68 مليار دولار من Credit Suisse قبل استحواذ UBS




شركة JV Ventures الهندية تنفق مليار دولار للاستحواذ على الأصول المدرسية في الشرق الأوسط وآسيا

الرياض: كشفت شركة JV Ventures التي تتخذ من الهند مقراً لها ، والتي تركز على التعليم وعلوم الحياة والقطاعات الصناعية ، أنها تخطط لاستثمار مليار دولار لشراء 12 إلى 15 مدرسة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وفي بعض البلدان الآسيوية الأخرى ، حسبما كشف الرئيس التنفيذي للشركة.

الشركة التي تدير مدارس سانكتا ماريا الدولية في حيدر أباد ، تستكشف فرصًا في دول مثل البحرين وعمان ودبي ، وكذلك فيتنام وماليزيا وتايلاند والفلبين ، وفقًا لما قاله المؤسس المشارك لشركة JV Ventures Jaspreet Chhabra لصحيفة Times of الهند.

وقال “نحن في مراحل متقدمة من النقاش مع الدفعة الأولى من المدارس ومن المرجح إغلاقها قريباً”.

كما أشار شبرا إلى أن المدارس التي سيكتسبونها تتبع المناهج الدولية ، مع هيكل رسوم يتراوح بين 12000 دولار إلى 25000 دولار.

وأضاف: “يوجد في دبي وحدها أكثر من 280 من هذه المدارس التي تضم طلابًا من الهند وروسيا وأوكرانيا وباكستان جنبًا إلى جنب مع أطفال المغتربين المحليين”.

في الوقت الحالي ، تشمل محفظة JV Ventures أيضًا مجموعة Jain للمؤسسات ، وهي سلسلة مؤسسات تعليمية تقع في بنغالورو ، إلى جانب مشاريع إسكان الطلاب باستثمار بقيمة 250 مليون دولار ، حسبما أضاف التقرير.

كجزء من نموذجنا للاستثمار ، سنشتري البنية التحتية من المالك الحالي ، ونجمع مبلغ الإيجار عليها. قال تشابرا: “سيتم تنفيذ هذه الوظيفة اليومية من قبل مشغلين دوليين ، وقد قام العديد منهم بغزو الهند”.

وأشار كذلك إلى أن المدارس ستكون قادرة على زيادة الاستثمار في المعهد إذا تم رفع عبء البنية التحتية عن كاهل مشغل المدرسة.

تمتلك الشركة أيضًا ضمن محفظتها منصة Ecolehouse العالمية Edu Infra المدعومة من قبل مشغلي المدارس التي تركز على بناء أصول البنية التحتية التعليمية.

يستمر الطلب على التعليم عالي الجودة في الارتفاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، حيث يبحث المستثمرون عن فرص في دول مثل الإمارات العربية المتحدة ومصر.

وفقًا لمحلل السوق Industry Arc ، من المتوقع أن ينمو سوق التعليم في المنطقة إلى 175 مليار دولار بحلول عام 2027 ، مسجلاً معدل نمو سنوي مركب بنسبة 8.5 في المائة اعتبارًا من عام 2022.

في أكتوبر من العام الماضي ، دخلت بيت الاستثمار العالمي Safanad في شراكة مع منصة التعليم الدولية Global School Management للاستحواذ على أصول مدرسية في المنطقة ، بتكلفة استثمارية قدرها 200 مليون دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *