arab reality news اقتصاد تنتهي شركة Aramco-Total JV SATORP في عام 2022 بأرباح قدرها 2.4 مليار دولار

تنتهي شركة Aramco-Total JV SATORP في عام 2022 بأرباح قدرها 2.4 مليار دولار



[ad_1]

تحديثات النفط – الانخفاضات الخام ؛ تخطط الصين لاستخدام الطاقة المتجددة للمساعدة في زيادة إنتاج الغاز والنفط

الرياض: تراجعت أسعار النفط يوم الخميس بعد ثلاث جلسات من المكاسب ، بعد أن سلط رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الضوء على مخاطر الائتمان للقطاع المصرفي لأكبر اقتصاد في العالم ، في حين ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 42 سنتا ، أو 0.55 بالمئة ، إلى 76.27 دولار للبرميل الساعة 11.00 صباحا بتوقيت السعودية ، بينما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 50 سنتا ، أو 0.71 بالمئة ، إلى 70.40 دولار.

واستقر الخامان القياسيان للخام القياسي يوم الأربعاء عند أعلى إغلاق لهما منذ 14 مارس آذار بعد أن تراجع الدولار إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع.

قال باول يوم الأربعاء إن ضغوط الصناعة المصرفية يمكن أن تؤدي إلى أزمة ائتمانية ، مع تداعيات “كبيرة” على الاقتصاد الذي توقع مسؤولو البنك المركزي الأمريكي أن يتباطأ هذا العام أكثر مما كان يعتقد سابقًا.

في غضون ذلك ، أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياتها منذ ما يقرب من عامين.

ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية في الأسبوع المنتهي في 17 مارس 1.1 مليون برميل إلى 481.2 مليون برميل ، وهو أعلى مستوى منذ مايو 2021.

تخطط الصين لاستخدام الطاقة المتجددة للمساعدة في زيادة إنتاج الغاز والنفط

تخطط الصين لاستخدام مصادر الطاقة المتجددة مثل الرياح والطاقة الشمسية لتوفير الطاقة في الموقع لتقنيات محسنة لاستخراج النفط والغاز ، وفقًا لإدارة الطاقة الوطنية.

قالت وكالة الطاقة الجديدة في خطة عمل للفترة 2023-2025 صدرت في وقت متأخر من يوم الأربعاء إن إنتاج الغاز يمكن أن يزيد بمقدار 3 مليارات متر مكعب من خلال تقنيات التعدين المعزز بالضغط.

وأضافت أن إنتاج النفط الخام يمكن أن يرتفع بأكثر من مليوني طن من خلال غمر ثاني أكسيد الكربون بالطاقة المتجددة وتقنيات الاسترداد الحراري.

بالإضافة إلى تعزيز الإنتاج في المواقع الحالية ، اقترحت NEA زيادة استكشاف كل من النفط والغاز البرية والبحرية التي من شأنها الاعتماد أيضًا على مصادر الطاقة المتجددة.

وقالت إن تطوير منشآت النفط والغاز المدعومة بالتجدد ينطوي على إمكانات خاصة في الأجزاء الشمالية والغربية من البلاد مثل شينجيانغ وقانسو وهيلونغجيانغ.

يأتي مخطط “التنمية المتكاملة” لموارد الطاقة المتجددة والتقليدية في الوقت الذي تشدد فيه بكين بشكل متزايد على حاجة البلاد إلى أمن الطاقة ، بما في ذلك التركيز الجديد على دور مستمر للفحم.

على الرغم من الانتشار الهائل لمصادر الطاقة المتجددة – شكلت مصادر الطاقة المتجددة 76.2 في المائة من سعة الطاقة المثبتة حديثًا العام الماضي – تشكل مصادر الوقود التقليدية العمود الفقري لإمدادات الطاقة في البلاد.

شكلت طاقة الفحم 56.2 في المائة من استهلاك الطاقة في الصين العام الماضي ، بينما قدم النفط 17.9 في المائة والغاز 8.5 في المائة ، وفقا لبيانات من المكتب الوطني للإحصاء.

وسلطت وكالة الطاقة النووية أيضًا الضوء على أهمية الإصلاحات في جانب الطلب ، مثل تقليل استخدام الطاقة في أوقات الذروة ، فضلاً عن زيادة تخزين الطاقة وأنظمة “الشبكة الذكية”.

وتتوقع إنرجيان أن يصل إنتاجها إلى 158 ألف برميل نفط برطاني هذا العام

توقعت شركة Energean المنتجة للغاز في شرق البحر المتوسط ​​يوم الخميس أن يصل إنتاجها لعام 2023 إلى 131000-158000 برميل من المكافئ النفطي يوميًا بعد بدء تشغيل حقل كاريش الإسرائيلي الرائد.

ومن المقرر أن تنقل كاريش ، التي تستخدم سفينة إنتاج وتخزين وتفريغ عائمة ، 4.5-5.5 مليار متر مكعب من الغاز إلى إسرائيل هذا العام ، مع زيادة طاقة إنرجيان إلى 8 مليار متر مكعب.

وتتوقع أن يصل إنتاجها إلى 200000 برميل بحلول النصف الثاني من عام 2024.

بلغ الإنتاج السابق لشركة Energean حوالي 41000 برميل.

(مع مدخلات من رويترز)

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *