arab reality news اقتصاد تنخفض الأسواق العالمية بعد زيادة أسعار الفائدة الفيدرالية الأمريكية على الرغم من التغيير في لهجة

تنخفض الأسواق العالمية بعد زيادة أسعار الفائدة الفيدرالية الأمريكية على الرغم من التغيير في لهجة



[ad_1]

قمة النمو: الذكاء الاصطناعي سيتقدم ، لكن مستقبل التعليم سيكون دائمًا بشريًا ، كما يقول الرئيس التنفيذي لدبي العطاء

لندن / جنيف: قال الدكتور طارق القرق ، الرئيس التنفيذي لشركة دبي العطاء ونائب رئيس مجلس الإدارة ، يوم الثلاثاء إن مستقبل التعليم سيكون دائمًا إنسانيًا على الرغم من تطورات الذكاء الاصطناعي.

قال القرق ، الذي كان يتحدث في قمة النمو للمنتدى الاقتصادي العالمي في جنيف ، إن الذكاء الاصطناعي سيغير بشكل جذري أنظمة التعليم ورأس مالها البشري ، لكنه لن يحل محلها.

وقال لصحيفة عرب نيوز: “في رأيي ، سيكون المستقبل دائمًا إنسانيًا. وإذا فكرنا بخلاف ذلك ، فلن يكون العالم محوره الإنسان “.

دبي العطاء ، المنظمة الخيرية التي أسسها رئيس الوزراء الإماراتي محمد بن راشد آل مكتوم في عام 2007 ، مكرسة لتحسين حياة الأطفال والشباب من خلال التعليم الجيد ، مع وضعها في قلب التنمية البشرية.

قال القرق إن العالم كان قلقًا بالمثل عندما أصبحت أجهزة الكمبيوتر شائعة ، لكن الناس ما زالوا يحتفظون بوظائفهم ، و “كل شيء يسير على ما يرام”.

وأضاف: “سواء كنا على مستوى الكتبة أو على مستوى الإدارة ، كنا بحاجة إلى (الحفاظ) على تطوير أنفسنا”.

ستفقد بعض الوظائف وستُنشأ وظائف أخرى ، لكنه قال: “هذه دورة ستبقى ، وسيظل المستقبل بشريًا”.

وقال إن نظام التعليم التقليدي يحتاج إلى التحول لمواجهة التحديات ، بدءاً بأدوار المعلمين وطريقة تعلم الطلاب. وأضاف أننا نتحرك بعيدًا عن التعليم القائم على المعرفة ونحو التعليم الذي يركز على التحقق من صحة المعلومات التي توفرها أدوات مثل الذكاء الاصطناعي والتحقق منها.

قال “اليوم ، تغيرت التكنولوجيا”. “من الكتب انتقلنا إلى Google ، ومن Google ننتقل الآن إلى الذكاء الاصطناعي. لا أرى كيف يجب أن يتضرر دور المعلم في هذا الانتقال.

“علينا التكيف مع الذكاء الاصطناعي. علينا أن نبني قدرات المعلمين بالضبط كيف نبنيهم تجاه أجهزة الكمبيوتر “.

قال الرئيس التنفيذي إنه كلما أصبح الذكاء الاصطناعي أكثر تقدمًا ، سيبتعد الطلاب عن إجراء أبحاثهم الخاصة ويركزون بدلاً من ذلك على التحقق من صحة المعلومات التي تم إنشاؤها بواسطة أنظمة الذكاء الاصطناعي.

وأضاف: “سيتغير دورنا أيضًا ، وعلينا التأكد من أن المعلمين مجهزين بالكامل بأي تقدم تكنولوجي سريع النمو أو متسارع نمر به”.

قال القرق إنه يجب على صانعي السياسات التركيز على تحديد رؤية لتحويل نظام التعليم ، حيث أن خطر إساءة استخدام الذكاء الاصطناعي سيكون أكبر بالنسبة لجيل يفتقر إلى الاستعداد لاستخدام التقنيات.

وأضاف: “هذا هو السبب في أن دور المعلم والتعليم سيلعبان دورًا كبيرًا للغاية في كل ما هو قادم عندما يتعلق الأمر بالمهارات والذكاء الاصطناعي.”

وهو يعتقد أنه إذا أرادت البلدان إعداد قوة عاملة عالمية جديدة ، فيجب على المجتمع الدولي أن يتعاون مع القطاع الخاص لتطوير إطار عمل لتوجيه البلدان خلال التحول الذي يتعين القيام به. يجب أن يتم تصميم هذا لاستيعاب جميع التغييرات الجديدة ، وخاصة الوظائف المستقبلية.

وقال: “إذا كنا سننشئ هذا النظام البيئي ، فيجب أن يشارك القطاع الخاص لأن الوظائف المستقبلية تعتمد على القطاع الخاص. إنهم الأشخاص الذين سيعيدون ابتكار منتجاتهم ، لذا سيحتاجون إلى وظائف مستقبلية ، ولهذه الوظائف المستقبلية نحتاج إلى مهارات جديدة ، لذلك نحن بحاجة إلى صقل مهارات الناس اليوم وإعادة تأهيلهم.

“ولكن للقيام بذلك ، يتعين علينا إشراك وزير التربية والتعليم حتى يتمكنوا من تغيير المناهج الدراسية.”

عملت دبي العطاء مع مجموعة من الشركاء الدوليين على مر السنين ، بما في ذلك المنتدى الاقتصادي العالمي والأمم المتحدة ، لتقديم أكثر من 250 برنامجًا في 60 دولة ، يستفيد منها أكثر من 21 مليون شاب.

في الآونة الأخيرة ، دخلت في شراكة مع وكالات الأمم المتحدة والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص والمعلمين والشباب لصياغة إطار موحد وتعزيز أوراق السياسات بهدف تحويل نظام التعليم.

كما وقعت المنظمة الخيرية شراكة حصرية مع COP28 لتكون شريكها التعليمي الحصري.

وكجزء من هذه الشراكة ، ستستضيف دبي العطاء النسخة الثانية من قمة RewirEd ، والتي ستركز على المناخ والتعليم والمدارس الخضراء والوظائف الخضراء نحو اقتصادات أكثر خضرة.

قال القرق: “نحن نضع التعليم في المركز ، في قلب المؤتمر ولأول مرة على الإطلاق يكون للتعليم يومًا موضوعيًا.

“ما نأمل أن نتوصل إليه من القمة هو دور الشباب ومستقبل كوكبنا ، وكيف يمكننا تخضير مهاراتنا نحو الوظائف التي يتم إنشاؤها من المنتجات التي يتم إنتاجها.

“ونأمل أن نتوصل إلى ملف كامل من الحلول كأمثلة يمكن استخدامها للمساعدة في أن يصبح التعليم ركيزة أساسية لكل مؤتمر COP مستقبلي يمضي قدمًا.”

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *