arab reality news اقتصاد جرس الإغلاق: الأسهم السعودية تنتعش بفعل ارتفاع معنويات المستثمرين

جرس الإغلاق: الأسهم السعودية تنتعش بفعل ارتفاع معنويات المستثمرين



[ad_1]

الرياض: ستتمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية قريبًا من مواكبة المعايير الدولية حيث تم منح الهيئة العامة للقطاع ثلاث شهادات ISO.

في 30 أبريل ، أعلنت الهيئة العامة السعودية للشركات الصغيرة والمتوسطة ، المعروفة أيضًا باسم منشآت ، أنها حصلت على شهادة نظام إدارة الجودة ISO 9001 ، ونظام إدارة معالجة الشكاوى ISO 10002 ، وشهادات نظام إدارة المعرفة ISO 30401.

صادر عن المنظمة الدولية للتوحيد القياسي ، ويضمن نظام إدارة الجودة ISO 9001 أن المنظمة تقدم باستمرار المنتجات والخدمات التي تلبي أو تتجاوز توقعات العملاء.

من ناحية أخرى ، يضمن نظام إدارة معالجة الشكاوى ISO 10002 عملية معالجة شكاوى فعالة وفعالة ، وتحسين رضا العملاء والحفاظ على سمعة إيجابية.

علاوة على ذلك ، يؤكد نظام إدارة المعرفة ISO 30401 على مختلف الأنشطة المتعلقة بالمعرفة ، مثل البحث والتطوير والابتكار وخدمة العملاء.

وقالت منشآت في بيان “يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على تقديم أفضل الخدمات بشكل متكامل وبدقة وكفاءة عالية من خلال تطبيق أعلى المعايير العالمية”.

وأضافت أنه يعكس دور المنشأة في تبني ثلاثة أنظمة من خلال تطبيق وتعزيز ممارسات الجودة وتوثيق جميع العمليات والإجراءات من خلال نظام إدارة الجودة وتحسين وحصر المعارف والأصول والاستفادة منها من خلال نظام إدارة المعرفة. .

بذلت الهيئة جهودًا حثيثة لبناء النظام البيئي لريادة الأعمال في المملكة وتحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية المحددة في رؤية 2030.

وقعت 25 مذكرة تفاهم بقيمة تزيد عن 2.93 مليار دولار في اليوم الأول من حدثها الرئيسي ، بيبان 2023 ، في مارس.

خلال الحدث ، وقعت منشآت اتفاقية مع شركة Huawei Tech Investment Saudi Arabia Ltd لتزويد الشركات السعودية الصغيرة والمتوسطة بأدوات التجارة الإلكترونية.

كما أبرمت الهيئة صفقات مع بنوك كبرى مثل بنك الأول السعودي وبنك البلاد لتسهيل التمويل وتطوير منتجات مالية مخصصة لمجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *