arab reality news اقتصاد جرس الإغلاق: تواصل البورصة السعودية اتجاهها النزولي وسط حالة من عدم اليقين الاقتصادي

جرس الإغلاق: تواصل البورصة السعودية اتجاهها النزولي وسط حالة من عدم اليقين الاقتصادي




الرياض: كانت المملكة العربية السعودية ومصر الوجهتين الأكثر رواجًا للمسافرين الدوليين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الربع الأول من عام 2023 ، وفقًا لدراسة أجراها تطبيق السفر في سنغافورة.

ويجو ، تطبيق البحث عن الرحلات الجوية وحجزها ، وضع مصر كوجهة أولى للسياح من المنطقة بين يناير ومارس ، تليها المملكة ، ثم الهند.

المركز الثاني للمملكة العربية السعودية في قائمة الأمنيات هو مؤشر قوي على التقدم الذي أحرزته المملكة كوجهة سياحية عالمية ، تماشياً مع استراتيجيتها الوطنية للسياحة التي تهدف إلى جذب 100 مليون زائر بحلول عام 2030.

قال مأمون حميدان ، العضو المنتدب لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند ، ويجو: “تُظهر بياناتنا أن مصر تظل الوجهة الأولى المفضلة للمسافرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لما تقدمه الدولة من مزيج من التاريخ والثقافة والمغامرة لكل نوع من المسافرين”. بالوضع الحالي.

استندت الدراسة إلى عمليات البحث التي أجراها المسافرون وكذلك أرقام حجز الفنادق على موقعها على الإنترنت.

وكشف التقرير كذلك أن الإمارات احتلت المرتبة الرابعة في قائمة الوجهات المفضلة ، تليها الكويت ، وتركيا ، وباكستان.

صعدت الصين ستة مراكز على أساس ربع سنوي لتصل إلى المرتبة 26 بين أفضل وجهة للمسافرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وذكر التقرير: “ستكون الصين من بين أسرع الدول صعودًا في الربع الثاني من هذا العام ، حيث خففت العملاقة الآسيوية قيود السفر المتعلقة بالوباء”.

علاوة على ذلك ، خسرت العديد من الدول الآسيوية تصنيفها حيث واجهت سياسات أكثر صرامة لـ COVID-19 ، بما في ذلك اليابان وفيتنام ، وكلاهما تراجعت تسع نقاط ، والفلبين بثمانية ، وماليزيا بسبعة ، وإندونيسيا وسنغافورة بأربعة لكل منهما.

وارتفعت المراتب في دول مجلس التعاون الخليجي التي لديها سياسات سفر أكثر استيعابًا: حصلت قطر وسلطنة عمان على ثمانية مراكز ، بينما صعدت البحرين خمس مراتب.

احتلت المملكة المتحدة المرتبة الأولى بين الوجهات الأوروبية ، تليها ألمانيا وإيطاليا.

تهدف استراتيجية السياحة في المملكة العربية السعودية إلى زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة إلى أكثر من 10 في المائة ، إلى جانب خلق مليون فرصة عمل إضافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *