arab reality news اقتصاد جرس الإغلاق: يستمر مؤشر TASI في الاتجاه الهبوطي

جرس الإغلاق: يستمر مؤشر TASI في الاتجاه الهبوطي




الرياض: آفاق السياحة في المملكة العربية السعودية تزداد إشراقًا مع استمرار الحكومة في الاستثمار في هذا القطاع ، مع 23 مشروعًا قيد التطوير حاليًا بقيمة استثمارية إجمالية تبلغ 16 مليار ريال سعودي (4.26 مليار دولار).

يهدف صندوق التنمية السياحية ، الأداة الرئيسية في المملكة التي تدفع الاستثمار السياحي ، إلى جذب 100 مليون زائر بحلول عام 2030.

كما وقع الصندوق اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ، والمعروفة أيضًا باسم منشآت ، لتغذية اقتصاد السياحة ، وفق ما أفادت “الاقتصادية”.

يأتي هذا التطور في الوقت الذي بلغت فيه قيمة المشاريع الصغيرة والمتوسطة قيد التطوير حالياً نحو مليار ريال سعودي.

وبموجب شروط الاتفاقية ، سيعمل الطرفان جنبًا إلى جنب لتحديد الفرص المحتملة لرواد الأعمال وأصحاب المتاجر المؤهلين الذين يشعلون موجة من خلال الاستفادة من أنشطة الامتياز في الوجهات السياحية المستهدفة في المملكة.

ستساعد هذه الخطوة في ضمان استدامة تلك المؤسسات وكذلك استمرارية أنشطتها بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

بالإضافة إلى ذلك ، تؤكد هذه الاتفاقية حرص الصندوق على تطوير إطار عمل لتمكين ودعم المنشآت السياحية من خلال برامج الصندوق وحلوله التمويلية والاستثمارية.

كما يسعى الصندوق إلى وضع إطار عمل متكامل يدعم المنشآت المرشحة للاستفادة من برامج التمويل والاستثمار من خلال إتاحة الفرص لها لتوسيع نطاق أنشطتها التجارية من خلال امتياز تجاري لتغطية المناطق السياحية المستهدفة.

في ديسمبر الماضي ، أطلق TDF برنامج السياحة والضيافة AWN لدعم الأعمال السياحية للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم قروض تمويلية مرنة بقيمة 10 ملايين ريال سعودي وفترة سداد تصل إلى 10 سنوات.

إلى جانب دعم الامتياز التجاري ، توفر المبادرة أيضًا للمشاريع المستهدفة الموارد التي تحتاجها لتلبية احتياجات السكن والمطاعم والمقاهي والصناعات الترفيهية.

“يمتلك أصحاب الأعمال الصغيرة أيضًا أفكارًا تجارية رائعة ؛ كل ما يحتاجونه من وقت لآخر هو الحافز والدعم المالي لتحقيق الازدهار. وقال قصي الفاخري ، الرئيس التنفيذي لصندوق دبي للتطوير عند إطلاق المبادرة ، نحن على ثقة من أن مبادرتنا الجديدة ستمنحهم هذه الفرصة مع تشجيع تبادل المعرفة وريادة الأعمال وخلق فرص العمل في المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *