arab reality news اقتصاد جمعت أسواق دول مجلس التعاون الخليجي 3.5 مليار دولار من الاكتتابات العامة الأولية في الربع الأول مع احتلال الإمارات العربية المتحدة زمام المبادرة

جمعت أسواق دول مجلس التعاون الخليجي 3.5 مليار دولار من الاكتتابات العامة الأولية في الربع الأول مع احتلال الإمارات العربية المتحدة زمام المبادرة




تحديثات النفط – انخفاض النفط الخام ؛ الخطوط الجوية القطرية تدفع شركات النفط لإنتاج وقود مستدام منخفض التكلفة

الرياض: انخفض النفط يوم الإثنين وسط مخاوف بشأن التأثير الاقتصادي لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي يحتمل أن يرفع أسعار الفائدة وفاقت بيانات التصنيع الصينية الضعيفة الدعم من تخفيضات الإمدادات الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ هذا الشهر من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها ، المعروفين باسم أوبك + .

أفادت رويترز أنه من المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، الذي يجتمع في الفترة من 2 إلى 3 مايو ، أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى.

وهبط خام برنت 1.55 دولار ، أو 1.93 بالمئة ، إلى 78.78 دولارًا للبرميل الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت السعودية ، بينما خسر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.56 دولار ، أو 2.03 بالمئة ، ليتداول عند 75.22 دولارًا.

الخطوط الجوية القطرية “تقاتل” شركات النفط من أجل وقود مستدام منخفض التكلفة

قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية يوم الاثنين إن الشركة “تقاتل مع شركات النفط” لإنتاج وقود طيران مستدام من أجل خفض الأسعار.

وقال أكبر الباكر في مؤتمر صحفي “نحن نقاتل مع شركات النفط لخلق اقتصاديات الحجم لإنتاج SAF بكميات كبيرة لخفض الأسعار” ، مضيفًا أن شركة الطيران ترغب في استخدامها ، أو على الأقل مزجها SAF مع وقود الطائرات.

استئناف ضخ الغاز الطبيعي من البريقة الليبية إلى الخمس

قالت شركة النفط الوطنية الليبية اليوم الاثنين ، إن المؤسسة الوطنية للنفط ستستأنف ضخ الغاز الطبيعي من البريقة إلى مدينة الخمس الليبية بطاقة 100 مليون قدم مكعبة يوميا بعد توقف دام 12 عاما.

الرئيس التنفيذي لشركة إيني لا ترى أي اضطرابات كبيرة في أسعار الطاقة في عام 2023

قال الرئيس التنفيذي لشركة النفط والغاز الإيطالية إيني ، كلاوديو ديسكالزي ، إنه لا يتوقع أي “صدمات كبيرة” في أسواق الطاقة هذا العام.

وقال ديسكالزي في مقابلة مع صحيفة لا ستامبا: “مخازن الغاز الأوروبية ممتلئة ، وعلى الرغم من استئناف الاقتصاد العالمي ، فإن الطلب ليس في أعلى مستوياته لأن الصين لم تستأنف بعد عملياتها الكاملة”.

وأضاف: “قبل كل شيء ، تمكنا في هذه الأشهر من تنويع الإمدادات والقضاء على التبعيات التي تشكل خطورة على استقرار الإمدادات والأسعار”.

وقال إن واردات الغاز الروسي تراجعت إلى الصفر تقريبا بفضل إمدادات الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة والعقود الجديدة مع عدد من الدول الأفريقية.

(مع مدخلات من رويترز)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *