arab reality news اقتصاد خطة تشيلي للسيطرة الحكومية على الليثيوم تقلق التجارة

خطة تشيلي للسيطرة الحكومية على الليثيوم تقلق التجارة




نيودلهي: تحاول شركة آبل جذب الهند بالتزاماتها الاستثمارية ، حيث التقى رئيسها برئيس الوزراء ناريندرا مودي وأعضاء حكومته قبل افتتاح متجر رسمي ثان في نيودلهي يوم الخميس.

وصل الرئيس التنفيذي لشركة Apple ، Tim Cook ، إلى الهند يوم الاثنين ، وأطلق أول متجر رسمي للشركة طال انتظاره في مومباي ، المركز المالي للبلاد ، بعد يوم واحد.

ومساء الأربعاء ، التقى مودي ، وكذلك وزير الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات أشويني فايشناو ونائب وزير تكنولوجيا المعلومات راجيف شاندراسيخار ، قبل افتتاح متجر آبل آخر في مركز تجاري راقي بالعاصمة الوطنية.

رحلة Cook إلى الهند هي أقوى علامة حتى الآن على أن المنطقة الآن في محور تركيز Apple الاستراتيجي مع ابتعاد سلاسل التوريد عن الصين.

غرد مودي بعد لقائه مع كوك بأنه “كان من دواعي سرورنا أن نلتقي به” ، حيث انتقل رئيس شركة آبل أيضًا إلى Twitter ليشكر رئيس الوزراء على الترحيب الحار.
قال كوك: “نشاركك رؤيتك للتأثير الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه التكنولوجيا على مستقبل الهند – من التعليم والمطورين إلى التصنيع والبيئة ، نحن ملتزمون بالنمو والاستثمار في جميع أنحاء البلاد”.

قال وزير تكنولوجيا المعلومات مع فايشناو ، إنه ناقش زيادة مشاركة Apple “عبر التصنيع ، وصادرات الإلكترونيات ، واقتصاد التطبيقات ، والمهارات ، والاستدامة ، وخلق فرص العمل خاصة للنساء” ، مضيفًا أنهم “يرسمون بشكل مشترك علاقة قوية وطويلة الأمد”.

بدأت شركة Apple في تجميع طراز iPhone في البلاد في عام 2017 ، ولكن حتى الآن لم يكن وجودها في الدولة التي يهيمن عليها نظام Android مهمًا ، حيث أن معظم الهواتف المباعة في الهند تكلف أقل بكثير من تكلفة iPhone الأقل تكلفة.

كانت حصة Apple في سوق الهواتف الذكية بالهند أقل من 4٪ الشهر الماضي ، وفقًا لبوابة البيانات Statista ، مقارنة بالصين ، حيث تبلغ حوالي 20٪.
لكن الهند يمكن أن تتولى الدور الذي لعبته الصين في أعمال Apple على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية.

بدأت Apple في تقليص اعتمادها على الصين – القاعدة الرئيسية لإنتاج الملايين من أجهزتها – مع اشتداد الحرب التجارية بين واشنطن وبكين وبعد عمليات الإغلاق الوبائي COVID-19 التي ضربت أكبر مصنع iPhone في مدينة Zhengzhou.

وفقًا لنيخيل تشاولا ، خبير التكنولوجيا ومؤسس The Unbiased Blog ، فإن الطلب على هواتف Apple في الصين آخذ في الانخفاض أيضًا.

قال لأراب نيوز: “الصين مشبعة الآن ، المبلغ الذي يمكن أن تبيعه في الصين قد وصل بالفعل إلى الذروة ، لكن الهند سوق متنامية إلى حد كبير ، نظام بيئي متنام لطالما أرادت Apple التوسع فيه”.

وأضاف شاولا أن إنتاج أجهزة آبل في الهند سيكون أمرًا منطقيًا أيضًا ، لأنه سيوفر للشركة من الاعتماد على دولة واحدة.

وقال: “ليس من الضروري بالنسبة لهم نقل الإنتاج من الصين إلى الهند ، ولكن يمكن أن يكون لديهم عمالتان منفصلتان ، يعملان جنبًا إلى جنب ، وينتجان في جميع الأسواق”.
“لذا ، إذا كان هناك ، لا سمح الله ، إغلاق آخر في الصين ، فسيكون لديهم إنتاج مستمر في الهند.”

تجمع مئات الأشخاص في Select Citywalk Mall في دلهي ليكونوا أول من يتسوقون في متجره عندما وصل Cook لفتحه.

قال تيرجوت سينغ ، الذي وصل لافتتاح المتجر من البنجاب ، إنه كان في المكان بالفعل في الساعة 6 صباحًا

قال سينغ عن الرئيس التنفيذي لشركة Apple: “أنا متحمس جدًا لمقابلته”.

“عندما كنت طفلاً ، كنت أقرأ عن ستيف جوبز ، والأشياء التي أنشأها لا تزال مستمرة في Apple. هذا هو السبب في أن Apple خاصة بالنسبة لي. أنا معجب بشركة Apple ، ولست مجرد عميل لها “.

أخبر أيوش جين ، استراتيجي وسائل التواصل الاجتماعي والمتحمسين لشركة Apple والذي جلب أجهزته القديمة من Apple إلى المتجر ، عرب نيوز أنه كان هناك ، مثل غيره من عشاق Apple ، للقاء الرئيس التنفيذي للشركة.

قال: “لقد أصبحت شغوفًا بشركة Apple عندما كان عمري 17 عامًا”.

“في المرة الأولى التي رأيت فيها جهاز iPhone ، في عام 2008 ، وقعت في غرامه. وفي ذلك الوقت ، علمت أن التكنولوجيا قد أحدثت ثورة “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *