arab reality news سياسة دوقة أدنبرة تزور العراق لإظهار دعمها للمرأة

دوقة أدنبرة تزور العراق لإظهار دعمها للمرأة



[ad_1]

دبي: أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إنشاء صندوق لدعم التراث العالمي ، وحفظ الوثائق ، ومشاريع بناء القدرات في عدد من المواقع في جميع أنحاء إفريقيا ، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات يوم الخميس.

جاء هذا الإعلان خلال حفل أقامته المجموعة الأفريقية في مقر اليونسكو بباريس. سيتم إنشاء الصندوق بالشراكة مع التحالف الدولي لحماية التراث في مناطق النزاع والصندوق الأفريقي للتراث العالمي.

ستمثل وزارة الثقافة والشباب دولة الإمارات العربية المتحدة كشريك بلاتيني لصندوق التراث العالمي الأفريقي.

إن AWHF هي منظمة حكومية دولية تم إنشاؤها في عام 2006 من قبل الاتحاد الأفريقي واليونسكو لدعم الحفظ والحماية الفعالين للتراث الثقافي والطبيعي في أفريقيا. قام الاتحاد الأفريقي واليونسكو بتشكيل صندوق الأرصاد الجوية الأسترالية في عام 2006 لدعم الحفظ والحماية الفعالين للأصول الثقافية والطبيعية لأفريقيا. هدفها الأساسي هو معالجة التحديات التي تواجهها الدول الأفريقية في تمثيلها الناقص على قائمة التراث العالمي ، وكذلك حماية وإدارة مواقعها.

وستهدف جهود الإمارات أيضًا إلى تعزيز المجتمعات المحلية ، بينما ستنفذ ALIPH ، التي شاركت الإمارات في تأسيسها مع فرنسا في عام 2017 ، ثلاثة مشاريع في السودان وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا.

في دولة الإمارات ، نحن ملتزمون بالحفاظ على التراث الإنساني بكافة أشكاله ، وتعزيز الشراكات مع المنظمات الدولية العاملة في هذا المجال إيمانا منا بأهمية الحفاظ على هذا التراث للأجيال القادمة ، والدور الذي يلعبه ، وقال الشيخ سالم بن خالد القاسمي وزير الثقافة والشباب.

وأضاف القاسمي: “يلعب التراث دوراً مهماً في الحوار بين الثقافات ، فهو يعزز التنوع والتسامح والتعايش والسلام في المجتمعات”.

كما أكد على ضرورة الحفاظ على التراث في إفريقيا ، نظرًا للأهمية الثقافية للقارة والتراث الحضاري الهائل ، الذي يشكل جزءًا أساسيًا من تاريخ البشرية وثقافتها.

وأكد أن من أهم الأسباب التي دفعت الإمارات إلى تنفيذ هذا المشروع في هذا الوقت تأثير تغير المناخ على التراث المادي وغير المادي في إفريقيا. ويتزامن إطلاق الصندوق أيضًا مع إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2023 عامًا للاستدامة ، واستضافة الدولة لمؤتمر COP28 في نوفمبر.

وقال سوايبو فاريسو ، المدير التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم: “نحن على ثقة من أنه بدعم من وزارة الثقافة والشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة ، سنتمكن من تقديم خدمة أفضل للقارة في ضمان التنفيذ الفعال لاتفاقية التراث العالمي في إفريقيا”.

وهذا يشمل برامج بناء القدرات وإدارة المخاطر والسياحة التراثية ، كما أن الدعم القيم من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة سيعزز قدرتنا على إحداث تأثير طويل الأمد حول إدراج المواقع الأفريقية في قائمة التراث العالمي والحفاظ عليها وإدارتها. من هذه المواقع كأصول للنمو المستدام للمجتمعات المحلية ، “قال فاريسو.

سيتم تنفيذ هذه المشاريع بالتعاون مع الحكومات المحلية ، وكذلك الشركاء المحليين والدوليين. تعد استعادة قائمة جرد التراث الثقافي الوطني لجمهورية الكونغو الديمقراطية واحدة من المبادرات التي ستستفيد من البرنامج.

تتم أعمال ترميم هذا المشروع على مرحلتين. تم الانتهاء بالفعل من المرحلة الأولى ، وذلك بفضل تعاون ALIPH مع وزارة الثقافة والشباب الإماراتية والمجلس الدولي للآثار والمواقع.

حتى الآن ، دربت المبادرة 29 متخصصًا من مؤسسات جمهورية الكونغو الديمقراطية في مجالات التوثيق وإعداد الجرد. من المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية من المشروع في عام 2024.

سيتم استخدام جزء كبير من التمويل لإعادة تأهيل أحد أقدم المساجد المحفوظة في السودان ، في دنقلا ، والذي تمت إضافته إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي المؤقتة.

سيكون أحد أبرز المشاريع في إطار البرنامج الحالي هو ترميم كنيسة Yemrehana Krestos في إثيوبيا ، والتي تُعتبر أحد أهم المعالم في البلاد في منطقة أمهرة. يضم قصرًا وكنيسة من القرنين الحادي عشر والثاني عشر.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *