arab reality news اقتصاد رؤساء مالية مجموعة السبع يتحركون لتنويع سلاسل التوريد

رؤساء مالية مجموعة السبع يتحركون لتنويع سلاسل التوريد




القاهرة: وضعت شركة Realiste التي تتخذ من دبي مقراً لها ، وهي مساعد شخصي للذكاء الاصطناعي للاستثمارات العقارية ، أهدافاً طموحة للنمو مع المملكة العربية السعودية كسوق رئيسي.

تأسست في ديسمبر 2021 ، الشركة هي شركة proptech الناشئة التي تطور منتجات مدعومة بالذكاء الاصطناعي للاستثمار العقاري مع توقعات السوق التي تمتد حتى ثلاث سنوات.

تطمح الشركة إلى أن تكون أول بورصة عقارية يمكنها المساعدة في تحديد الخيارات الأكثر ربحية في السوق ، والسماح بالشراء عبر الإنترنت في غضون ثوانٍ مباشرة من المطورين ، وإدارة جميع الأصول المشتراة في مكان واحد.

في مقابلة حصرية مع عرب نيوز ، قال أليكس جالتسيف ، مؤسس Realiste ، إن الشركة تهدف إلى إحداث ثورة في سوق العقارات في المنطقة مع التركيز بشكل خاص على المملكة العربية السعودية.

باعتبارها واحدة من أسرع أسواق العقارات نموًا في العالم ، فإن المملكة تقف كجانب رئيسي لاستراتيجية جالتسيف ، مشيرة إلى أن “السوق المستهدف لـ Realiste AI في المملكة العربية السعودية يشمل كلاً من أسواق العقارات الثانوية والأولية التي تبلغ قيمتها أكثر من 100 مليار دولار. “

وتابع: “نرى اهتمامًا متزايدًا بالسوق السعودي من قبل المستثمرين. نتوقع أن كل من اشترى 10 ، 20 شقة في السعودية وتركها لمدة خمس سنوات ، سيتمكن من العودة ورؤيتها تنمو بنسبة 100 ، 200 في المائة خلال تلك الفترة “.

قامت الشركة بالفعل بتأسيس قدم واحدة في سوق المملكة بعد هبوطها في شراكة بقيمة 10 ملايين دولار خلال حدث LEAP في فبراير الماضي.

أطلقت Realiste مؤخرًا مشروعًا مشتركًا في المملكة العربية السعودية ، بقيمة 10 ملايين دولار ، مع شركاء محليين ، بما في ذلك أحمد العنزي ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة stc Pay. سيشمل التعاون المطورين والبنوك المحلية في رقمنة 13 مدينة بحلول نهاية عام 2023 ، “قال جالتسيف.

جمعت Realiste أيضًا 500000 دولار لتطوير الأعمال بتقييم 10 ملايين دولار في المملكة العربية السعودية مع شركاء محليين. تهدف الشركة إلى رقمنة كل من العرض والطلب في سوق العقارات.

“لقد أدى التوسع (في المملكة) إلى ظهورنا بشكل أكبر وسمح لنا بجذب المزيد من المستثمرين. سنواصل ترسيخ أنفسنا ومنتجاتنا في السوق على مدار العام “.

قال جالتسيف: “تبلغ توقعاتنا للمملكة حوالي 300 عميل بحلول نهاية هذا العام” ، مضيفًا توقع 1300 معاملة على المنصة في عام 2023 ، ارتفاعًا من 110 في العام الماضي. وأضاف: “نحن نستفيد من أدواتنا المعروفة بالفعل والموجهة بالذكاء الاصطناعي ، والمؤشر والمحفظة في سوق العقارات السعودي لجذب المستثمرين الأجانب ، كما هو الحال في الأسواق الأخرى ، مثل دبي”.

الفهرس هو تطبيق محمول ذكي للمستخدم النهائي يساعد على اتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة ، بينما Portfolio هو نظام الإدارة الذي يمكّن المستخدمين من عرض فرص الاستثمار وتعديلها.

قال جالتسيف: “السهولة والراحة التي تجلبها هذه الأساليب المبتكرة للاستثمار العقاري لا مثيل لها ، مما يجعله يغير قواعد اللعبة في الصناعة”.

يعمل مزود الذكاء الاصطناعي حاليًا على تدفق نقدي إيجابي بإيرادات تصل إلى مليون دولار في الربع الرابع من عام 2022 من فرع دبي ويهدف إلى تحقيق زيادة قدرها 30 مرة هذا العام لتصل إلى 30 مليون دولار في عام 2023.

تبدو هذه الأهداف قابلة للتحقيق بفضل السوق المتنامي في المملكة ومقاييس Realiste الواعدة التي تشمل نموًا سنويًا بنسبة 100 بالمائة.

من المتوقع أن تنمو المملكة العربية السعودية بشكل كبير خلال العقد المقبل حيث ينجذب المستثمرون إلى المبادرات الاقتصادية الحكومية واسعة النطاق ، مثل نيوم. وقال جالتسيف إن أسعار العقارات السكنية في الرياض ، عاصمة البلاد ، ارتفعت بنسبة تصل إلى 60 في المائة في الأشهر الستة الماضية ، مما يشير إلى أن السوق آخذ في التوسع بالفعل.

تسليط الضوء

تأسست في ديسمبر 2021 ، الشركة هي شركة proptech الناشئة التي تطور منتجات مدعومة بالذكاء الاصطناعي للاستثمار العقاري مع توقعات السوق التي تمتد حتى ثلاث سنوات.

وأضاف أن حجم صفقات السعودية على الخارطة بلغ 81 مليار دولار العام الماضي وأقل من واحد بالمئة رقمية.

وأضاف: “من أجل رقمنة السوق ، طورت Realiste منتجات رئيسية ، بما في ذلك مجموعة من تتبع قيمة العقارات ، وتحليلات السوق جنبًا إلى جنب مع القدرة على حجز الشقق عبر الإنترنت ، والتقييم الفوري للعقارات”.

وأوضح جالتسيف أن “رؤية 2030 جنبًا إلى جنب مع الطلب المتزايد على الإسكان ، حفزت الاستثمارات في العديد من المدن المستقبلية الجديدة” ، مضيفًا: “إن السماح بالاستثمار الأجنبي في سوق العقارات في المملكة العربية السعودية لديه القدرة على إحداث العديد من الآثار الاقتصادية الإيجابية”.

من المتوقع أن تصل قيمة قطاع العقارات في المملكة العربية السعودية إلى 161.3 مليار دولار هذا العام ، وفقًا لشركة البيانات Statista.

يولد السوق حاليًا حوالي 9.4 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة.

تعمل الشركة على نموذج عمل قائم على العمولة من مطوري العقارات والبنوك في كل معاملة.

تمكنت Realiste من تأمين تمويل بقيمة 5 ملايين دولار من مستثمرين ملاك في مرحلة الإطلاق المبكرة ، بما في ذلك البنوك الروسية ومطورو العقارات.

وكجزء من خططها ، تهدف الشركة إلى جمع 15 مليون دولار من جولة التمويل “أ” هذا الصيف.

تمتلك Realiste عمليات في نيويورك ولندن وموسكو ، بالإضافة إلى دبي والرياض وأبو ظبي وبانكوك وجاكرتا.

لقد حصلت على أكثر من 40 عقدًا مع بعض أكبر البنوك والمطورين في العالم ، وفي عام 2022 تم الاعتراف بها كشركة الذكاء الاصطناعي الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل قمة الابتكار في المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *