arab reality news علوم رسم العلماء خريطة لدماغ حشرة بتفاصيل أكبر من أي وقت مضى

رسم العلماء خريطة لدماغ حشرة بتفاصيل أكبر من أي وقت مضى





لم تعد الأسلاك في دماغ حشرة واحدة تحتوي على الكثير من المناطق المجهولة.

أفاد باحثون في 10 مارس / آذار أنه تم الآن تعيين جميع الخلايا العصبية – وتقريباً كل اتصال بينها – في دماغ ذبابة الفاكهة اليرقية. علوم. انها ال الأكثر تعقيدا مخطط الأسلاك الدماغ كله بعد خلقت.

في السابق ، كانت ثلاثة كائنات فقط – بخ البحر ونوعين من الدودة – قد تم تخطيط دوائر دماغها بشكل كامل وفقًا لهذه الدقة. لكن أدمغة تلك المخلوقات لا تحتوي إلا على بضع مئات من الخلايا العصبية. أراد العلماء الذين أجروا الدراسة الجديدة فهم الأدمغة الأكثر تعقيدًا.

ذباب الفاكهة (ذبابة الفاكهة سوداء البطن) مشاركة مجموعة واسعة من السلوكيات مع البشر ، بما في ذلك دمج المعلومات الحسية والتعلم. تؤدي اليرقات تقريبًا نفس الإجراءات التي تؤديها الذباب البالغ – باستثناء البعض ، مثل الطيران والتزاوج – ولكن لديهم أدمغة أصغر ، مما يجعل جمع البيانات أسرع بكثير (SN: 7/19/18).

جاءت فكرة هذا المشروع قبل 12 عامًا ، كما تقول عالمة الأعصاب مارتا زلاتيك من مختبر MRC للبيولوجيا الجزيئية في كامبريدج بإنجلترا. في ذلك الوقت ، التقطت هي وزملاؤها صورًا بالمجهر الإلكتروني لدماغ ذبابة الفاكهة اليرقية بالكامل. ثم قاموا بتجميع هذه الصور معًا في جهاز كمبيوتر وتتبعوا يدويًا كل خلية عصبية لإنشاء عرض ثلاثي الأبعاد للخلايا. أخيرًا ، وجد الفريق الروابط التي يتم من خلالها تمرير المعلومات بين الخلايا ، وحتى تحديد طرفي الإرسال والاستلام.

حدد الباحثون أكثر من 3000 خلية عصبية وحوالي 550 ألف اتصال ، تُعرف باسم المشابك العصبية.

https://www.youtube.com/watch؟v=ZJFVHKZ-NLM

تم إنشاء هذا العرض ثلاثي الأبعاد للخلايا العصبية لذبابة الفاكهة من صور متسلسلة تم التقاطها بواسطة مجهر إلكتروني. تمثل الكرات كل جسم خلية عصبية والأطراف الممدودة عبارة عن فروع ترسل وتستقبل المعلومات.

تنقل الخلايا العصبية المعلومات إلى بعضها البعض في الدوائر. كشف استكشاف أنماط اتصال الخلايا العصبية – ليس فقط الشركاء المرتبطين مباشرة ، ولكن أيضًا روابط الخلايا المرتبطة وما إلى ذلك – عن 93 نوعًا مختلفًا من الخلايا العصبية. كانت الفصول متسقة مع التجمعات الموجودة مسبقًا والتي تتميز بالشكل والوظيفة. وتم ربط ما يقرب من 75 بالمائة من الخلايا العصبية الأكثر ارتباطًا بمركز التعلم في الدماغ ، مما يشير إلى أهمية التعلم عند الحيوانات.

يأمل الباحثون أن يكون هذا العمل بمثابة مخطط لزملائه العلماء الذين يدرسون دوائر الدماغ. يقول زلاتيك: “لدينا الآن خريطة مرجعية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *