arab reality news علوم ساعدت جرعة الهرمون الفئران التي شربت من الكحول على الاستيقاظ بسرعة

ساعدت جرعة الهرمون الفئران التي شربت من الكحول على الاستيقاظ بسرعة



[ad_1]

العلاج الوحيد للسكر هو الانتظار. ولكن قد لا يكون هذا هو الحال دائمًا ، فقد أظهرت دراسة جديدة أن حقن الفئران في حالة سكر بهرمون يحدث بشكل طبيعي ساعدها على الاستيقاظ بسرعة أكبر مما كانت ستحصل عليه.

الفئران التي تلقت حقنة من FGF21 – هرمون ينتجه الكبد – استيقظت من ذهول مخمور أسرع مرتين تقريبًا مثل أولئك الذين لم يفعلوا ذلك ، ذكر الباحثون في 7 مارس استقلاب الخلية.

يمكن استخدام هذا الاكتشاف يومًا ما للمساعدة في علاج التسمم الكحولي ، وهو أحد الآثار الجانبية المميتة أحيانًا للشرب المفرط الذي يدفع الملايين من الأشخاص إلى غرفة الطوارئ كل عام ، كما يقول عالم الغدد الصماء الجزيئي ديفيد مانجلسدورف.

التأثير المنعش لـ FGF21 ليس المرة الأولى التي يتم فيها ربط الهرمون بالشرب. سبق للعلماء أن أظهروا ذلك يزيد الكبد من إنتاج هذا الهرمون عندما يغمر الكحول مجرى الدم. وعلى الرغم من أن FGF21 لا يساعد في تكسير الكحول ، فقد وجد الباحثون أن الهرمون يمكن أن يساعد في حماية الكبد من الآثار السامة للخمور بينما يخفف من الرغبة في مواصلة الشرب لدى الفئران والقرود.

جعلت هذه النتائج مانغلسدورف ، من مركز ساوث وسترن الطبي بجامعة تكساس في دالاس ، وزملائه فضوليين حول ما إذا كان FGF21 يلعب أيضًا دورًا في التعافي من الإفراط في تناول الكحول. لذا قام الفريق بإطعام الفئران ما يكفي من الكحول لإخراجها وانتظر ليرى كم من الوقت استغرقت حتى تستيقظ.

استغرقت الفئران التي تم تعديلها وراثيًا لتصبح غير قادرة على إنتاج FGF21 الخاصة بها حوالي ساعة ونصف الساعة لتستيقظ من الفئران العادية. لكن الفئران العادية التي أعطيت جرعة إضافية من FGF21 استيقظت أسرع مرتين من تلك التي لم تحصل على جرعة. كانت الفئران في حالة سكر التي تم حقنها بـ FGF21 قادرة أيضًا على الحفاظ على توازنها لفترة أطول من أقرانها أثناء وضعها على منصة تدور ببطء.

يقول الباحثون إن FGF21 ربما يساعد الفئران على الاستيقاظ من خلال تنشيط الخلايا العصبية في جزء من الدماغ يشارك في تحفيز اليقظة. يقول مانجلسدورف إنه إذا كان الهرمون يعمل بطرق مماثلة لدى الأشخاص ، فيمكن استخدامه لدفع الأشخاص الذين يعانون من التسمم الكحولي إلى اليقظة.

قد تكون هذه القدرة مفيدة لأنه – بصرف النظر عن خطر الاختناق أثناء فقدان الوعي – يجب على الأطباء أحيانًا انتظار الأشخاص المصابين بالتسمم الكحولي حتى يستيقظوا قبل أن يتمكنوا من معالجة أعراضهم.

يقول مانغلسدورف: “لا يوجد دواء لمعالجة التسمم الكحولي”. دواء يمكن أن يساعد الناس على الاستيقاظ – بنفس الطريقة التي يستخدمها الدواء يحفز ناركان الوعي على طول الجرعات الزائدة من المواد الأفيونية – سيكون تحسنًا “استثنائيًا” في علاج الأشخاص الذين هرعوا إلى غرفة الطوارئ ، كما يقول (SN: 3/29/18).

الباحثون لديهم وجدت طرقًا لإيقاظ الفئران من قبل، لكن هذه العلاجات لم تنجح بشكل جيد مع الأشخاص (SN: 11/29/22). يعتقد مانجلسدورف أن FGF21 قد تكون قصة مختلفة ، بسبب الأبحاث السابقة حول الهرمون في القرود ، والتي تشبه البشر أكثر من الفئران.

لن تضطر أي عقاقير مشتقة من FGF21 إلى الالتزام بعلاج التسمم الكحولي. يتطلع الباحثون أيضًا إلى استخدام الهرمون لمعالجة أمراض الكبد وإدمان الكحول ، كما يقول لورنزو ليجيو ، وهو طبيب عالم في المعاهد الوطنية للصحة ومقره بالتيمور ولم يشارك في الدراسة.

في غضون ذلك ، يقول ليجيو ، تضيف هذه الدراسة “جزءًا مهمًا من اللغز” لفهم دور FGF21 وتطوير علاجات جديدة لإدمان الكحول والأمراض الأخرى.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *