arab reality news صحة شرح الدماغ بشكل جيد – جرعة Mindcare

شرح الدماغ بشكل جيد – جرعة Mindcare



[ad_1]

ال مخ هي نتيجة ملايين السنين من التطور. مراحل تطوره دليل على ذلك. كما تعلمنا ، انتقل من دماغ الزواحف الذي يضمن بقائنا ، إلى دماغ الثدييات الذي يسمح لنا بالتصرف والشعور وخلق الذكريات ، ليضيفها أخيرًا عن طريق المنطق والثقافة والوعي بالقشرة المخية الحديثة. قم بتكبير هذا العمل الرائع للطبيعة والتروس الدقيقة التي تتكون منه.

دماغنا = 3 أدمغة

دماغ الزواحف ، الأقدم

دماغ الزواحف هو دماغ غريزة البقاء و الحفظ و ذلك ظهر منذ 400 إلى 600 مليون سنة. إنه مركز وظائفنا الأساسية والأساسية: التحكم في المحركات ، والتنفس ، والتغذية ، معدل ضربات القلب، درجة حرارة الجسم ، ولكن أيضًا الانتباه ، والخوف ، والقتال …

عيبه الصغير؟ وظيفتها ثنائية: بالنسبة لدماغ الزواحف ، نعم أو لا ، كل شيء أو لا شيء. لذلك فهو يميل إلى الاندفاع ويكره التغيير.

تكوينه؟ جذع الدماغ والمخيخ.

الدماغ الحوفي ، العاطفي

بعد الزواحف يأتي الثدييات وعلى وجه التحديد ، ظهر الدماغ الحوفي قبل 60 مليون سنة ، مع وصول الثدييات الأولى. هذا الدماغ هو مركز العواطفالقرار ذاكرة المصطلح والدافع ، المتعة / الاستياء ، النجاحات / الإخفاقات …

اجعل أشخاصًا مختلفين يختبرون نفس الحدث وستكون ردود أفعالهم مختلفة: هذا هو نتيجة تعلم الدماغ الحوفي.

عيبه الصغير؟ إذا كان هو مركز عواطفنا ، فهو أيضًا مركز أحكامنا القيمية اللاواعية …

تكوينه؟ يشمل الدماغ الحوفي الحُصين واللوزة والوطاء (بشكل أساسي).

دماغ القشرة المخية الحديثة ، السبب

القشرة المخية الحديثة موجودة فقط في البشر وفي بعض الثدييات مثل الشمبانزي والدلافين … إنها دماغ العقل والمنطق والكلام وضميرنا.

هذا العقل إذن هو قدرتنا على مواجهة المشكلات وحلها: العقلانية والفضول والإبداع …

عيبه الصغير؟ يأخذ العقل مكانًا مهمًا بشكل متزايد في عملنا وفي مجتمعنا ، ويؤدي تفاقمه إلى كتم مشاعرنا وغريزةنا الأساسية التي تحتاج مع ذلك إلى التعبير عنها … الأكل العاطفي أو قد يكون الاجترار العقلي على سبيل المثال نتيجة للقشرة المخية الحديثة المجهدة والعاطفية المكبوتة.

تكوينه؟ 4 مناطق تشكل دماغ القشرة المخية الحديثة: الفص الجبهي والجداري والقذالي والصدغي.

ما التفاعلات بين هذه الأدمغة الثلاثة؟

تعتمد أدمغة الزواحف والحواف والقشرة المخية الحديثة على بعضها البعض تمامًا. يتبع المسار التطور الذي اتخذه التطور: تمر المعلومات أولاً عبر الدماغ البدائي قبل معالجتها بواسطة الدماغ الحوفي الذي سيتواصل هو نفسه مع القشرة المخية الحديثة.

ومع ذلك ، مع استثناءات قليلة: رد فعل قوي يمنع عمل القشرة المخية الحديثة. العقل لم يعد له مكانه والدماغ الحوفي (العاطفي) يتولى السيطرة مع دماغ الزواحف الذي يستجيب بعد ذلك بهروب أو يقاتل رد الفعل. هذا هو السبب عندما نتعرض لصدمة عاطفية أو ضغط بشكل مكثف ، يتم تهميش قدرتنا التحليلية المعتادة: يتم التعامل مع كل معلومة على أنها خطر محتمل ، ومن المرجح أن نتصرف باندفاع وبلا تفكير.

الشم: حاسة مرتبطة مباشرة بجهازنا الحوفي

حاسة الشم لديها هذه القدرة على الانتقال مباشرة إلى ما وراء العقل المنطقي تواصل مع روحانيتنا وذكرياتنا متداخلة في الدماغ الحوفي. التجربة تثبت ذلك: من لم يعيد تنشيط إحساس منسي أو ذاكرة دقيقة برائحة بسيطة؟ وذلك لأن المستقبلات الشمية الموجودة في التجويف الأنفي والدماغ الحوفي تكون مباشرة
متصلة بخلايانا العصبية.

في جميع الأديان ، هذا المعنى هو وسيلة التواصل مع ما بعده. صدفة بسيطة أو تكريم لحاسة الشم ، ورمز الحدس والتعبير عن طبيعتنا البرية المنسية؟

العمل يدا بيد مع دماغ الزواحف

الشخص الذي يقرر المرور إلى العمل هو دماغ الزواحف. من خلال العمل معه بطريقة مثالية ، يمكننا تحسين إجراءاتنا وعملنا. باختصار ، من الإيجابي التفكير معه بدلاً من معارضته.

بعض النصائح لتحفيز دماغ الزواحف:

  • العمل بالصور يفضل السهولة
  • الترويج للطقوس والرسائل الواضحة والمفعمة بالحيوية التي يحتفظ بها بشكل أفضل
  • تطوير فهم اللغة غير اللفظية (الإيماءات والسلوكيات التلقائية) لتحسين جودة تفاعلاتنا البشرية

القشرة المخية الحديثة: مفرطة التحفيز … أم ضعيفة التحفيز؟

المهام المتكررة ، وفقدان المعنى في العمل ، والإجراءات الطويلة … الكثير من العمليات التي تقتل ببطء الإبداع ومتعة العمل ، أليس كذلك؟

إذا كان علينا التفكير في طريقة عمل من شأنها تعزيز الإنجاز والأداء ، فمن المؤكد أنها ستدور حول المتعة ، والتي تسمى مؤخرًا “التلعيب”. المبدأ بسيط: كلما زادت سرورنا في تنفيذ مهمة ما (سواء أكان ذلك ملء جداول Excel ، أو إعداد الأطباق في القائمة أو حل المشكلات) ، كان ذلك أفضل.
أدرك ذلك. في هذه الحالات ، نفرز الدوبامين ، الناقل العصبي للمتعة والنجاح.

ما هي الظروف التي تسمح لنا بالاستمتاع بما نقوم به؟

كلما زادت الكفاءة واكتسبنا الاستقلالية ، زاد استمتاعنا بالعمل. إذا تمكنا بالإضافة إلى ذلك من العثور على حالة “التدفق” هذه ، فهذا هو الجليد على كعكة القشرة المخية الحديثة. إنها حالة ذهنية نغرق فيها بشدة في نشاطنا: الوقت يمر بسرعة فائقة ، ولم يعد للإلهاءات المعتادة تأثير علينا. على سبيل المثال: لقد أكملت للتو
مهمة تستغرق عدة ساعات ولكننا لم ألاحظ مطلقًا أن فترة ما بعد الظهر تقترب من نهايتها! ماذا تترك الحالم …

باختصار

لا يتوقف الدماغ أبدًا عن إدهاشنا وربما لن نعرف أبدًا نقاط قوته وعمله بالكامل. من خلال فهم أنه يمكننا تحفيز كل منطقة من المناطق الثلاثة التي تشكلها بدورها للحصول على أفضل النتائج منها ، فإننا نعمل على المرونة والأداء ، وقبل كل شيء ، فإننا نعزز رفاهيتنا العقلية.

يكمن مفتاح الرفاهية العقلية في حقبة 2021 في القدرة على معرفة كيفية “فصل” القشرة المخية الحديثة لدينا للسماح لها بالتنفس ، لتكون أكثر مرونة ومقاومة للإجهاد. دعونا نتعلم أن نثق في عواطفنا وآلياتنا البدائية مرة أخرى: أدمغتنا الحوفية والزواحف تنتظر فقط لدعمنا للعمل بذكاء جيد.

Dose Mindcare ، مجموعة من المكملات الغذائية الطبيعية من الجيل الجديد للدماغ

صُممت مجموعة الجرعات للعناية بصحتك العقلية ، وتعمل جنبًا إلى جنب مع الدماغ لتعزيز إنتاج الدوبامين أو السيروتونين ، مما يهدئ العقل بفضل نباتات تكيفية ويغذي الدماغ بما يحتاجه ليعمل بهدوء.

تجد كل شيء مجموعة Dose Mindcare في متجرنا على الإنترنت هنا

مصادر:

http://youbrain.fr/les3cerveaux/

https://www.news-medical.net/health/What-is-the-Neocortex-(English).aspx

https://medecine-integree.com/les-trois-cerveaux/

https://lecerveau.mcgill.ca/flash/d/d_05/d_05_cr/d_05_cr_her/d_05_cr_her.html

https: // قم بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.com/le-brain-reptilien-qui-joue/

https://tecfa.unige.ch/tecfa/teaching/UVLibre/0001/bin27/c11.htm

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *