arab reality news اقتصاد صناعة الفنادق السعودية تقود العالم بفضل دفع رؤية 2030

صناعة الفنادق السعودية تقود العالم بفضل دفع رؤية 2030




الرياض: بعد التعاون مع جامعتين رائدات في المملكة – أم القرى والملك سعود – لتوفير مرافق تدريبية للطلاب الذين يدرسون ليصبحوا أخصائيي بصريات ، تتطلع مجموعة مغربي للتجزئة ، الشركة الرائدة في مجال بيع النظارات بالتجزئة في الشرق الأوسط ، إلى المزيد من مثل هذه المبادرات ، قال رئيسها التنفيذي.

قال ياسر طاهر في مقابلة حصرية مع عرب نيوز ، إن مغربي تعمل على تنفيذ أكاديمية البيع بالتجزئة الداخلية في جميع أنحاء المملكة والتي تغطي جميع فرقها: فاحصي البصريات وأخصائيي البصريات ومستشاري العملاء والمديرين.

وقال: “تغطي أكاديمية البيع بالتجزئة جميع جوانب التدريب والتطوير فيما يتعلق بتصحيح الرؤية ، والمعرفة الفنية ، وتجربة العميل ، وخبرة المنتجات ، والأزياء ونمط الحياة ، والإدارة التشغيلية والقيادة”.

وتابع طاهر: “ستكون أكاديمية البيع بالتجزئة داخلية في مغربي وسيتم نشرها في جميع البلدان التي نعمل فيها”.

الصورة الكبيرة

وتعليقًا على الصورة الكبيرة لبرامج التدريب التي تشارك فيها مغربي مع جامعتي أم القرى والملك سعود ، قال طاهر إن الشركة تحملت المسؤولية كشركة رائدة في الصناعة لدعم الحكومة السعودية لتنمية المواهب المحلية.

وأوضح قائلاً: “نحن نبذل قصارى جهدنا لتزويد الطلاب بالبرنامج الأكثر تقدمًا ليصبحوا أخصائيي بصريات محترفين”. “سنستمر في رفع معايير الصناعة في المملكة العربية السعودية باستخدام أحدث التقنيات.”

وفي حديثه عن النقاط الرئيسية لهذه البرامج التدريبية ، قال عبد العظيم القرواني ، نائب رئيس السوق السعودي ، مجموعة مغربي للتجزئة ، لأراب نيوز: “تركز هذه البرامج على المعلومات التقنية والمعرفة التي هي جوهر المجال البصري بالإضافة إلى المهارات الشخصية والتسويق. مخصصة لتناسب المجال الطبي المتخصص “.

فيما يتعلق بعملية التفكير وراء الشراكة مع الجامعتين ، قال القرواني: “تعد جامعتا أم القرى والملك سعود من أفضل الجامعات في المنطقة ، وكان الهدف إقامة شراكات قوية وطويلة الأمد مع كيانات يمكنها تقديم قيمة كبيرة للصناعة إلى جانب خبرتنا في المجال البصري.

“نعتمد على البحث العلمي حول حاجة السوق وما هي الدراية المطلوبة لهذه الصناعة المتخصصة التي دفعتنا إلى الشراكة مع جامعتي الملك سعود وأم القرى.”

وأوضح كذلك أن هذه الشراكة “ستوفر البداية المثالية لإنشاء الأساس الصحيح للبرامج”.

بينما تسعى شراكة مغربي طويلة الأمد مع جامعة أم القرى إلى توفير مرافق التدريب بما في ذلك الأماكن والمختبرات والأدوات والآلات لتنفيذ البرنامج في الرياض ، يهدف التعاون مع جامعة الملك سعود لتوفير الأدوات والآلات المفقودة المعمل.

بدأ البرنامج في جامعة أم القرى في 4 مارس ، وقد أوصي بأن يكون لدى مغربي مدربين لبعض المواد من جانبها لتثقيف الطلاب حول المعايير والإجراءات العالمية.

تم تخصيص الدفعة الأولى من البرنامج لمغربي فقط ، كما شارك فريق مغربي في اختيار الطلاب أيضًا.

نريد أن نلعب دور شراكة رئيسي مع الوكالات الحكومية لتعزيز الصناعة والحصول على أفضل المواهب لتكون مدربة ومجهزة جيدًا.

ياسر طاهر الرئيس التنفيذي لمجموعة مغربي للتجزئة

بالنسبة للمنطقة الغربية ، كانت الأولوية لأن تختار مغربي الدفعة الأولى من فرع مكة المكرمة.

كما سيتم تنفيذ بعض البرامج في المنطقة الشرقية وسيتم اعتبار مغربي كشريك أول هناك أيضًا.

وللمضي قدمًا ، ستوقع مغربي اتفاقية جديدة مع جامعة أم القرى تشمل أيضًا المقاطعات الغربية والشرقية والرياض.

من جانبها ، ستدعم الجامعة اتجاه توحيد البرامج الجاري تشغيلها حاليًا لتكون بنفس المدة والموضوعات والشهادات.

فيما يتعلق بالشراكة مع جامعة الملك سعود ، ستقدم مغربي قيم الشركة وثقافتها وتشرح فوائد التخثير الضوئي بالتنظير الداخلي في يوم المهنة.

من ناحية أخرى ، ستوفر الجامعة لمغربي جميع البيانات للطلاب المتخرجين ليكونوا جزءًا من يوم المهنة وستقدم التدريب للعام الماضي في متاجر ومرافق مغربي كجزء من برنامج تدريب داخلي.

بدءًا من الدفعة المتدرجة التالية ، ستحظى مغربي أيضًا بالأولوية عندما يتعلق الأمر بالمشاركة في اختيار الطلاب.

تسليط الضوء

بينما تسعى شراكة مغربي طويلة الأمد مع جامعة أم القرى إلى توفير مرافق التدريب بما في ذلك الأماكن والمختبرات والأدوات والآلات لتنفيذ البرنامج في الرياض ، يهدف التعاون مع جامعة الملك سعود لتوفير الأدوات والآلات المفقودة المعمل.

علاوة على ذلك ، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من القسم القانوني بالجامعة ، تم الاتفاق أيضًا على تسمية المختبر باسم مغربي.

ووفقًا للجرواني ، “قدمت مغربي الخبرة (للجامعات) من المواقف اليومية وقدمت الدراية العملية وخبرتنا في خدمة العملاء والمعرفة البصرية”.

رعاية المواهب المحلية

ولدى سؤاله عما تأمل مغربي في تحقيقه من هذه البرامج التدريبية على المدى الطويل ، أجاب طاهر: “نريد أن نلعب دور شراكة رئيسي مع الجهات الحكومية لتعزيز الصناعة والحصول على أفضل المواهب لتدريبها وتجهيزها بشكل جيد”.

وتابع: “نريد أيضًا توفير خط أنابيب مستمر لأخصائيي البصريات السعوديين لدعم نمو الصناعة”.

وأضاف القرواني: “بمجرد صدور قرار السعودة من قبل وزارة الموارد البشرية ، شعرنا أنه من مسؤوليتنا أن نكون جزءًا من هذه الرؤية وقيادة تطوير هذا البرنامج كشركة رائدة في هذا المجال”.

طاهر واضح فيما يتعلق برؤية مغربي للطلاب الذين التحقوا بهذه البرامج التدريبية. قال: “نحن نقدم تجربة تعليمية مذهلة تجمع بين تعليم المناهج والخبرة العملية في متاجرنا – لافتات مغربي ودكتور إم – خلال البرنامج بأكمله”.

“بالإضافة إلى ذلك ، نقدم فرص عمل بعد الانتهاء من البرنامج وننشئ رحلة مهنية للطلاب.”

وأضاف القرواني: “تعد خطتنا بفرص وظيفية لجميع الطلاب المتخرجين بمسار وظيفي واضح داخل مؤسسة مغربي بالإضافة إلى تمكين جميع أخصائيي البصريات المعتمدين من القيام بدور قيادي في جميع الأقسام والأقسام داخل المؤسسة”.

بعد توليه منصب الرئيس التنفيذي في وقت سابق من هذا العام ، أخبر طاهر عرب نيوز أنه متحمس للغاية لتحويل هذه الشركة العائلية إلى مجموعة أعمال عالمية المستوى.

قال: “إنها شركة تقدمية للغاية وتريد مكانًا لها على منصة عالمية ولا يتعلق فقط بالتمويل والأرقام”.

ليس من المستغرب ، بالنسبة لطاهر وفريقه ، أن الأمر لا يتعلق فقط بتنمية الأعمال التجارية وتوسيع تواجد الشركة ، ولكن أيضًا حول اتخاذ برامج التأثير الاجتماعي لتعزيز المواهب المحلية التي ستؤسس شركة مغربي بقوة كمجموعة أعمال في المنطقة – والعالم. – يتطلع إلى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *