arab reality news سياسة صندوق النقد يقول الاستعداد للمراجعة الأولى لبرنامج مصر ، سيتم تأكيد المواعيد

صندوق النقد يقول الاستعداد للمراجعة الأولى لبرنامج مصر ، سيتم تأكيد المواعيد




رام الله: قتل جنود إسرائيليون متخفّون رجلاً فلسطينيًا خلال مداهمة في الضفة الغربية المحتلة يوم الخميس ، أول أيام رمضان ، مما أثار مخاوف من أنه لن يكون هناك تهاون في إراقة الدماء الفلسطينية خلال شهر الصيام والتفكير.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم الشمالية. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن أمير أبو خديجة (25 عاما) أصيب بعدة رصاصات في الرأس والساقين. أعلن فرع طولكرم التابع لكتائب شهداء الأقصى التابعة لفتح أن أبو خديجة زعيمها.

وقال الجيش الإسرائيلي إن أبو خديجة مطلوب لهجمات إطلاق النار الأخيرة على المستوطنات الإسرائيلية وقوات الأمن. قال الجيش إن القوات داهمت شقته المخبأة في طولكرم وقتلت أبو خديجة عندما سحب بندقيته ، مضيفًا أن الجيش صادر بندقية هجومية من طراز إم -16 والسيارة التي يُزعم أنه استخدمها لتنفيذ هجمات إطلاق نار من سيارة. وقالت قوات الأمن إنها اعتقلت أيضا عضوا آخر بالجماعة المتشددة.

وقالت الجماعة المتشددة إن أبو خديجة قتل في “اشتباك مسلح” مع القوات الإسرائيلية. انتشرت صور جسده الملطخ بالدماء وشقته المدمرة على الإنترنت ، فيما ينعى الفلسطينيون الغاضبون أول “شهيد” في الشهر الكريم ، الذي بدأ يوم الخميس في الشرق الأوسط.

وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص الاسرائيليين منذ بداية العام الى 90.

وأعلنت حركة فتح والفصائل الفلسطينية في طولكرم يوم الإضراب التجاري حدادا على مقتل الشهداء.

وقالت حماس: “إن استهداف الاحتلال لمقاتلينا الأبطال لن يوقف مسيرة المقاومة ، ولن يخاف شعبنا ونحن في شهر رمضان المبارك شهر الحروب المقدسة والانتصارات. ثورة باستهداف قوات الاحتلال الفاشية “.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي: “هذه الجريمة النكراء ، في صباح أول رمضان ، تؤكد سياسة الاحتلال وحكومته الفاشية في مواصلة عدوانها وتدنيسها.

“الدم النقي لهذا المقاتل البطل سيؤجج المزيد من نيران الانتفاضة التي ستنتشر في جميع الساحات ، على الرغم من حجم التضحيات”.

اعتقل 11 فلسطينيا خلال حملة التوغل والتفتيش الإسرائيلية في الضفة الغربية يوم الخميس. ووقعت اشتباكات في بعض المناطق.

أفاد نادي الأسير الفلسطيني عن نقل المعتقلين الفلسطينيين للتحقيق معهم حول مشاركتهم في المقاومة الشعبية.

قالت مصادر فلسطينية إن التصعيد الإسرائيلي لعمليات القتل والاعتقالات والتوغل في المدن خلال شهر رمضان يتعارض مع ما تم الاتفاق عليه في قمة شرم الشيخ في 19 مارس.

وقال اللواء عدنان الدميري (متقاعد) المتحدث السابق باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية ، وهو من طولكرم ، لعرب نيوز ، إن حالة حزن وألم سادت المدينة بعد مقتل أبو خديجة.

واتهم الجيش الإسرائيلي بتصعيد عمليات قتل الفلسطينيين لتحقيق انتصارات وإنجازات خيالية. “ما هي المهمة الأخرى التي يمكن أن يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي غير قتل الفلسطينيين؟” هو قال.

وفي تطور آخر ، أعرب الفلسطينيون عن سعادتهم بانتصار الأسرى الفلسطينيين في محادثاتهم مع إدارة السجون الإسرائيلية ، التي أذعنت لمطالبهم وتراجعت عن تطبيق اللوائح الصارمة التي فرضها وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتامار بن غفير ضدهم.

وقالت اللجنة الوطنية العليا لطوارئ السجناء إن السجناء أجبروا إدارة السجن على وقف الإجراءات التعسفية بحقهم “بفضل وحدتهم ودعم شعبنا لهم”. وأضافت أن الاحتلال الإسرائيلي “يجب أن يدرك أن الأسرى ليسوا وحدهم. فهم ليسوا فريسة سهلة لكل عابر سبيل على أرضنا”.

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير ، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء ، تعليق ألفي سجين إضرابهم الرمضاني المخطط له بعد أن سحبت إدارة السجن الإجراءات العقابية التعسفية بحقهم.

منذ 14 فبراير ، يتظاهر السجناء بعد إعلان إدارة السجن عن تنفيذ إجراءات قاسية – بما في ذلك تقنين المياه ، وتقليل أوقات الاستحمام ، وإغلاق الحمامات ، وتوفير الخبز الذي لا معنى له ليأكله السجناء – بأمر من بن غفير.

وقال قدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني لعرب نيوز ان ما حدث كان “انجازا بارزا” للسجناء الفلسطينيين ضد بن غفير و “سلوكه وتهديداته العنصرية المتطرفة”.

وقال فارس إنه التقى بدبلوماسيين أمريكيين من السفارة بالقدس مارسوا ضغوطا على الجانب الإسرائيلي ، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن الإسرائيلية والمسؤولين الحكوميين كانوا على علم بأن سياسات بن غفير ضد الأسرى الأمنيين الفلسطينيين ليست حاجة أمنية إسرائيلية بل “انعكاس أيديولوجية بن جفير العنصرية المتطرفة “.

من جهته ، قال بن غفير ، الخميس ، “سياستي فعالة ، والخسارة التي ستلحق بالسجناء إذا استمر الإضراب ستكون كبيرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *