arab reality news سياسة عودة اللبنانيين الذين تم إجلاؤهم من السودان إلى ديارهم

عودة اللبنانيين الذين تم إجلاؤهم من السودان إلى ديارهم



[ad_1]

دبي: كشفت وزارة التربية والتعليم الإماراتية يوم الثلاثاء عن خارطة طريق شراكة التعليم الأخضر في البلاد ، والتي تعد جزءًا من الاستعدادات لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP28 ، الذي ستستضيفه دبي في نهاية هذا العام.

خلال حدث إطلاق خارطة الطريق ، وقعت الوزارة اتفاقيات مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة وصندوق الأطفال التابع لها ، اليونيسف ، لتعزيز التثقيف والعمل المناخي بين جيل الشباب قبل وأثناء وبعد المؤتمر.

كما أعلنت الوزارة أنها ستنشئ أول جناح تعليمي على الإطلاق يتم تضمينه في حدث COP ، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات يوم الثلاثاء.

تحت قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة ، ستدعم اليونسكو تنظيم اجتماع توعية رفيع المستوى لقادة الدول الأعضاء لمناقشة دور التعليم في الجهود المبذولة لمعالجة قضايا المناخ ، واستضافة الاجتماع الافتتاحي للصندوق الاستئماني متعدد الشركاء لشراكة التعليم الأخضر. . تم إنشاء مبادرة الشراكة هذه العام الماضي خلال قمة تحويل التعليم ، مع التركيز بشكل خاص على معالجة تغير المناخ.

تحدد خارطة الطريق لدولة الإمارات العربية المتحدة المبادرات البيئية والصديقة للمناخ التي تعتزم الوزارة تنفيذها قبل وبعد COP28. على سبيل المثال ، تخطط لضمان حصول 50 في المائة من جميع المدارس والجامعات الإماراتية على الاعتماد الأخضر ، وتزويد أكثر من 2400 معلم و 1400 مدير مدرسة بالتدريب المناسب.

قال أحمد بلهول الفلاسي ، وزير التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة ، إن مؤتمر الأطراف 28 يمثل تطوراً هاماً لأنه سيوفر مخططًا للاستفادة من إمكانات التعليم للمساعدة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ومكافحة تغير المناخ. وأضاف أنه سيرفع الوعي بتغير المناخ ويناقش الجهود المبذولة للتخفيف من تداعياته.

وشدد الوزير على أهمية التعاون العالمي لإدماج موضوعات المناخ في التعليم وتنسيق الأنشطة لمكافحة تغير المناخ. وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة حريصة على تقديم خارطة طريق عملية وقابلة للتكيف لتعليم الطلاب والمعلمين حول تغير المناخ ، والتي يمكن للدول الأخرى تكييفها وتخصيصها والاستفادة منها.

قال الفلاسي: “لا تزال السلوكيات الفردية تجاه تغير المناخ هي المفتاح لإحداث تأثير حقيقي ، ومع ذلك يأتي دور التعليم المهم في تغيير العقول والإجراءات والمواقف تجاه البيئة اليوم وفي المستقبل”.

في وزارة التربية والتعليم ، لدينا دور حاسم نلعبه لتعزيز دور التعليم في معالجة تغير المناخ ، من خلال بناء مناهج ومدارس صديقة للبيئة ، وتدريب المعلمين لبناء مجتمعات خضراء مستدامة.

“تمثل استضافة دولة الإمارات لمؤتمر COP28 فرصة أخرى لتسليط الضوء على جهود الدولة في هذا المجال وحشد الجهود الدولية لإدراج التعليم الأخضر في النظم التعليمية في المنطقة والعالم”.

كما ستطلق الوزارة مبادرة “صوت الأطفال” ، حيث سيتم تقديم تدريب للشباب في جميع أنحاء البلاد لمساعدتهم على الدعوة والمشاركة في صنع القرار البيئي.

وستكون هناك أيضًا مبادرة “صوت المعلم” التي ستركز الوزارة من خلالها على تطوير الدور الحاسم الذي يمكن أن يلعبه المعلمون في زيادة الوعي بتغير المناخ ومكافحة آثاره.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *