arab reality news صحة غرنا ، نبات مقدس يستخدم منذ آلاف السنين – Dose Mindcare

غرنا ، نبات مقدس يستخدم منذ آلاف السنين – Dose Mindcare



[ad_1]

غرنا نبات مقدس استخدمه السكان الأصليون في منطقة الأمازون لآلاف السنين. كانت الغوارانا معروفة بتأثيرها على اضطرابات الجهاز الهضمي ، وهي الآن منتشرة على نطاق واسع المشهود بخصائصه المنشطة.

كما أنها مشهورة لأنها جزء من تكوين الكثيرين “كوكتيلات التخسيس” تهدف إلى القيام به فقدان الوزن بسرعة عن طريق زيادة التمثيل الغذائي.

تدين Guarana بنجاحها لمكونها النشط الرئيسي: غوارانين. هذه المادة المقوية تبين أن تكون 4 إلى 7 مرات أقوى من القهوة السوداء دون التسبب في إدمان أو آثار جانبية.

كيف تبدو غرنا؟

نبات غرنا

غرنا هي كرمة متسلقة تعيش في البرية غابة الأمازون. نموها سريع جدًا ويمكن أن يصل طولها إلى 12 مترًا. هذا النبات المتسلق صعب للغاية. أوراقها دائمة الخضرة ومسننة قليلاً. أما بالنسبة لأزهارها ، فهي غير واضحة تمامًا وتتميز بلونها الأصفر المائل للبياض.

ثمارها لها شكل كبسولات قريبة من حجم حبة البندق وتنفجر عندما تصل إلى مرحلة النضج. يتفاوت لونها بين الأصفر الغامق والبرتقالي المصفر.

داخل ثمارها البذور التي تستخدم لفوائدها الطبية. إنها كروية ، لامعة ، لونها بني-أسود مع غلاف صغير بلون الكريم في قاعدتها. باختصار ، تبدو مثل كستناء صغيرة جدًا أو حتى عين بشرية.

تاريخ واكتشاف هذا النبات الطبي

أمازون

اسم “غرنا” هو مشتق من اسم الهنود “Guaranis” موطنه الأصلي شمال البرازيل وفنزويلا. لقد استخدموا بذور النبتة بشكل أساسي لصنع المستحضرات الطبية ولتحمل الجوع في أوقات نقص الغذاء. تُعرف القوى العلاجية للغرنا جيدًا لشعوب منطقة الأمازون الذين استخدموها لأكثر من 3000 عام.. وهكذا تم استخدامه لعلاج أمراض مثل الملاريا والدوسنتاريا أو حتى الإسهال الشديد. يستمر الهنود في استهلاكه من أجل عمل قمع الشهية وكذلك من أجل زيادة القدرة على التحمل والقوة والتركيز.

إنه عالم النبات الألماني إف سي باوليني الذي كان سيفعل قدم غرنا إلى الأوروبيين في القرن الثامن عشر. لهذا الباحث أن النبات يدين باسمه اللاتيني: Paullinia cupana.

وصل Guarana بشكل كبير إلى فرنسا في القرن التاسع عشر وحقق نجاحًا كبيرًا. ثم يستهلكه الفرنسيون في شكل مشروب محفز. كان خلال هذه الفترة من عام 1840 ذلك تم اكتشاف العنصر النشط الرئيسي له وتسميته: غوارانين (على غرار الكافيين). نحن نعلم الآن أن بذور غرنا تحتوي على أعلى تركيز للكافيين في العالم. في الواقع، يمكن أن يصل محتواها من الكافيين إلى 6٪ من التركيبة الإجمالية للبذور.

من عام 1880 إلى عام 1910 ، تم تسجيل هذا النبات الطبي في قائمة دستور الأدوية الأمريكي الذي يعترف به من أجل له خصائص محفزة ومدر للبول وارتفاع ضغط الدم.

تحظى Guarana الآن بشعبية في جميع أنحاء العالم وتشتهر بها عملها التحفيزي والمنشط الذي يلبي احتياجات المجتمعات الغربية. وبالتالي يوجد في العديد من مشروبات الطاقة وكذلك في مستحضرات إنقاص الوزن.

لا تزال غوارانا تنمو برية في الأمازون ولكنها تزرع أيضًا في بيئتها الطبيعية في البرازيل لتلبية الطلب العالمي المتزايد.

تكوين غرنا

تحتوي غرنا على نسبة عالية من الغوارانين الطبيعي التي لها نفس تركيبة جزيء الكافيين ، إلا أنها أقوى من 4 إلى 7 مرات من القهوة السوداء. يتم الاحتفاظ بهذا التركيز العالي لأن غرنا لا يتم تسخينها إلى درجات حرارة عالية مثل القهوة أثناء التحميص.

يحتوي هذا النبات الطبي أيضًا بوليفينول ، دهون ، فيتامينات (أ ، هـ ، ب 1 ، ب 3) ، معادن (كالسيوم ، المغنيسيوموالحديد والبوتاسيوم والفوسفور)وبعض العناصر النزرة والأحماض الأمينية.

بفضل هذا التآزر ، يحتوي غرنا على تركيبة كاملة تسمح بذلك تقوية الجسم ككل.

لماذا نستخدم غرنا؟

إشعاع الضوء

يُطلَب إلى غرنا بشكل أساسي ومعروف به خصائص محفزة ومضادة للتعب. كما أنه مشهور بتأثيره في حرق الدهون ، عملها الإيجابي على الأداء الإدراكي وكذلك تأثير وقائي على شيخوخة الخلايا.

يتم استخدامه بشكل أساسي من قبل الأشخاص الذين يرغبون في البقاء في حالة تأهب ولديهم الطاقة المتاحة لبضع ساعات. تأثير يستغرق النبات حوالي عشر دقائق حتى يصبح ساريًا وتستمر المشاعر من 3 إلى 4 ساعات في المتوسط ​​لأن الجوارانين يتم إخلاءه بسرعة إلى حد ما من قبل الجسم.

  • تأثير محفز ومضاد للتعب

أخذ غرنا ينشط الجهاز العصبي المركزي الذي سيفعل زيادة الاهتمام وتسبب الشعور باليقظة التي توقف النعاس. باختصار ، يسبب استهلاكه دفعة كبيرة من الطاقة عقليا وجسديا.

في الواقع ، يستهلكه العديد من الرياضيين قبل التمرين المكثف. لتعظيم حيويتهم وإمكانات أجسامهم.

أي أن الهنود قد استهلكوه أيضًا لآلاف السنين ليتمكنوا من الصيد ليوم كامل دون الشعور بالحاجة إلى إطعام.

غرنا هو حارق دهون فعال جدا لأنه ينشط احتراق المواد الدهنية التي يخزنها الجسم لتحويلها إلى طاقة متوفرة بسرعة. وبالتالي يتم تحفيز عملية التمثيل الغذائي وتسريع إنفاق السعرات الحرارية. وهذا يفسر سبب وجود هذا النبات في العديد من المشروبات وبرامج التخسيس.

اتضح أنه بالإضافة إلى تأثير التخسيس هذا ، غرنا أيضا له تأثير على الشبع. في الواقع ، فإن استهلاكه يجعل من الممكن زيادة الشبع وبالتالي تحث على الحد و الرغبة الشديدة في تناول وجبة خفيفة. كما استخدم الهنود الجوارانا كمثبط قوي للشهية ، خاصة خلال فترات نقص الغذاء.

  • تقوية الأداء المعرفي

Guarana معروف جيدًا للطلاب لأنه يسمح بذلك يحفز الحفظوالتعلم وكذلك التركيز. ثم يعمل كمنشط طبيعي.

من أجل تعظيم القدرات المعرفية ، يمكن دمج غرنا مع الجينسنغ أو زيادة تناول الفيتامينات والمعادن.

بحسب الدراسات الحديثةغرنا يحارب آثار الشيخوخة الخلوية لاحتوائه على مادة البوليفينول وهي من مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة الموجودة في الجسم.

الاستهلاك المعتدل والمراقب للغرنا يساعد أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الجرعة

غالبًا ما يتم استهلاك غرنا في شكل كبسولات لأنه في المسحوق يترك طعمًا قاسًا في الفم. لا ينصح بتناول غرنا في نهاية اليوم للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الكافيين.

يرجى ملاحظة أن غرنا لا ينصح به للنساء الحوامل والمرضعات والأطفال والأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والأشخاص المعرضين للأرق والأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة.

أين أجده؟

كل جرعة 2 كبسولة التركيز الذكي آتي لك ب 100 ملغ من مستخلص غرنا معاير إلى 12٪ كافيين.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *