arab reality news صحة فوائد المحولات العشبية – جرعة مايند كير

فوائد المحولات العشبية – جرعة مايند كير




ما هو الأكل العاطفي؟

الأكل هو في البداية حاجة فسيولوجية: يحتاج الجسم إلى الطاقة والمغذيات ، ويثير الجوع ، ونحن نأكل ونتوقف عندما نشبع. ومع ذلك ، فإن تناول الطعام ينشط أيضًا إفراز هرمونات المتعة التي تساهم بشكل مباشر في الشعور بالشبع. لذلك يمكن أن يصبح الأكل (مثل السجائر والكحول والرياضة …) وسيلة مثل أي وسيلة أخرى لتهدئة المشاعر.

يعرف أيضا باسم الأكل الإجهاد، الأكل العاطفي يتكون من تعديل ما نأكله وفقًا لحالتنا العاطفية. يصبح الأكل بعد ذلك وسيلة واعية أو غير واعية لعزل نفسك عن المشاعر غير السارة: التوتر ، والشعور بالذنب ، والملل ، والوحدة …

شوكولاتة

من الطبيعي أن تأكل من أجل المتعة أو تشارك قطعة من الكعكة مع الأصدقاء. ولكن عندما يصبح منهجيًا أو ناتجًا عن موقف من الخوف (الهروب من المشاعر غير السارة) ، يصبح الأكل العاطفي معاناة نفسية وجسدية. يفقد الجسم احتمالات الجوع والشبع. لم نعد نعرف لماذا نأكل ، ولم نعد نسمع الإشارات التي يرسلها الجسم. إن ظاهرة “الإفراط في التفكير” حول الطعام (القلق ، التوتر ، التحكم) تعمل على تشويش الإشارات حتى لا يمكنك تذوق لدغة في وعيك الكامل ، لم يعد بإمكانك ببساطة الاستمتاع باللحظة الحالية.

تشمل اضطرابات الأكل نطاقًا واسعًا جدًا. سنحتفظ بشكل أساسي بالفئات التالية التي يمكن وصفها (تتوافق مع المعايير الطبية والنفسية) أو غير النمطية (الخصائص موجودة ولكن يتم التعبير عنها بشكل مختلف أو أقل في كثير من الأحيان): فقدان الشهية ، وتقويم العظام ، والشره المرضي ، وفرط الأكل.

العواقب المحتملة للأكل العاطفي

  • قلة احترام الذات والثقة بالنفس
  • فقدان التواصل الاجتماعي ، الخوف من نظرة الآخرين
  • اضطرابات إفراز الناقل العصبي (الدوبامين والسيروتونين على وجه الخصوص)
  • الإجهاد العضوي: الالتهاب والانتفاخ …
  • خلل في الفلورا المعوية ، متلازمة الأمعاء المسامية
  • التنقية والتعب
  • الأرق ، الاستيقاظ الليلي ، الانطباع بالنوم غير التصالحي
  • زيادة الوزن وأمراض التمثيل الغذائي المحتملة: ارتفاع ضغط الدم والسكري وما إلى ذلك.

الإدارة متعددة التخصصات هي الأكثر فعالية بشكل عام. بعد التشخيص وتنفيذ المتابعة النفسية ، يوصى بالطب البديل لإحاطة نفسك بفريق من المهنيين المتخصصين في مرافقة اضطرابات الأكل: العلاج الطبيعي ، والتدليك ، وعلم السطور …

أخيرًا ، تعد النباتات التكيفية أيضًا جزءًا من فريق الصدمة هذا القادر على دعمنا في الأكل العاطفي ، وسنرى على الفور السبب.

هل قلت أدابتوجين؟

أ نبات أدابتوجينيك يساعد الجسم على التكيف مع الإجهاد من خلال موازنة المنزلقات المختلفة: المزيد من الطاقة ، وضغط أقل ، والمزيد من المناعة ، والمزيد من الصفاء ، وما إلى ذلك. النتائج خاصة بكل شخص: لسنا بحاجة إلى نفس “الإعدادات” في نفس الوقت. هذا هو ما يجعل الأعشاب المتكيفة ذات قيمة كبيرة لصحتنا العقلية.

بعض الأعشاب Adaptogenic شائعة الاستخدام

فوائد النباتات المتكيفة في الأكل العاطفي: تناول وجبات خفيفة ، والشره المرضي ، وفرط الأكل ، وتقويم العظام …

تقليل التوتر والرغبة الشديدة في تناول الطعام مع Griffonia (سيمبليسيفوليا جريفونيا)

يأتي هذا النبات مباشرة من القارة الأفريقية. يتركز Griffonia بشكل طبيعي في 5-http (5-hydroxytryptophan) ، وهو مقدمة من السيروتونين. يمكن أن تكون المعنويات المنخفضة أو اضطرابات النوم أو الرغبة الشديدة في تناول الحلويات في نهاية اليوم بمثابة أدلة يجب أخذها في الاعتبار عند تشخيص نقص السيروتونين. تسمح الميزانية العمومية للناقلات العصبية مع تحليل بسيط للبول بالحصول على شبكة القلب.

سيكون لجريفونيا أيضًا عمل مفيد على تنظيم الشهية : يزيد من الشعور بالشبع والعودة إلى الهدوء بفضل زيادة مستوى السيروتونين في الدماغ.

في عام 1988 ، عالجت دراسة الأشخاص المصابين بالاكتئاب بـ 100 مجم من 5-HTP ثلاث مرات في اليوم. تم إجراء التعمية المزدوجة ، حيث أظهر أن مرضى الاكتئاب الذين يتناولون 5-HTP استفادوا من تحسن في الحالة المزاجية يعادل تناول مضادات الاكتئاب التقليدية.

موانع الاستعمال: يُمنع تناول الغريفونيا للأشخاص الذين يعانون من فرط السيروتونين ، والنساء الحوامل ، والأشخاص المصابين بالصرع ، والأشخاص الذين يتناولون حاصرات بيتا أو IRS (مثبطات امتصاص السيروتونين).

إدارة فترة من الإرهاق مع الجينسنغ (باناكس الجينسنغ)

يُعرف أيضًا باسم الجينسنغ الكوري ، الجينسنغ من آسيا هو مادة أساسية للتكيف.

إنه مثالي لـ دعم الجسم في حالة التعب أو الضعف أو الإرهاق. يسمح لك بمواكبة الوتيرة والاستمرار في المسار: القدرات الفكرية ، والمقاومة المناعية … وهو موصى به بشكل مثالي للأشخاص المتعافين.

سوف نفكر أيضًا في الجينسنغ لإعطاء دفعة لـ انخفاض الرغبة الجنسية: انقطاع الطمث والاضطرابات الوظيفية .. هذا ما يجعل هذا النبات مشهورًا في الطب الصيني التقليدي.

موانع الاستعمال: يُمنع تناول الجينسنغ للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ويتطلب مراقبة طبية تحت إشراف شديد في حالة الإصابة بمرض السكري.

تقليل القلق العام مع رهوديولا (رهوديولا الوردية)

تستخدم الروديولا أو الروديولا لعلاج القلق المزمن. يعزز زيادة إفراز الناقلات العصبية الدوبامين والسيروتونين وبالتالي يحسن الاستجابة العاطفية (وعواقبها على الأكل العاطفي). المكونان النشطان الرئيسيان ، الروسافين والساليدروزيد ، يعملان مباشرة على خفض مستويات الكورتيزول في الدم. باختصار ، ينخفض ​​التهاب الجسم ، تهدأ الأفكار ، يرتاح العقل أخيرًا.

أظهرت دراسة روسية أن تناول الروديولا المتزامن في نفس الوقت مع العلاج المضاد للاكتئاب يحسن نتائج هذا الأخير مع تقليل الآثار الضارة بشكل كبير.

موانع الاستعمال: لا ينصح بتناول الروديولا في نهاية اليوم. في حالة حدوث هياج ، يجب تقليل الجرعة. كما أنه لا ينصح به للنساء الحوامل والأشخاص المصابين بذهان الهوس الاكتئابي.

موازنة المزاج بالزعفران (Crocus sativus L.)

يمكن أن تؤدي اضطرابات الأكل إلى أفكار مظلمة وشعور بفقدان السيطرة. كيف تستعيد الروح المعنوية؟ نحن نعلم مزايا تذوق الزعفران ولكننا نتحدث أقل عن ذلك فوائده الهائلة على الصحة النفسية: القلق ، التوتر المزمن ، الاكتئاب …

زعفرانبدون أي آثار جانبية ، يعمل الزعفران على الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط ​​بفضل مكونه الفعال ، safranale. يمكن تناوله في نفس الوقت مع مضادات الاكتئاب ، مما يجعله عشبًا تكميليًا مفضلًا.

بالإضافة إلى ذلك ، سيكون لها أيضًا تأثير على سعة ذاكرتنا.

استعادة الطاقة مع اشواغاندا (ويتانيا سومنيفيرا)

إنه نبات الطاقة الحيوية في الأيورفيدا.

يأتي هذا النبات المتكيف مباشرة من الهند حيث تم استخدامه لآلاف السنين في الطب الهندي القديم. سوف نفكر في Ashwaganda من أجل: التعب المزمن (والتي ، في سياق اضطرابات الأكل ، يمكن تفسيرها بنظام غذائي غير متوازن) ، أ ضعف عضلي أو لاستعادة العضلات وارتفاع ضغط الدم أو حتىأكسدة الخلية (تسارع شيخوخة الجسم).

اشواغاندا تعمل على تهدئة التوتر والقلق بفضل تنظيم عمل الكورتيزول في الدم ، هرمون التوتر. كيف ؟ بفضل عمل GABAergic الطبيعي. هذا الإجراء من شأنه أن يعمل أيضًا في حالة الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

موانع الاستعمال: يمكن أن يؤدي تناول أشواغاندا إلى تحفيز الغدة الدرقية لدى بعض الأشخاص.

دعم المناعة مع ريشي (غانوديرما لوسيدوم)

يستخدم “فطر طول العمر” تقليديا في الصين ، وهو متعدد الاستخدامات للغاية.

يقوي جهاز المناعة ويقوي الدورة الدموية ويعمل كمضاد طبيعي للإجهاد. يمكن أن يؤدي تناول الريشي إلى زيادة مقاومة الإجهاد ، والذي غالبًا ما يكون سبب الأكل العاطفي.

ريشي سيكون له عمل على تنظيم الكوليسترول وسيولة الدم مع “التخلص من السموم” بشكل طفيف. أخيرًا ، من شأنه أن يحفز تخليق الكريات البيض مع حماية الخلايا التائية ، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في مناعتنا.

أخيرًا ، إنه ملف مضادات الأكسدة اختيار الجسم المتعب من الإجهاد المزمن وأزمات الأكل العاطفية ، عوامل تسريع شيخوخة الخلايا.

موانع الاستعمال: نظرًا لأنه يحفز جهاز المناعة ، لا ينصح باستخدام الريشي للأشخاص الذين يعانون من مثبطات المناعة ، أو المصابين بأمراض المناعة الذاتية أو الذين خضعوا لعملية زرع.

جرعة Mindcare ، مجموعة مخصصة للصحة العقلية

رواد المكملات الغذائية المصممة للصحة العقلية ، نقدم الآن أربعة منتجات بجرعات عالية في المستخلصات الجافة للنباتات التكيفية وفي الأحماض الأمينية السلائف للناقلات العصبية المرتبطة مباشرة بالصحة العقلية الجيدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *