arab reality news اقتصاد قال الوزير إن التوطين ساعد المملكة العربية السعودية على توظيف 500 ألف مواطن منذ عام 2019

قال الوزير إن التوطين ساعد المملكة العربية السعودية على توظيف 500 ألف مواطن منذ عام 2019



[ad_1]

تحديثات النفط – النفط الخام ثابت ؛ وتقول وكالة الطاقة الدولية إن تراجع أسعار النفط يتجاهل أزمة المعروض التي تلوح في الأفق

الرياض: استقرت العقود الآجلة للنفط يوم الثلاثاء بعد بيانات أضعف من المتوقع في الغالب من الصين تسببت في تشوش توقعات الطلب من أكبر مستورد للخام في العالم ، بينما خططت الولايات المتحدة لإعادة ملء احتياطي البترول الاستراتيجي لديها لدعم الأسعار.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 0.06 دولار ، أو 0.08 بالمئة ، إلى 75.29 دولار للبرميل الساعة 12:30 بتوقيت السعودية ، في حين بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 71.14 دولار للبرميل ، بارتفاع 0.03 سنتا ، أو 0.04 بالمئة.

ارتفع كلا الخامين القياسيين بأكثر من 1 في المائة يوم الاثنين ، مما عكس سلسلة الخسائر التي استمرت ثلاث جلسات.

وقالت وزارة الطاقة الأمريكية يوم الاثنين إنها ستشتري ثلاثة ملايين برميل من النفط الخام لاحتياطي البترول الاستراتيجي لتسليمها في أغسطس ، وطلبت تقديم العروض بحلول 31 مايو.

وتقول وكالة الطاقة الدولية إن تراجع أسعار النفط يتجاهل أزمة المعروض التي تلوح في الأفق

وفقًا لوكالة الطاقة الدولية ، فإن أسابيع من انخفاض أسعار النفط بسبب مخاوف من ركود محتمل ستتعارض مع توقعات ندرة العرض والطلب القوي في وقت لاحق من العام.

وقالت الوكالة التي تتخذ من باريس مقرا لها “تشاؤم السوق الحالي … يقف في تناقض صارخ مع توازنات السوق الأكثر صرامة التي نتوقعها في النصف الثاني من العام ، حيث من المتوقع أن يتجاوز الطلب العرض بنحو مليوني برميل يوميا.”

ورفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب العالمي على النفط بمقدار 200 ألف برميل يوميا إلى 102 مليون برميل يوميا ، مشيرة إلى أن تعافي الصين بعد رفع قيود كوفيد -19 تجاوز التوقعات مع وصول الطلب إلى مستوى قياسي بلغ 16 مليون برميل يوميا في مارس آذار.

من المقرر أن يمثل أكبر مستورد للنفط في العالم ما يقرب من 60 في المائة من نمو الطلب العالمي في عام 2023 ، مما يعوض ، إلى جانب الهند والشرق الأوسط ، الطلب البطيء في البلدان المتقدمة.

بوريل يحث الاتحاد الأوروبي على اتخاذ إجراءات صارمة ضد واردات الوقود الهندي المصنوع من النفط الروسي

قال جوزيب بوريل ، منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي ، في مقابلة مع صحيفة فاينانشيال تايمز ، إن على الاتحاد الأوروبي اتخاذ إجراءات صارمة ضد الهند التي تعيد بيع النفط الروسي إلى أوروبا كوقود مكرر ، بما في ذلك الديزل.

برزت الهند العام الماضي كأكبر مشتر للنفط الروسي بعد غزو موسكو لأوكرانيا في 24 فبراير 2022.

أدى الوصول إلى الخام الروسي الرخيص إلى زيادة الإنتاج والأرباح في المصافي الهندية ، مما مكنها من تصدير المنتجات المكررة بشكل تنافسي إلى أوروبا والحصول على حصة أكبر في السوق.

وقال بوريل للصحيفة إنه سيثير القضية مع وزير الخارجية الهندي سوبراهمانيام جايشانكار.

وقال كبير الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي: “إذا دخل الديزل أو البنزين إلى أوروبا … قادمًا من الهند ويتم إنتاجه بالنفط الروسي ، فهذا بالتأكيد تحايل على العقوبات ويتعين على الدول الأعضاء اتخاذ إجراءات”.

وقال بوريل “أن تشتري الهند النفط الروسي ، فهذا أمر طبيعي … لكن إذا استخدموا ذلك من أجل أن يكونوا مركزًا يتم فيه تكرير النفط الروسي وبيع المنتجات الثانوية لنا … علينا أن نتحرك”.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *