arab reality news علوم قبل 50 عامًا ، دفعت الديدان الحلزونية أكل اللحم العلماء إلى إنتاج الذباب بكميات كبيرة

قبل 50 عامًا ، دفعت الديدان الحلزونية أكل اللحم العلماء إلى إنتاج الذباب بكميات كبيرة



[ad_1]
2 يونيو 1973 غلاف أخبار العلوم

مصنع الطيران المخطط له في المكسيك أخبار العلوم2 يونيو 1973

سيتم بناء “مصنع ذباب” ينتج الذباب الحي – 300 مليون منها كل أسبوع – في جنوب المكسيك للمساعدة في القضاء على الديدان الحلزونية ، وهي آفة رئيسية للماشية … تتغذى على الحيوانات المضيفة الحية من خلال الجروح المفتوحة أو القروح. سيقوم مصنع الذباب بتربية الملايين من ذباب الدودة الحلزونية ، وتعقيمها بالإشعاع ، وإطلاقها من الطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض لتتزاوج مع الذباب المحلي ، مما ينتج بيضًا لا يفقس.

تحديث

وحدت المكسيك والولايات المتحدة قواهما لتطهير أمريكا الشمالية أخيرًا من بلاء الدودة الحلزونية. تم افتتاح مصنع الذباب في عام 1976 وتم إطلاق جحافل من ذباب الدودة الحلزونية المعقمة في كلا البلدين ، بما في ذلك على طول برزخ تيهوانتبيك في المكسيك لعرقلة التوغلات الشمالية. كان برنامج الاستئصال ناجحًا لدرجة أنه انتشر إلى بنما.

بحلول عام 2006 ، الولايات المتحدة والمكسيك وأمريكا الوسطى أعلنوا أنفسهم تخلصوا من الآفة. على الرغم من استمرار حدوث فاشيات قصيرة ، كما هو الحال في فلوريدا في عام 2016 ، إلا أن نشر الذباب العقيم لا يزال علاجًا فعالًا. هذا التكتيك ألهمت المزيد من الجهود الحديثة ليتحكم البعوض وغيرها من الآفات الضارة (SN: 11/23/18 ، SN: 8/5/16).

نيك اوجاسا

نيك أوغاسا كاتب في فريق العمل يركز على العلوم الفيزيائية لـ أخبار العلوم. حصل على درجة الماجستير في الجيولوجيا من جامعة ماكجيل ، ودرجة الماجستير في علوم الاتصال من جامعة كاليفورنيا ، سانتا كروز.


[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *