arab reality news علوم قبل 50 عامًا ، طاف منطاد حول العالم بحثًا عن العلم

قبل 50 عامًا ، طاف منطاد حول العالم بحثًا عن العلم




مرتين حول العالم بواسطة بالون بوميرانغأخبار العلوم7 أبريل 1973

استعاد العلماء لأول مرة … حمولة علمية بالون بعد رحلة طويلة حول العالم مرتين. يُطلق على المشروع اسم Boomerang وهو مصمم لإثبات جدوى استخدام البالونات لإجراء بحث طويل الأمد.

تحديث

تملأ البالونات مكانة مهمة في العلوم ، وتحمل أدوات لدراسة الفيزياء وكيمياء الغلاف الجوي وعلم الفلك ، أو لاختبار تقنيات البعثات الفضائية. على سبيل المثال ، ساعدت البيانات التي تم جمعها بواسطة البالونات في الكشف عن ذلك الكون مسطح هندسيًا، تلك الأرض الغلاف الجوي الأدنى آخذ في الارتفاع بسبب تغير المناخ وكيف يؤثر دخان حرائق الغابات على طبقة الأوزون (SN: 10/08/02؛ SN: 12/18/21؛ SN: 8/8/19).

في وقت سابق من هذا العام ، أسقطت الولايات المتحدة عدة أجسام عالية فوق البلاد ، يُزعم أن أحدها كان منطادًا للمراقبة من الصين. من المحتمل أن يكون الآخرون “مرتبطين بشركات خاصة أو مؤسسات ترفيهية أو بحثية تدرس الطقس أو تجري بحثًا علميًا آخر” ، قال الرئيس جو بايدن يوم 16 فبراير في إفادة صحفية. يقلق بعض العلماء من أن المخاوف المتزايدة بشأن التجسس قد تحد من الأماكن التي تذهب إليها المناطيد على ارتفاعات عالية – وهو أمر صعب بالنسبة للسفن التي تتبع الرياح.

كارولين جراملينج

كارولين غرامينج كاتبة الأرض والمناخ. حصلت على درجة البكالوريوس في الجيولوجيا والتاريخ الأوروبي ودكتوراه. في الجيوكيمياء البحرية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ومعهد وودز هول لعلوم المحيطات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *