arab reality news اقتصاد قطر تحت المجهر: الاستراتيجية الوطنية للتمويل العقاري المقترحة لتعزيز القطاع

قطر تحت المجهر: الاستراتيجية الوطنية للتمويل العقاري المقترحة لتعزيز القطاع



[ad_1]

الرياض: بهدف شراء 45 طائرة بحلول نهاية عام 2023 ، حصلت شركة AviLease ، وهي شركة لتمويل وتأجير الطائرات مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة ، على 1.1 مليار دولار في تمويلها الافتتاحي.

سيتم استخدام التسهيلات غير المضمونة لمدة خمس سنوات في الغالب للحصول على طائرات إضافية ، وبالتالي تعزيز محفظة الشركة الرائدة.

وقال إدوارد أوبراين ، الرئيس التنفيذي لشركة AviLease في بيان: “يسعدنا أن نعلن عن الإغلاق الناجح لمنشأة التمويل غير المضمونة لأول مرة والتي تبلغ تكلفتها 1.1 مليار دولار ، بدعم من مجموعة من الشركاء المصرفيين محليًا وإقليميًا وفي جميع أنحاء العالم”.

ينقسم التمويل إلى قسمين – قسم تمويل تقليدي بقيمة 850 مليون دولار وقسم متوافق مع الشريعة الإسلامية بقيمة 250 مليون دولار.

أثار طلب التمويل اهتمامًا كبيرًا محليًا وإقليميًا ودوليًا ، مع زيادة الاكتتاب بمعدل 3.3 مرة ، وفقًا للبيان الصحفي.

“نشكر المقرضين على دعمهم وثقتهم طويلة الأمد في AviLease. وعلق أوبراين قائلاً: “لقد تجاوزت جودة واتساع الطلب على التمويل الأولي توقعاتنا بكثير ، ونحن ممتنون لشركائنا المصرفيين والمستشارين على دعمهم في تحقيق هذه النتيجة”.

مع خطط زيادة أسطولها إلى ما يقرب من 300 طائرة بحلول عام 2030 ، تهدف الشركة إلى وضع نفسها بين شركات تأجير الطائرات الرائدة في العالم. وقد استحوذت بالفعل أو التزمت بالاستحواذ على 45 طائرة بحلول نهاية عام 2023 ، بقيمة دفترية تبلغ 2.4 مليار دولار.

قال أوبراين: “من الأهمية بمكان بالنسبة لنا العمل مع مجموعة واسعة من الشركاء الماليين الدوليين الذين يتمتعون بميزانيات عمومية قوية ، والذين يمكنهم تقديم تمويل إضافي لدعم أهداف النمو لدينا”.

وقد عمل كل من سيتي بنك وبنك الرياض وبنك أبوظبي الأول وبنك الخليج الدولي وبنك أوال السعودي بصفتهم المنظمين الرئيسيين المفوضين للصفقة.

وفي الوقت نفسه ، عمل البنك السعودي الفرنسي ، وبنك الاستثمار السعودي ، وبنك أبوظبي التجاري ، وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط كمنظمين مفوضين رئيسيين للترتيب للشريحة التقليدية.

سيعمل بنك دبي الإسلامي ومصرف الراجحي وبنك الجزيرة والبنك الوطني السعودي كمنظمين مفوضين رئيسيين للشريحة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

علاوة على ذلك ، عمل Citibank كمستشار مالي لشركة AviLease ، حيث عمل Allen & Overy كمستشار لها ، بينما قدمت Clifford Chance خدمات استشارية للمقرضين.

يقع المقر الرئيسي لشركة AviLease في الرياض ، وتستثمر في أحدث جيل من الطائرات من خلال معاملات الشراء وإعادة التأجير ، وتداولات المحفظة والطلبات المباشرة من مصنعي الطائرات.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *