arab reality news اقتصاد لا تزال تحديات خلق فرص العمل العالمية قائمة ، لكن هناك سببًا يدعو للتفاؤل ، كما يقول الخبراء لـ FII Priority

لا تزال تحديات خلق فرص العمل العالمية قائمة ، لكن هناك سببًا يدعو للتفاؤل ، كما يقول الخبراء لـ FII Priority




تقدم المملكة العربية السعودية وميامي مخططًا تنمويًا لبقية العالم: لوحة أولوية FII

ميامي: الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي يتم تنفيذها على المستوى الوطني في المملكة العربية السعودية وعلى مستوى المدينة في ميامي تقدم نموذجًا للتقدم والتنمية لبقية العالم ، وفقًا لما استمع إليه مؤتمر FII ذي الأولوية يوم الخميس.

انضم رئيس مجلس إدارة مبادرة الصناعات السمكية وحاكم صندوق الاستثمارات العامة السعودي ياسر الرميان إلى عمدة ميامي فرانسيس سواريز لمناقشة كيف يمكن للبشرية تجاوز تحديات عالم ما بعد COVID ، الذي تميز بالحرب في أوكرانيا ، والأزمات الاقتصادية المحتملة في جميع أنحاء العالم ، والطقس الكارثي الأحداث وارتفاع تكاليف المعيشة.

منذ انتخابه لمنصب رئيس البلدية ، قال سواريز إنه حول اقتصاد ميامي من خلال خفض الضرائب والاستثمار في الأمن العام وإغراء صناعة التكنولوجيا المستقبلية بالمدينة ، وأخبر المؤتمر أنه يمكن رسم أوجه تشابه مع تحول المملكة العربية السعودية من خلال خطة رؤية 2030.

ووافق الرميان على ذلك ، مضيفًا أنه يمكن تحقيق تقدم في أي مكان في العالم من خلال إجراء تشخيص كامل للاقتصاد والمجتمع ، كما حدث في المملكة مع إطلاق خطة رؤية 2030 ، من خلال وضع معايير وأهداف ومؤشرات أداء رئيسية.

قال: “(الخطة) صعبة للغاية ، لكنها قابلة للتحقيق”. أنت بحاجة إلى الإرادة السياسية والعمليات الصحيحة والأشخاص المناسبين. وهذا ما جعلها تعمل بشكل جيد ، حتى الآن ، ونأمل أن نحقق جميع أهدافنا بحلول عام 2030 “.

وسلط الرميان الضوء على التقدم الذي تم إحرازه بالفعل قبل الموعد المحدد في مقاييس معينة في جميع أنحاء المملكة ، بما في ذلك توظيف الإناث بنسبة 37 في المائة بحلول عام 2020 ، وزيادة بنسبة 7 في المائة عما كان متوقعًا في البداية ، بالإضافة إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية بنسبة 8.7 في المائة في عام 2022 ، والذي كان 1.2. في المائة أكثر مما توقعه صندوق النقد الدولي ، مما يجعل اقتصاد المملكة الأسرع نموًا في مجموعة العشرين.

هذا الأسبوع ، مع انخفاض معدل البطالة على مستوى البلاد إلى أقل من 9 في المائة في المملكة العربية السعودية لأول مرة ، كان الرميان حريصًا أيضًا على التأكيد على أن رؤية 2030 لا تهدف فقط إلى خلق فرص عمل ، ولكن لخلق وظائف “جيدة النوعية” ، وهو أمر أساسي لإشراك قوة عاملة دائمة الشباب.

وأضاف الرميان ، الذي وصف صندوق الاستثمارات العامة بأنه “عامل تمكين رؤية 2030” ، أن المحفظة الاستثمارية الجيدة مثل محفظة المملكة كانت أساسية للتقدم والتنمية المستدامين. وسلط الضوء على أن أصولها تبلغ قيمتها 650 مليار دولار اليوم ، لكنها تخطط لتوسيع هذا إلى 1 تريليون دولار بحلول عام 2025 وإلى ما بين 2 إلى 3 تريليون دولار بحلول عام 2030.

بصفته رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية ، أوضح الرميان طموحات الشركة في مجال الطاقة الخضراء وأوراق اعتمادها منخفضة الانبعاثات ، لكنه حذر من أن نهج بعض الدول تجاه الوقود الأحفوري يهدد احتمالية تحقيق تنمية حقيقية نتيجة السعي لتحقيق أهداف غير واقعية في مجال الطاقة النظيفة.

وقال: “النفط والغاز والوقود الأحفوري ليس بالأمر السيئ”. “يمكنني التحدث لعدة أيام عن سبب وجوب الاستثمار حقًا في الاستكشاف. يجب أن تكون لدينا آراء بعيدة المدى وألا (نتبع) فكرة أو أيديولوجية معينة دون التفكير في عواقب ذلك.

وقال الرميان للجنة إن التخلي عن الوقود الأحفوري بالكامل ليس حلاً عمليًا للتنمية والتقدم العالميين ، مضيفًا أن التحول من مصادر الطاقة التقليدية إلى مصادر الطاقة المتجددة سيكون عملية بطيئة ، لا سيما بالنظر إلى أن الكثير من البنية التحتية الصفرية الصافية لا تزال تتطلب البتروكيماويات والوقود الأحفوري للإنتاج.

قال محافظ صندوق الاستثمارات العامة: “بعض الحكومات حول العالم تخويفت شركات النفط والغاز (بسبب مهمة المناخ) وبدلاً من النظر إلى المشكلة ومحاولة حلها ، أرادوا فقط إيقافها ، وماذا حدث بعد ذلك. الذي – التي؟

لقد بدأ الأمر مع أزمة النفط ، لأن الاستكشاف لديك أقل ، والعرض والطلب يتزايدان ، لأننا نريد التحول إلى الطاقة المتجددة. أفهم ذلك ، لكن الانتقال من الوقود الأحفوري إلى مصادر الطاقة المتجددة يستغرق وقتًا.

“هل نجعل الأمور أفضل أم أسوأ؟ من جانبين ، أولاً (الضرر الذي يلحق) بالبيئة وثانيًا القدرة على تحمل تكاليف الطاقة لشعوب العالم ، وهذه هي المشكلة التي نواجهها الآن “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *