arab reality news اقتصاد مجموعة فنادق إنتركونتيننتال IHG تفتتح فندق كيمبتون في الرياض بحلول يونيو 2024

مجموعة فنادق إنتركونتيننتال IHG تفتتح فندق كيمبتون في الرياض بحلول يونيو 2024




الرياض: تأكيدًا على شراكتها الطويلة الأمد مع الهند ، قامت شركة سابك للمغذيات الزراعية بتصدير أول شحنة من الأمونيا منخفضة الكربون إلى ثاني أكبر اقتصاد في آسيا ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية يوم الخميس.

شحنت الشركة ، المملوكة بنسبة 50.1 في المائة للمؤسسة السعودية للصناعات الأساسية ، 5000 طن متري من الأمونيا منخفضة الكربون إلى الهند ، تماشياً مع تعاونها طويل الأجل مع تعاونية المزارعين الهندية للأسمدة.

تعهدت الهند بتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2070 ، وتعمل الدولة على تسريع استخدام الطاقة المتجددة من خلال مختلف المبادرات والبرامج.

قال عبد الرحمن شمس الدين ، الرئيس التنفيذي لشركة سابك للمغذيات الزراعية ، إن الشحنة الأولى من الأمونيا منخفضة الكربون ستحفز رحلة الهند لتحقيق أهدافها الخالية من الصفر.

في غضون ذلك ، قال الرئيس التنفيذي لشركة سابك ، عبد الرحمن الفقيه ، إن الشركة لديها علاقة طويلة الأمد مع الهند.

الهند هي واحدة من أكثر الدول الإستراتيجية التي نبحث عنها بالنسبة لسابك. نحن نخدم السوق الهندي على مدار الأربعين عامًا الماضية ، ولدينا مبيعات محلية وإنتاج محلي قائم ، بالإضافة إلى أحد أكبر مراكز البحث والابتكار في بنغالورو ، الهند. مؤتمر صحفي للإعلان عن الأداء الربع سنوي لشركة (سابك).

وأضاف: “لقد قمنا بشحن الأمونيا منخفضة الكربون إلى السوق الهندية وعملائنا الهنود. لدينا الكثير من الاستراتيجيات التي نعمل (عليها) عن كثب في الهند. ونأمل ، في المستقبل ، أن نتوسع بطريقة يمكننا من خلالها مساعدة ودعم عملائنا والصناعة في الهند “.

في عام 2022 ، حصلت شركة سابك للمغذيات الزراعية وشركة الزيت العربية السعودية على أول شهادة مستقلة في العالم للأمونيا منخفضة الكربون وإنتاج الهيدروجين النظيف من TUV Rheinland ، وهي وكالة مستقلة في خدمات اختبار الأنظمة والفحص وإصدار الشهادات ومقرها ألمانيا.

في وقت سابق من شهر مايو ، كشفت شركة سابك للمغذيات الزراعية ، في ملف البورصة ، أن صافي أرباحها انخفض بنسبة 61 في المائة إلى 981 مليون ريال سعودي في الربع الأول من عام 2023 ، من 2.51 مليار ريال سعودي في نفس الفترة من عام 2022. وعزت الشركة الانخفاض. في صافي الربح إلى انخفاض بنسبة 40 في المائة في متوسط ​​أسعار بيع منتجاتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *