arab reality news اقتصاد مسؤولو السياحة في المملكة العربية السعودية والصين يناقشون الهدف السياحي الطموح للمملكة

مسؤولو السياحة في المملكة العربية السعودية والصين يناقشون الهدف السياحي الطموح للمملكة




لندن: من المرجح أن تلتزم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، المعروفة باسم أوبك + ، باتفاقها بشأن خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا حتى نهاية العام ، حتى بعد أن أدت أزمة مصرفية إلى ارتفاع أسعار النفط الخام. وقال ثلاثة مندوبين من مجموعة المنتجين لرويترز إن التراجع.

وصلت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في 15 شهرًا يوم الاثنين استجابةً للأزمة المصرفية التي أعقبت انهيار بنكين أمريكيين وأسفرت عن إنقاذ بنك كريدي سويس من قبل بنك يو بي إس ، أكبر بنك في سويسرا.

وجرى تداول خام برنت بالقرب من 75 دولارا للبرميل صباح الأربعاء.

اتفقت أوبك + ، التي تضم روسيا ، في أكتوبر / تشرين الأول الماضي ، والتي تضم روسيا ، على تخفيضات كبيرة للإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا من نوفمبر حتى نهاية 2023 على الرغم من مطالبة كبار المستهلكين بزيادة الإنتاج.

وساعد هذا القرار في دفع برنت إلى ما يقرب من 100 دولار للبرميل ، لكن الأسعار تعرضت لضغوط منذ ذلك الحين حيث أن ارتفاع أسعار الفائدة لمكافحة التضخم المرتفع يهدد بإعاقة نمو الطلب على النفط.

يمثل انخفاض أسعار النفط مشكلة لمعظم أعضاء المجموعة لأن اقتصاداتهم تعتمد بشكل كبير على عائدات النفط.

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك ، الثلاثاء ، إن موسكو ستواصل خفض الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميا الذي أعلنت عنه الشهر الماضي ، ويستمر حتى نهاية يونيو.

وقال أحد المندوبين “هذا مجرد قطع أحادي الجانب لروسيا”.

واضاف “لا تغييرات للمجموعة حتى نهاية العام”.

وأضاف مندوب آخر أن المجموعة لم تخطط لمزيد من التخفيضات.

وقال مندوب ثالث إن التراجع الأخير في أسعار النفط مرتبط بالمضاربة في السوق المالية وليس بأساسيات السوق.

قال رؤساء كبار متداولي النفط وصناديق التحوط الذين تحدثوا في حدث صناعي هذا الأسبوع إنهم يتوقعون أن ترتفع أسعار النفط بحلول نهاية العام حيث يؤدي استمرار تخفيف قيود COVID-19 في الصين إلى زيادة الطلب في أكبر مستورد للنفط في العالم. .

كان بيير أندوراند ، مؤسس صندوق التحوط Andurand Capital ، الأكثر تفاؤلاً وتوقع سعرًا محتملاً لخام برنت يبلغ 140 دولارًا للبرميل بحلول نهاية العام.

في أحدث تقرير شهري لها ، رفعت أوبك توقعاتها لنمو الطلب الصيني على النفط هذا العام لكنها حافظت على توقعاتها لنمو الطلب العالمي عند 2.32 مليون برميل يوميًا.

ومن المقرر أن تعقد أوبك + اجتماعا افتراضيا للجنتها الوزارية ، التي تضم روسيا والسعودية ، في الثالث من أبريل نيسان قبل اجتماع وزاري كامل في فيينا في الرابع من يونيو حزيران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *