arab reality news اقتصاد نما قطاع التأمين في المملكة العربية السعودية بنسبة 26.9٪ في عام 2022: مؤسسة النقد العربي السعودي

نما قطاع التأمين في المملكة العربية السعودية بنسبة 26.9٪ في عام 2022: مؤسسة النقد العربي السعودي



[ad_1]

جدة: إن الطلب المتزايد على المنتجات والخدمات الحلال سيخلق المزيد من الفرص للاستثمار في صناعة الحلال بالإضافة إلى سبل التصدير والتجارة البينية للمنتجات الحلال بين الدول الأعضاء والمجتمعات الإسلامية ، كما قال عامر بوكفيك ، القائم بأعمال المنتج الرئيسي و ضابط شراكة في البنك الإسلامي للتنمية.

وقال بوكفيتش على هامش اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية في جدة: “بقيمة 1.27 تريليون دولار في عام 2021 ومن المتوقع أن تصل إلى 1.67 تريليون دولار في عام 2025 ، يعد قطاع الأغذية أكبر عنصر في الإنفاق على الطعام الحلال من قبل المسلمين”.

“يتطلب تطوير صناعة حلال مستدامة في البلدان الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية اعتماد نظام (أنظمة) بيئية تمكينية على المستوى الوطني ، بما في ذلك استراتيجيات طويلة الأجل تدعم السياسات لرأس المال البشري المؤهل ، والإطار المؤسسي للتوحيد القياسي ، وإصدار الشهادات ، والاعتماد ، والتوعية. برنامج (برامج) لمختلف أصحاب المصلحة والمستهلكين ، بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا الجديدة من أجل زيادة الكفاءة في () عملية التصنيع والتوزيع الحلال و (لتحسين) الرؤية وثقة المستهلك. “

وأضاف بوكفيتش: “هناك حاجة لمواجهة تحديين مهمين يواجهان الاقتصاد الحلال ، وهما تمويل صناعة الحلال والإدارة الفعالة لسلسلة التوريد الحلال.”

تبذل العديد من البلدان الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية جهودًا واعية لتطوير اقتصاداتها الحلال والاستفادة من إمكانات السوق.

تعد ماليزيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وتركيا من بين الدول الأكثر نشاطًا ولديها رؤى واضحة لتصبح مراكز للتجارة الحلال العالمية.

حتى الدول الإسلامية غير ذات الأغلبية مثل تايلاند واليابان وكوريا الجنوبية تهدف إلى وضع نفسها كلاعبين رئيسيين في سوق الحلال. وفي الوقت نفسه ، تعد أستراليا والبرازيل من بين أكبر موردي اللحوم والدواجن الحلال لدول الشرق الأوسط.

قال فهد النحيت ، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير المنتجات الحلال التي يمولها صندوق الاستثمارات العامة ، إن الشركة تهدف محليًا إلى الاستثمار في جميع مراحل قطاع الأحياء المائية الحلال ، والاستفادة من الفرص لتحقيق التكامل المستدام في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وسلسلة التوريد.

من منظور عالمي ، نسعى جاهدين لوضع المملكة كمركز لصناعة المنتجات الحلال ، مما يساهم في النمو متعدد الأطراف في الأسواق المستهدفة. ومن خلال مشاركة HPDC في منتدى القطاع الخاص ، نسعى لبناء شراكات مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في قطاع الصحة داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

“هذه الشراكة ليست فقط عرضًا لمبادرة HPDC لتعزيز قطاع الحلال ، ولكنها أيضًا إجراء هادف من شأنه تحسين وتعزيز قطاع الدواجن الحلال في المملكة.”

قال هيرول أريفين صحاري ، الرئيس التنفيذي لشركة Halal Development Corp. في ماليزيا: “من المتوقع أن يصل حجم سوق الحلال العالمي إلى 5 تريليونات دولار بحلول عام 2030. بأي وسيلة ، هذا انعكاس واضح للحاجة إلى تسخير الجهود التعاونية بين أصحاب المصلحة الحلال تعمل البلدان الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية من أجل قضية مشتركة ، ألا وهي المشاركة في نمو الاقتصاد الحلال العالمي “.

تولى كل من HDC والبنك الإسلامي للتنمية مهمة تطوير تقييم اقتصادي سريع للنظم البيئية الحلال لتحديد جاهزية التصنيع والإنتاج في بلدان البنك الإسلامي للتنمية من أجل الاعتماد على الذات ، لا سيما في إنتاج صناعتهما ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ، الغذاء ، المشروبات والأدوية والعناية الشخصية.

على هامش الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإسلامي ، تم تنظيم حدث بعنوان “إطلاق إمكانات البلدان الأعضاء في البنك للاستفادة من صناعة الحلال العالمية الواسعة والمتوسعة” كجزء من منتدى القطاع الخاص لتسليط الضوء على أهمية الأعمال الحلال ، في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلدان الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية والمجتمعات الإسلامية في البلدان غير الأعضاء.

كما عُقدت حلقتا نقاش بعنوان “كيفية تعزيز صناعة الحلال من خلال الاستثمار” و “الابتكارات في صناعة الحلال”.

أحمد أوسيلان ، عضو مجلس الإدارة التنفيذي السعودي والعضو المنتدب لشركة التنمية ، أثناء حديثه في حلقة نقاش بعنوان “كيفية تعزيز صناعة الحلال من خلال الاستثمار والداخلية” على هامش الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإسلامي. (AN)

وقال أحمد أوسيلان ، عضو مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تنمية ، خلال المناقشة الأولى ، إن المملكة العربية السعودية هي قلب العالم الإسلامي ، مع إمكانات استثمارية وقرب جغرافي من أكثر من 500 مليون مستهلك في الأسواق المجاورة.

“يتم إنتاج ثمانين بالمائة من منتجات سوق الحلال في بلدان غير حلال بالضرورة ، مما يتيح لنا الفرصة للعمل معًا كلاعبين في سوق الحلال لتوفير منتجات عالية الجودة للكتلة الإسلامية – وليس الكتلة الإسلامية فقط ، لأن المنتجات الحلال أيضًا جيد لغير المسلمين.

تم توقيع مذكرة تفاهم بين البنك الإسلامي للتنمية ومركز تنمية المنتجات الحلال في نهاية الحدث لعرض الفرص المتاحة في قطاع الحلال في المملكة العربية السعودية والصناعات الحلال في الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية ، مع تحديد ثلاثة أهداف رئيسية بما في ذلك توطين صناعة المنتجات الحلال في المملكة العربية السعودية. تعزيز قدرات القطاع على المستوى الإقليمي ، وإتاحة الفرص لتصدير المنتجات الحلال من المملكة إلى العالم.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *