arab reality news سياسة نواب بريطانيون يطالبون بعلاقات تجارية أقوى مع الإمارات العربية المتحدة

نواب بريطانيون يطالبون بعلاقات تجارية أقوى مع الإمارات العربية المتحدة




لندن (رويترز) – قال وفد برلماني زار الدولة الخليجية الشهر الماضي إن على بريطانيا التوقف عن اعتبار علاقتها مع الإمارات أمرًا مفروغًا منه وأن تصبح أكثر فاعلية في تعزيز العلاقات القوية.

في حديثه يوم الأربعاء في حدث يعكس الزيارة واستضافتها جمعية الإمارات ، قال عضو البرلمان البريطاني السابق وزميله مدى الحياة جون وودكوك إن الإمارات “انتهزت” فرصتها لتكون لاعباً أكثر تعاوناً على الساحة العالمية.

وأضاف: “لقد أظهرت الإمارات العربية المتحدة رغبتها في المشاركة في معالجة الاهتمامات الرئيسية التي تواجه العالم اليوم ، كما يتضح من قرارها باستضافة COP 28 لهذا العام”.

“من واجب حكومة المملكة المتحدة تمامًا أن تميل إلى هذا وتبني رغبة الإمارات في التغيير والتعاون.

“لقد أثبتت رحلتنا التزامهم بذلك ، حيث أظهرت إجماعًا في الرأي يتجاوز الغرب عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع البيئة.”

وقال وودكوك إن قضية تغير المناخ ليست فقط ما يمكن للمملكة المتحدة أن تتعلم منه ، ولكن الإحساس العام بالتعاون الذي سعت إليه وعرضته دولة الإمارات العربية المتحدة في علاقاتها الدولية.

وأشار إلى أن “أيام الإمبراطورية البريطانية” قد ولت منذ زمن طويل ، وأضاف أنه يتعين على المملكة المتحدة إظهار تصميم أكبر في الرغبة في بناء شراكات مع دول أخرى ، بدلاً من الاعتماد على ماضيها. وقال إن المملكة المتحدة يجب أن “تقاتل من أجل مكانها على الطاولة”.

قال ستيف مكابي ، النائب عن حزب العمال المعارض الرئيسي في بريطانيا والذي كان في الرحلة أيضًا: “العلاقات بين المملكة المتحدة والإمارات جيدة وقوية ، لكن المملكة المتحدة مذنبة في اعتبار ذلك أمرًا مفروغًا منه.

“مستوى فهم البرلمانيين لدولة الإمارات العربية المتحدة منخفض جدًا ، لذا فإن وصولنا أمر حيوي.

“نحن بحاجة إلى أن نصبح أكثر استباقية حيث توجد فرص هائلة للمملكة المتحدة إذا صقلت علاقتها مع الإمارات العربية المتحدة.”

قال مكابي وودكوك إن هناك دعمًا متعدد الأحزاب لتحسين العلاقات مع الإمارات العربية المتحدة. قال وودكوك إن هذا “غير مفاجئ بالنظر إلى الأهداف المشتركة بشأن المناخ والتجارة وأشياء أخرى.”

لكن مكابي قال إن ما يعيق التحسينات هو عدم وجود “اتصال رفيع المستوى” ، مضيفًا أن هناك شيئًا واحدًا يجب على الحكومة البريطانية أن تعطيه الأولوية. وشدد على أن “المملكة المتحدة بحاجة إلى … الانطلاق في السعي إلى اتفاق تجاري ثنائي مع الإمارات العربية المتحدة”.

هذه هي الرسالة التي ستغير الأمور. سوف يخطو بنا إلى ما وراء طريقة التفكير التقليدية القديمة.

“سينصب التركيز في البداية على التجارة ، ولكن في مرحلة ما سيتجاوز ذلك وسيظهر أننا أيضًا نبحث عن متعاون.”

وردا على سؤال حول الشكل الذي ستبدو عليه الصفقة التجارية ، قال كل من مكابي ووودكوك إنهما لم يتمكنا من “الوصول إلى شجاعتها” ، وتحتاج الإمارات أولاً إلى دليل على وجود شريك مشارك بالكامل.

ومع ذلك ، كان وودكوك قادرًا على التصريح بأن كلا الطرفين سيبحثان عن صفقة أكثر “دقة” – أو شاملة – وأنه بمجرد أن تظهر المملكة المتحدة صدقًا في قرارها لمتابعة الاتفاق ، فإن الإماراتيين سينجزونها بسرعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *