arab reality news سياسة وتقول جماعة إن خفر السواحل الليبي أطلق أعيرة نارية فوق سفينة إنقاذ

وتقول جماعة إن خفر السواحل الليبي أطلق أعيرة نارية فوق سفينة إنقاذ



[ad_1]

عمان: عندما أعطتهم الحياة الليمون ، أطلق أردنيان نادٍ لتدريب الناس على فن الكوميديا ​​في بلد لم تترك فيه سنوات المشاكل الاقتصادية سوى القليل من الضحك.

منذ تأسيسه في عام 2019 ، دأب نادي عمان للكوميديا ​​على تدريب الكوميديا ​​الطموحة ، حيث يقدم ورش عمل مجانية مدتها من ثلاثة إلى أربعة أشهر في العروض المسرحية الارتجالية والكوميدية والكوميدية والكتابة الساخرة.

بمساعدة مؤسسات أجنبية مثل مؤسسة Konrad Adenauer ، وبمساعدة نادي The Second City الكوميدي في شيكاغو ، قام النادي بالفعل بتدريب أكثر من 140 شخصًا.

وتتراوح أعمار الكوميديين الجدد الذين يأملون في رسم الابتسامة على الوجوه الأردنية ما بين 18 إلى 40 عامًا ، ومن بينهم طلاب وأطباء ومحامون وغيرهم ، حريصون على تعلم فن الكوميديا ​​في التوقيت والتسليم.

قال معين مسعود ، أحد مؤسسي النادي ، “الكوميديا ​​رسالة ، ورسالتنا هي إضحاك الناس”. “إذا أتيت إلى هذا المكان وقضيت ساعتين تضحك ونسيت مشاكلك ومخاوفك ، فهذا يعني أنني أوفيت رسالتي.”

إنه جزء من المهمة الاجتماعية الأوسع للمؤسسين. وأضاف المؤسس الآخر يزن أبو الروس: “في حياتنا اليومية ، نواجه الكثير من الضغوط الاقتصادية والاجتماعية والنفسية ، وأفضل طريقة للتخلص من هذه المخاوف هي الضحك”.

تفاقمت الصعوبات الاقتصادية العميقة في الأردن بسبب جائحة COVID-19. وفقًا للأرقام الرسمية ، ارتفعت البطالة في عام 2021 إلى حوالي 25 في المائة – وتصل إلى 50 في المائة بين الشباب.

مع تجاوز الدين العام 47 مليار دولار ، أو أكثر من 106 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي ، ارتفع معدل الفقر أيضًا إلى نسبة غير مسبوقة بلغت 24 في المائة في ذلك العام.

وأضاف أبو الروس أن تسليط الضوء على القضايا الاجتماعية من خلال الكوميديا ​​يمكن أن يساعد البلاد أيضًا لأن المجتمعات بحاجة إلى النقد “لكي تنمو وتكون قادرة على إصلاح عيوبها”.

وأعرب مسعود عن أسفه لأن “الكوميديا ​​لم تحظ بالاهتمام الذي تستحقه في الأردن”. لدينا طموحات كبيرة خارج الأردن. نطمح للقيام بجولة في العالم العربي والعالم الأوسع للممثلين الكوميديين الأردنيين ونأمل في تدريب العديد من الأشخاص حول العالم “.

قاد الثنائي أيضًا جهودًا لتبديد فكرة واحدة باقية عن مواطنيهم.

قال أبو الروس ، الحاصل على ماجستير في إدارة الأعمال ، “هناك صورة نمطية لا يضحك الأردنيون بها”.

“أردنا في ACC تحدي هذه الفكرة وإثبات عكس العالم ، أننا نحب الضحك والنكات.”

حتى الآن ، قدم خريجو النادي عروضًا في جميع أنحاء الأردن ويقومون أيضًا بتدريب الطلاب في المدارس الخاصة على الكوميديا ​​الاحتياطية.

كما يقدم النادي دورات دعم نفسي للأطفال في المناطق التي تستضيف لاجئين سوريين.

ومن بين خريجي النادي الآن فنانين كوميديين مشهورين ، جمعوا مئات الآلاف من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي ويؤدون عروض أسبوعية في عمان.

قال الخريج عبد الله صبيح ، 25 عامًا ، إن تدريبه علمه “كيفية اختيار الموضوعات التي تؤثر على حياة الناس ، وكيفية بناء القصة المصورة”.

مع أكثر من 340،000 متابع على Instagram ، يأمل خريج الأعمال أن تساعد حياته المهنية الجديدة زملائه الأردنيين على “جعلهم ينسون مخاوفهم”.

وقال صبيح “نعلم أن الناس يعانون من مشاكل وضغوط … نحاول جلبهم إلى هذا المكان من أجل تقديم بعض الراحة”.

وهو من بين أربعة من خريجي النادي المعروفين ، إلى جانب كمال سايلوس وعبد الرحمن ممدوح ويوسف البطاينة ، الذين بدأوا ببطء في ترسيخ أنفسهم كأسماء مألوفة في الأردن.

في مسرح الشمس الذي يتسع لـ 350 مقعدًا ، يقوم الثلاثي بأداء وقفات منفصلة أمام جمهور معظمه من الشباب والشابات.

قال يوسف بطاينة وسط ضحك عند مقارنة المملكة الهاشمية مع لاعب كرة السلة الأمريكي الأسطوري: “بلدنا هي الدولة الوحيدة في العالم التي تظهر فيها النتائج لمايكل جوردان عند البحث على جوجل عن اسمها”.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *